4 أنواع تسويق ذهبية لا غنى عنها للعلامات التجارية والشركات

4 أنواع تسويق ذهبية لا غنى عنها للعلامات التجارية والشركات

” التسويق الجيد يجعل الشركة تبدو ذكية .. والتسويق الرائع يجعل العميل يشعر بالذكاء ! ” وفقاً لمقولة جو تشيرنوف ذاك الأمريكي الشهير ومن أقوى المسوقين وكُتاب المحتوى في العالم، حيث كان يرى أهمية التسويق المميز والرائع وليس مجرد تسويق تقليدي وبيع بالطرق القديمة فقط، فإذا نظرنا في عصرنا الحالي إلى السوق وما يشمل من علامات تجارية شهيرة وعالمية أو حتى شركات ناشئة لازالت تبحث عن عملاء، فإننا نجد أنها جميعها تتجه نحو طرق التسويق الجديدة والأكثر فعالية، فلن تنجح فقط بكونك تقلد الآخرين سواء في طرق التسويق أو حتى في المحتوى ذاته، بل ولن تظهر وسط منافسيك إذا كنت تستخدم وسيلة تسويق واحدة وخصوصاً إذا كانت تقليدية، ففي القرن الحالي التطورات الحديثة تجبر جميع القطاعات للتحرك نحو الاتجاهات الحديثة في التسويق.

 

هناك عدد كبير من الطرق التسويقية أو ما تعرف بأنواع التسويق الذهبية، وهي الطرق أو الأساليب التي تستعين بها الشركات لتصل لأكبر عدد من العملاء وتنجح في جذبهم للاشتراك في خدماتها أو شراء إحدى منتجاتها، فكما قال جو تشيرنوف إن التسويق الرائع يجعل العميل يشعر بالذكاء، فكلما شعر عميلك بكونه مميزاً أو أنه في أولوياتك كلما رغب في الانتماء لعلامتك التجارية! ولتجذب عملائك عليك باتباع بعض طرق التسويق سوياً حتى يدعم أحدهما الآخر ويحقق لك أفضل النتائج، ومن أهم تلك الأنواع:

  1. التسويق عبر الهاتف
  2. التسويق عبر محركات البحث
  3. التسويق عبر الرسائل
  4. التسويق عبر السوشيال ميديا

أولاً : التسويق عبر الهاتف

يعتبر التسويق عبر الهاتف من الطرق التقليدية التي كانت ولا تزال تستخدمها الشركات حتى يومنا هذا، فهو له دور كبير في إقناع الكثير من العملاء على الشراء، ورغم أهميته قديماً ألا إنه قد أصبح يستخدم بعدة أساليب حديثة زادت من أهميته وفعاليته، فلم تعد الشركات تستخدم مراكز الاتصال التقليدية لإنشاء حملات تسويق عبر الهاتف، بل تطور الأمر لما يعرف بكلاود كول سنتر، أو مركز الاتصال السحابي، وهو مركز اتصال سحابي بمزايا الكول سنتر العادي ولكن مدعم بخصائص تقنية وتكنولوجية حديثة لتمكنك من متابعة سير العمل والقيام بكافة المعاملات اليومية من أي مكان عن بعد، والذي قد تغلب على جميع عيوب مراكز المكالمات العادية بشكل ملحوظ حيث قام بالتالي:

 

أ- تقليل التكاليف

فمن خلال هذا النظام نجحت الشركات والمؤسسات في تقليل التكاليف التي كانت تتعرض لها عند إنشاء حملات تسويق عبر الهاتف، فلا توجد أعطال أو أية رسوم إضافية.

 

ب- إمكانية العمل عن بعد:

حيث أتاح ذلك النظام إمكانية العمل عن بعد وأون لاين بدون شرط التواجد في مقر الشركة، فيمكن الآن للموظفين والمديرين التواصل سوياً ومع العملاء، من خلال استقبال وتوجيه المكالمات بكل سهولة من وإلى أي منطقة داخل أو خارج المملكة العربية السعودية عبر ذلك النظام.

 

جـ – التحكم في المكالمات:

فمن خلال ذلك النظام تمكنت الشركات من التغلب على عوائق التحكم في المكالمات، فالآن أصبح بإمكان الأنشطة التجارية أن تتحكم في تحويل المكالمات للأقسام المختصة والمعنية بغرض المكالمة سواء أكانت للاستفسار أو بغرض الشكوى، كما تتيح لك التحكم في تسجيل المكالمات حيث يساعد ذلك النظام الشركات بتوفير خدمة تسجيل جميع المكالمات الصادرة والواردة وتخزينها في قاعدة بيانات خاصة بالشركة، حتى يمكنك الرجوع إليها في أي وقت، كما يمكنك من تحديد مواعيد استقبال مكالمات العملاء وفقاً لساعات العمل وكذلك ساعات العطلات، مما يساعد موظفي خدمة العملاء على تنظيم المكالمات وتطوير وتحسين الأداء.

 

د- المتابعة والتقارير:

حيث يتيح ذلك النظام إمكانية استخراج تقارير تفصيلية عن أداء الشركة ومستوى جودة الخدمة المقدمة من قبل خدمة ممثلي العملاء، و تحليلات الأداء لكل العمليات التي تمت، وكل المكالمات الصادرة والواردة باليوم والساعة ومن الموظف الذي قام باستقبال المكالمة وإلى ماذا وصلت، بالإضافة لمتوسط عدد المكالمات ومدتها وما نتج عنها.

