جاري التحميل

ما هي خدمة بيفاتيل سوشيال ومزاياها لتطوير أداء خدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني؟

post image
ما هي خدمة بيفاتيل سوشيال ومزاياها لتطوير أداء خدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني؟

ما هي خدمة بيفاتيل سوشيال ومزاياها لتطوير أداء خدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني؟

خدمة بيفاتيل سوشيال هي أحد خدمات مراكز الاتصال السحابية التي تعتمد عليها المؤسسات والأنشطة التجارية لتطوير آليات التواصل مع العملاء وجعلها أكثر احترافية.

وسائل التواصل الاجتماعي هي أحدث  وأهم آليات التواصل التي لا غنى عنها لأي نشاط تجاري أو مؤسسة تسعى لزيادة مبيعاتها وتطوير أداء خدمة العملاء والدعم الفني التي تقدمه للعملاء بخيارات ومزايا احترافية متعددة.

ورغم أن تعدد وسائل التواصل الاجتماعي التي تعتمد عليها المؤسسات والأنشطة التجارية كأساليب أساسية للتواصل مع العملاء، إلا أن هذا التعدد يتسبب في فقدان بعض من محادثات العملاء بسبب تصفح موظفي خدمة العملاء لصفحات الشركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتنقلهم بين صنادق الرسائل الواردة المختلفة.

لذلك يعتبر خدمة ربط وسائل التواصل الاجتماعي من بيفاتيل أحد الحلول الاحترافية للمؤسسات والأنشطة التجارية لاستقبال جميع مراسلات العملاء في مكان واحد وللتواصل مع العملاء بأساليب جديدة ومزايا أكثر احترافية.

في هذا المقال سنتعرف على مزايا خدمة ربط صفحات التواصل الاجتماعي في منصة واحدة لجميع محادثات العملاء، هيا بنا.

ما هي خدمة بيفاتيل سوشيال لربط وسائل التواصل الاجتماعي؟

خدمة ربط وسائل التواصل الاجتماعي هي خدمة توفرها بيفاتيل للمؤسسات والأنشطة التجارية لتمكنهم من استقبال جميع محادثات عملائك عبر صفحات عملك على وسائل التواصل الاجتماعي (الواتساب بيزنس، ماسنجر، تيليجرام، انستاغرام، تويتر، لاين، ..إلخ) من خلال منصة موحدة لاستقبال جميع مراسلات العملاء بمزايا وأدوات وخيارات احترافية متعددة.

توفر بيفاتيل هذه الخدمة كأحد حلول مراكز الاتصال السحابية للتواصل مع العملاء من قبل إدارات خدمة العملاء والدعم الفني والمبيعات بمزايا عديدة تجعلها خدمة لا غنى عنها لأي مؤسسة أو نشاط تجاري.

 

ما هى خدمة بيفاتيل سوشيال و كيف تزيد من فاعليه شركتك

مزايا خدمة ربط وسائل التواصل الاجتماعي

توفر بيفاتيل هذه الخدمة مع مزايا عديدة وخيارات في آليات التواصل مع العملاء ومزايا أخرى إضافية لتطوير طرق استخدام بعض وسائل التواصل الاجتماعي.

ويمكننا أن نذكر أبرز مزايا خدمة بيفاتيل سوشيال في نقاط بإيجاز كما يلي:-

  1. صندوق رسائل موحد لجميع محادثات العملاء
  2. تفعيل الواتساب بيزنس لشركتك
  3. محادثات تلقائية بلا حدود
  4. متابعة سير عملك من خلال منصة واحدة

1- صندوق رسائل موحد لجميع محادثات العملاء

أهم الميزة في هذه الخدمة هي أنها توفر لك منصة رقمية احترافية تستقبل فيها جميع محادثات عملائك عبر جميع صفحات مؤسستك أو نشاطك التجاري عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وبالتالي فإن موظفي خدمة العملاء يمكنك استقبال جميع محادثات عملائك عبر اللايف شات أو الواتساب بيزنس أو تويتر أو البريد الإلكتروني أو الماسنجر والانستاغرام في صندوق واحد مُبين به مصدر كل رسالة.

هذه المنصة يمكن لجميع موظفيك الولوج عليها بسهولة وفي نفس الوقت، كما أنه يمكنك تخصيص صناديق رسائل لكل من إدارة على حدا (المبيعات، الدعم الفني، خدمة العملاء).

والصناديق الخاصة تتضمن على الرسائل الخاصة بقسم معين ( على سبيل المثال: يتضمن صندوق المبيعات على جميع محادثات العملاء الخاصة بطلبات الشراء والدفع والحجز وغيرها من التفاصيل الخاصة بقسم المبيعات فقط).

أو كما يمكنك إنشاء صندوق رسائل مخصص لكل موظف على حدا لاستقبال رسائل معينة تتعلق بمنتجات أو خدمات أو طلبات معينة.

ويمكننا أن نذكر بعض مزايا صندوق الرسائل الموحد من بيفاتيل في نقاط بإيجاز كما يلي:-

  • إمكانية إدارة وتصنيف جهات الاتصال والعملاء برموز في مجموعات وباسم الخدمة المشتركين فيها أو التي يستفسرون بشأنها (مثل: # نظام كول سنتر # نظام إدارة خدمة العملاء)
  • أرشفة سجل محادثات وسائل التواصل الاجتماعي ومحادثات الويب ورسائل البريد الإلكتروني.
  • إنشاء أدوار متعددة (مدير، مشرف، موظف)
  • إنشاء صناديق رسائل مخصصة

2- تفعيل الواتساب بيزنس لشركتك

من أهم المزايا التي توفرها بيفاتيل للمؤسسات والأنشطة التجارية، تفعيل الواتساب بيزنس API وتوثيقه باستخدام الرقم الموحد 9200 الخاص بمؤسستك أو نشاطك التجاري.

