ما هو واتساب بزنس WhatsApp Business API؟ وما هي مميزاته؟

واتساب بزنس WhatsApp Business API هو أحد أحدث حلول مراكز الاتصال السحابية الحديثة التي تعتمد عليها المؤسسات والأنشطة التجارية للتواصل مع عملائها بطريقة أسرع وأكثر احترافية.

هذا النظام لا غنى عنه لمختلف إدارات المبيعات وخدمة العملاء والدعم الفني بأي مؤسسة أو نشاط تجاري تسعى لتطوير أداء مبيعاتها وزيادة أرباحها وكسب رضا عملائها بأقل التكاليف وبمزايا احترافية متكاملة وخيارات عديدة.

توفر بيفاتيل خدمة واتساب بيزنس للمؤسسات والأنشطة التجارية بمزايا عديدة وخيارات متكاملة ومن خلال باقات متنوعة تناسب كافة قطاعات الأعمال في مختلف المجالات وبمختلف أحجام النشاط التجاري سواء للشركات الناشئة أو المتوسطة أو الكبرى.

خلال هذا المقال، سنتعرف على خصائص الواتس آب بيزنس من بيفاتيل ومزاياه لتطوير أداء المؤسسات والأنشطة التجارية وزيادة الأرباح والمبيعات.

ما هو واتساب بزنس WhatsApp Business API ؟

هو أحدث نظام احترافي يمكن المؤسسات والأنشطة التجارية من التواصل مع العملاء لمختلف أغراض المبيعات وخدمة العملاء والتسويق بمزايا وخيارات عديدة لاستقبال محادثات العملاء والرد عليها بطريقة احترافية وأسرع وموفرة في الوقت والتكاليف.

يسمح لك هذا النظام بإمكانية تشغيل حساب الواتس آب التجاري الخاص بعملك من خلال عدة أجهزة كمبيوتر أو جوال في نفس الوقت ومن أي مكان.

ومن ثم يمكن لعدة موظفين لديك أن يستخدموا نفس حساب الواتساب بيزنس الخاص بمؤسستك أو نشاطك التجاري في نفس الوقت لاستقبال محادثات العملاء والرد على استفساراتهم فيما يتعلق بما تقدمه من منتجات أو خدمات أو تأكيد حجوزاتهم وطلباتهم من خلال خيارات ومزايا عديدة للمحادثات التلقائية والمحادثات المباشرة.

وبشكل عام تزودك بيفاتيل بمزايا احترافية عديدة تساعدك على تطوير أداء المبيعات وزيادة الأرباح وتقديم خدمة ودعم فني أفضل للعملاء ومن ثم تحقيق أهداف عملك.

ويمكننا أن نوضح حساب واتساب بزنسAPI  من بيفاتيل في نقاط بإيجاز كما يلي:-

  • اسم الحساب (على سبيل المثال: بيفاتيل لحلول مراكز الاتصال الحديثة)
  • عنوان العمل
  • صورة الغلاف
  • رابط موقعك الإلكتروني
  • وصف تعريفي بمؤسستك
  • ساعات العمل

مزايا واتساب بيزنس API

توفر بيفاتيل هذه الخدمة بمزايا احترافية متكاملة تساعد كل من إدارات خدمة العملاء والدعم الفني والمبيعات على استقبال محادثات العملاء والرد عليها فيما يساعد على تطوير الأداء وكسب رضا العملاء.

ويمكننا أن نذكر أبرز مزايا هذه الخدمة من بيفاتيل في نقاط باختصار كما يلي:-

  1. استخدام الرقم الموحد 9200
  2. حساب واحد لعدة موظفين
  3. ربط واتساب بيزنس API
  4. محادثات تلقائية بلا حدود

1- استخدام الرقم الموحد 9200

من أهم مزايا خدمة واتساب بزنس API من بيفاتيل، أننا نقوم بتفعيله لك باستخدام الرقم الموحد 9200 لمؤسستك أو نشاطك التجاري.

ومن ثم أصبح يمكن لموظفي خدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني لديك استقبال جميع محادثات عملائك عبر الرقم الموحد 9200 الذي يربط جميع فروع مؤسستك أو نشاطك التجاري معًا.

2- حساب واحد لعدة موظفين

تمكنك هذه الخدمة من تشغيل حساب الواتساب التجاري الخاص بمؤسستك أو نشاطك التجاري باستخدام الرقم الموحد 9200 لعملك ولكثيرة من موظفي خدمة العملاء أو الدعم الفني أو المبيعات لديك.

هذه الميزة تسمح لموظفيك أن يستخدموا نفس حساب الواتساب الخاص بعملك من عدة أجهزة في نفس الوقت ومن أي مكان ودون التواجد بمقر مركز الاتصال الخاص بمؤسستك أو نشاطك التجاري.