حيث تساعد كل تلك المزايا والخصائص الجديدة الشركات على التسويق عبر الهاتف بإنتاجية أكبر وبميزانية أقل بكثير من ذي قبل! لمزيد من التفاصيل حول كلاود كول سنتر من هنا.

 

ثانياً : التسويق عبر محركات البحث

في العصر الحالي اتجهت بعض الشركات للتسويق بواسطة محركات البحث أو ما يعرف بالسيو، هو مجموعة من الأساليب والتكنيكات التى تهدف إلى تهيئة محركات البحث وتحسينها بهدف زيادة عدد الزوار من محركات البحث، ومن أشهر محركات البحث جوجل أو ياهو أو أي محركات بحث أخرى، وينتج عن ذلك الأمر زيادة الزوار على مواقع الشركات وبالتالي وزيادة العملاء المحتملين وزيادة نسبة المبيعات، وينقسم ذلك النوع من التسويق أو ما يعرف بالسيو إلى سيو داخلي وسيو خارجي. مثال آخر يُظهر كيف استخدمت a7labet خدمات السيو لتحسين استراتيجيات التسويق وساهم ذلك في نمو أعمالهم. في العصر الحالي، يعد التسويق عبر محركات البحث أو السيو أحد الأساليب الرئيسية لجذب الجمهور المستهدف. بواسطة تنفيذ استراتيجيات السيو، نجحت a7labet في تحسين ترتيب موقعهم على محركات البحث مثل جوجل وياهو وغيرها. هذا أدى إلى زيادة ظهور موقعهم في نتائج البحث عن المصطلحات المتعلقة بمجال أعمالهم، وبالتالي زيادة عدد الزوار الذين يصلون إلى موقعهم. عبر تحسين ظهورهم على محركات البحث، تمكنوا من جذب عملاء محتملين بشكل أفضل. فالأشخاص الذين يبحثون عن خدمات مماثلة إلى تلك التي يقدمونها، سيكونون أكثر عرضة للوصول إلى موقعهم واستكشاف عروضهم.

مجموعة من الإيجابيات التي تعود بفائدة كبيرة على علامتك التجارية مثل:

  • له دور كبير في زيادة عدد زوار موقعك.
  • يساعد محركات البحث على أرشفة محتوى موقعك بسرعة.
  • يساعد في ظهور موقعك في الصفحة الأولى من نتائج البحث.
  • تحسين المبيعات بشكل كبير خصوصاً للمتاجر الأونلاين.
  • زيادة ثقة العملاء بعلامتك التجارية.

 

ثالثاً : التسويق عبر الرسائل

أصبحت الكثير من الشركات تفضل طريقة التسويق عبر رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، نظراً لأنها أكثر سرعة وأقل تكلفة من بقية الوسائل الأخرى، كما أنها تسمح بالوصول لآلاف العملاء بضغطة واحدة فقط، فهي تتيح إرسال أي عدد من الرسائل القصيرة لأي عددٍ كان من العملاء بخطوات سلسة كالتالي:

  • قم بالدخول على نظام الرسائل القصيرة.
  • قم بتحديد جهات الاتصال التي ترغب في الوصول لها.
  • قم بكتابة وصياغة رسالتك كما ترغب حسب هدف الحملة.
  • قم بإرسال تلك الرسائل ثم تابع نتائج حملتك.

 

4 أنواع تسويق ذهبية لا غنى عنها للعلامات التجارية والشركات

رابعاً : التسويق عبر السوشيال ميديا

وهي من أفضل الطرق التي تساعد الشركات على جذب العملاء بشكل مهول من خلال قوة السوشيال ميديا، فمن خلال ربط قنوات التواصل الاجتماعي ستتمكن من ربط جميع حساباتك على السوشيال ميديا مثل واتساب، فيسبوك، انستغرام، تويتر، سناب شات، تيك توك، يوتيوب، فايبر، بنترست، سكايب وغيرهم الكثير، الأمر الذي سيساعدك على إرسال واستقبال كافة رسائل عملائك ومحادثاتهم على جميع حساباتك على منصات السوشيال ميديا في منصة واحدة فقط بواجهة تفاعلية وذكية وبسيطة الاستخدام، بالإضافة لقدرتك على إدارة كافة عمليات البيع والشراء، وإتمام كل مهامك ومعاملاتك، بل وسيكون في استطاعتك إدارة حملاتك التسويقية على جميع حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي، وكذلك تلقي كل ردود الفعل والرسائل من عملائك عليها ومتابعتها وتحليل نتائجها، ومن ثم تحسين الحملة وتشكيلها بما يتناسب مع جمهورك المستهدف، ولمزيد من التفاصيل حول ربط أنظمة السوشيال ميديا من هنا.

 

هذه بعض أنواع التسويق التي ستساعدك في التواصل مع عملائك بكل سهولة وبأقل تكاليف ممكنة، لذا إذا أردت معرفة المزيد عن كيفية تحسين أداء حملاتك التسويقية، وكيف تنجح في كسب عملاء جدد، لا تتردد في التواصل معنا لتحصل على استشارتك المجانية الآن.

مقالات ذات صلة

التواصل-مع-بيفاتيل
كن على تواصل دائم معنا من خلال هذه الصفحة أو من خلال رقمنا الموحد 920033333