ومن ثم يمكن لجميع موظفيك أن يستخدموا حساب الواتساب بيزنس الخاص بك في نفس الوقت ومن أجهزة جوال أو كمبيوتر مختلفة ومن أي مكان وذلك باستخدام منصة بيفاتيل سوشيال.

وهذه الميزة تساعدك على الرد على جميع محادثات عملك في أسرع وقت ودون أن تفقد أي محادثة.

وذلك لأنه بإمكانك أن تعطي صلاحية ولوج لكل موظف على منصة بيفاتيل سوشيال وحساب واتساب بيزنس الخاص بشركتك ومن ثم فبدًلا من أن يرد موظف واحد على محادثات واتساب الخاصة بك، يمكن أن يرد أكتر من موظف في نفس الوقت على محادثات عملائك.

3- محادثات تلقائية بلا حدود

يمكنك الرد على استفسارات وطلبات ومشاكل العملاء عبر صفحات شركتك على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال خدمة بيفاتيل سوشيال الموحدة لجميع مراسلات عملك بإحدى طريقتين:-

  • المحادثات المباشرة مع الموظفين المختصين
  • المحادثات والردود التلقائية على استفسارات وطلبات العملاء

تعرف المحادثات التلقائية بـ روبوت المحادثة وهي عبارة عن ردود سريعة ومختصرة يمكنك إدخالها بالمنصة لتظهر للعميل عندما يبدأ أي محادثة معك عبر أي من صفحات عملك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

هي سيناريوهات محتملة عن شكل محادثات العملاء المختلفة عبر صفحات مؤسستك أو نشاطك التجاري عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

على سبيل المثال:-

العميل: مرحباً

بيفاتيل: مرحباً بكم في بيفاتيل

  • تظهر للعميل رسائل مختصرة (محتملة) : (أمثلة)
  • هل يمكنني الاطلاع على خدمات بيفاتيل؟
  • هل يمكنني الاطلاع على آخر العروض والخصومات؟
  • أريد التواصل مع أحد موظفي المبيعات
  • أريد التواصل مع أحد موظفي الدعم الفني

يختار العميل الرسالة المناسبة التي يود إرسالها إليك ثم يُرد عليه برسالة تلقائية أخرى أو يتواصل معه أحد الموظفين بشكل مباشر.

ويمكننا إيجاز أبرز رسائل المحادثات التلقائية في النقاط التالية:-

  • رسائل الترحيب والتحية
  • الردود التلقائية السريعة عن استفسارات العمل
  • رسائل خارج مواعيد الدوام
  • ردود ورسائل تلقائية خاصة بالدعم الفني أو المبيعات أو الحجوزات

4- متابعة سير عملك من خلال منصة واحدة

من الآن يمكنك متابعة سير عمل وأداء إدارات المبيعات والدعم الفني وخدمة العملاء الخاصة بمؤسستك أو نشاطك التجاري من خلال منصة واحدة تتضمن على جميع المحادثات التي يجريها ويستقبلها موظفيك لمختلف الأغراض لحظة بلحظة وبالتقارير والتحليلات.

حيث تزودك خدمة بيفاتيل لربط السوشيال ميديا بتقارير وتحليلات مفصلة عن مراسلات عملك عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي والاطلاع على تعاملات كل عميل والمحادثات التي يرد عليها جميع موظفيك.

ومن ثم فمنصة بيفاتيل سوشيال تساعدك على الحصول على صورة عامة ومباشرة عن سير عمل إدارات عملك وردود عملائك وطريقة استجابتهم وتفاعلهم مع العملاء عبر صفحاتك بجميع وسائل التواصل الاجتماعي.

مزايا إضافية في خدمة بيفاتيل سوشيال

توفر بيفاتيل خدمة ربط وسائل التواصل الاجتماعي بمزايا وخيارات غير محدودة تعرضنا لأبرزها ونتعرض لبعضٍ منها في مقالات أخرى، ونذكر منها:-

  • إضافة زر التواصل التلقائي لموقع مؤسستك أو نشاطك التجاري (تواصل معنا عبر الواتساب، الماسنجر، الانستاغرام، إلخ)
  • إمكانية الربط API مع العديد من الأنظمة وحلول الأعمال الأخرى مثل نظام إدارة خدمة العملاء CRM ونظام الكول سنتر السحابي
  • سهولة العمل عبر الجوال (أنظمة الآندرويد وال IOS) والكمبيوتر ومن أي مكان

بشكل عام، تعد خدمة بيفاتيل سوشيال أحد أبرز حلول مراكز الاتصال التي لا غنى عنها لكل من إدارات التسويق والمبيعات والدعم الفني وخدمة العملاء والحجوزات لكل فئات المؤسسات والأنشطة التجارية التي تسعى إلى تطوير أداء ما تقدمه من خدمة ودعم فني وتحسين تجربة العملاء وحتى زيادة الأرباح والمبيعات.

© 2022 Bevatel, All Rights Reserved