هذه الميزة تساعد موظفي خدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني لديك على استقبال أكبر عدد ممكن من محادثات العملاء في نفس الوقت والرد على استفساراتهم وحل مشاكلهم بطريقة أسرع وأكثر احترافية ذلك بدلًا أن يقوم موظفي واحد بالرد على محادثات واستفسارات العملاء عبر الواتساب.

وبشكل عام، فإن هذه الميزة تساعدك على كسب رضا عملائك وتعطيهم انطباع إيجابي بأنهم يتعاملون مع مؤسسة احترافية تقدر وقت عملائها وتسعى للرد على استفسارتهم وحل مشاكلهم في أسرع وقت ممكن.

3- ربط واتساب بزنس API

تتيح لك بيفاتيل إمكانية ربط حساب الواتساب التجاري الخاص بمؤسستك أو نشاطك التجاري مع كثير من الأنظمة التي لا غنى عنها لتطوير أداء عملك والتواصل مع عملائك بطريقة أفضل.

يمكنك ربط هذا النظام مع نظام إدارة خدمة العملاء CRM و نظام ERP و أنظمة الدفع المختلفة وذلك باستخدام واجهة برمجة التطبيقات.

ربط حساب الواتس آب الخاص بعملك مع الأنظمة المختلفة يساعدك على تقديم دعم فني أفضل للعملاء وإجراء عمليات المبيعات وحجوزات عملائك وطلباتهم بطريقة أسرع وأكثر احترافية.

بل وتتيح لك هذه الخدمة إمكانية الحصول على المعلومات والتفاصيل الخاصة بعمليات المبيعات وطلبات عملائك بسهولة وفي وقت أقل مما ينتج عنه الاستجابة السريعة لاستفسارات وطلبات العملاء وحجوزاتهم  وحل مشاكلهم فيما يتعلق بما تقدمه من منتجات أو خدمات وكسب رضاهم بشكل عام.

وأخيرًا، يمكنك ربط حساب الواتساب بيزنس API الخاص بمؤسستك أو نشاطك التجاري مع خدمة بيفاتيل سوشيال لربط وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن ثم يمكنك استقبال جميع محادثات عملائك عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة (واتساب، ماسنجر، تويتر، انستاغرام، تيليجرام، لاين) من خلال منصة موحدة لاستقبال محادثات عملائك والرد على استفساراتهم وحل مشاكلهم بطريقة أسرع وأكثر احترافية.

ما هو واتساب بزنس WhatsApp Business API؟ وما هي مميزاته؟

 

4- محادثات تلقائية بلا حدود

يتيح لك الواتساب بيزنس API إمكانية الرد على استفسارات العملاء من خلال عدد لا نهائي من المحادثات التلقائية التي تساعدك على أن تكون على تواصل دائم مع عملائك.

كما تسمح لك المحادثات التلقائية بإمكانية تأكيد طلبات وحجوزات عملائك من خلال عدد من سيناريوهات المحادثات التلقائية التي يختار منها العميل والتي تؤكد طلبه أو حجزه أو شراءه لمنتجات أو خدمات مؤسستك أو نشاطك التجاري.

المحادثات التلقائية تساعدك على تطوير أداء خدمة العملاء وتقديم خدمة أفضل  للعملاء وعلى مدار الساعة وذلك من خلال عدد لا نهائي من سيناريوهات المحادثات التلقائية التي تجيب على استفسارات العملاء فيما يتعلق بما تقدمه من خدمات أو منتجات ومزاياها واستخداماتها وأسعارها وغيرها من التفاصيل التي يتواصل العملاء بشأنها.

وبالنسبة للدعم الفني، فتتيح لك خدمة واتساب API من بيفاتيل إمكانية استقبال جميع محادثات العملاء فيما يتعلق بالمشكلات وحل مشاكلهم بشكل تلقائي من خلال رسائل نصية تلقائية تتضمن إجابات وحلول حول مشاكل العملاء المتكررة بخصوص ما تقدمه من منتجات أو خدمات.

وبشكل عام، يمكنك إنشاء قوالب رسائل تلقائية مخصصة لمختلف إدارات عملك (المبيعات، خدمة العملاء والدعم الفني) وإرسال رسائل تلقائية لتذكير عملائك بمواعيد تجديد الاشتراك في الخدمات والخصومات والعروض ومواعيد العمل.

 

خدمة واتساب بزنس WhatsApp Business API تساعد المؤسسات والأنشطة التجارية على تطوير أداء إدارات خدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني ومن ثم كسب رضا العملاء وتحقيق أهداف العمل وحتى زيادة المبيعات والأرباح وبأقل التكاليف داخل المملكة العربية السعودية.