5 استخدامات من نظام خدمة العملاء لزيادة مبيعات وأرباح شركتك

5 استخدامات من نظام خدمة العملاء لزيادة مبيعات وأرباح شركتك

نظام خدمة العملاء CRM من الأنظمة الأساسية التي لا غنى عنها في أي مؤسسة أو نشاط تجاري تسعى لكثير من الأسباب ولتطوير أداء عمل المبيعات والدعم الفني وخدمة العملاء. ويعد نظام إدارة علاقات العملاء من بيفاتيل أفضل أنظمة خدمة العملاء في السعودية بالنسبة لكثير من المؤسسات الحكومية والأنشطة التجارية وشركات القطاع الخاص وغيرها من قطاعات الأعمال التي سنذكرها في هذا المقال.

حيث يوفر هذا النظام مزايا احترافية متعددة تجعله البرنامج الأول لدى لكل إدارت المؤسسات والأنشطة التجارية لتسهيل إنجاز المهام والتعامل مع العملاء وغيرها من الأمور التي سنتعرف عليها من خلال هذا المقال.

 

ما هو نظام خدمة العملاء CRM؟

هو أحدث نظام احترافي من بيفاتيل يمكنك من إدارة و متابعة وتطوير جميع تفاعلات عملائك المستهدفين مع إدارات مؤسستك أو نشاطك التجاري بخصوص ما تقدمه من منتجات أو خدمات.

وهذا النظام يجمع ما بين استخدام التكنولوجيا والتفكير الاستراتيجي لتحسين العلاقات والتفاعلات مع العملاء الحاليين وبناء علاقات أفضل مع عملاء جدد، أي تستهدف إدارات المؤسسات والأنشطة التجارية من استخدام هذا البرنامج إلى اكساب عملاء جدد بتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين ورعايتهم ومتابعة وتطوير تفاعلاتهم وكذلك كسب وتحسين رضا العملاء الحاليين والحفاظ عليهم.

وتستفيد كثير من المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة والأنشطة التجارية باختلاف نشاطها ومجال عملها من نظام إدارة علاقات العملاء لتطوير أداء عمل إداراتها وزيادة الأرباح، ويمكننا أن نذكر بعض المجالات التي تستخدم هذا النظام كما يلي:-

  • شركات الاستثمار والتطوير العقاري.
  • المستشفيات والمؤسسات الطبية.
  • المدارس والمؤسسات التعليمية.
  • شركات السياحة والسفر.
  • المؤسسات الحكومية.
  • المتاجر الإلكترونية.

استخدامات نظام إدارة علاقات العملاء

تعتمد كثير من المؤسسات والأنشطة التجارية على نظام خدمة العملاء CRM لأنه من البرامج متعددة الاستخدامات لجميع أقسام المؤسسة، ويمكننا أن نذكر أبرز استخدامات هذا النظام في عدد من النقاط بإيجاز كما يلي:-

  1. نظام CRM لإدارة عمليات المبيعات.
  2. تطوير وإدارة عمليات التسويق.
  3. إدارة الدعم الفني وخدمة العملاء.
  4. إدارة المخازن.
  5. إدارة المشاريع

1- إدارة عمليات المبيعات

من أهم مزايا نظام CRM أنه يساعد إدارة المبيعات بشركتك أو نشاطك التجاري على تنفيذ ومتابعة كافة عمليات المبيعات بدءًا من التقاط العملاء المحتملين وحتى تحويلهم إلى عملاء فعليين.

كما يسمح لك هذا النظام بأتمتة عمليات المبيعات ومتابعة جميع التعاملات والصفقات التي يقوم موظفي المبيعات لديك بإتمامها وكذلك متابعة الصفقات المعلقة.

ويوفر هذا النظام مزايا فنية متعددة تساعدك على إدارة وتطوير خطط المبيعات والتفاعل مع عملائك المحتملين بشكل احترافي لتحويلهم إلى عملاء فعليين.

ويتيح لك هذا النظام إمكانية إنشاء سجلات لعملائك المحتملين والحاليين والجدد، ويمكنك هذا النظام من إدارة هذه السجلات للاطلاع على  حسابات العملاء في أي وقت.

وبالإضافة لذلك يمكنك نظام خدمة العملاء من بيفاتيل من إمكانية متابعة تعاملات العملاء بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري.

وأخيرًا يوفر لك هذا النظام كثير من التفاصيل والمميزات الفنية والبيانات التي تساعدك على إدارة ومتابعة أداء موظفي المبيعات بمؤسستك أو نشاطك التجاري ومن ثم تقييمه وتطويره.

2- إدارة وتطوير عمليات التسويق

يساعدك نظام إدارة خدمة العملاء CRM على تنفيذ ومتابعة وإدارة كافة عمليات التسويق الخاصة بمؤسستك أو نشاطك التجاري.

حيث يمكنك هذا النظام من تنفيذ حملات التسويق الإلكتروني لمؤسستك عبر صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتالي فهو يساعدك على متابعة هذه الحملات ونتائجها وتطويرها بشكل عام.

برنامج إدارة علاقات العملاء يوفر لك كثير من التقارير والبيانات الخاصة بمشاكل واتجاهات واهتمامات العملاء المستهدفين، وهذه البيانات والتقارير تساعد إدارة التسويق على فهم العملاء المستهدفين والحاليين جيدًا وتقديم منتجات وخدمات تلبي احتياجاتهم.

وبشكل عام يساعد هذا النظام إدارة التسويق الخاصة بمؤسستك أو نشاطك التجاري على تحديد  شرائح عملائك المستهدفين بدقة ومن ثم تطوير خطط  التسويق والمبيعات لزيادة أرباحك في العموم.

3- إدارة الدعم الفني وخدمة العملاء

يساعدك نظام خدمة العملاء على تقديم دعم فني أفضل للعملاء من خلال تذاكر الدعم الفني التي يوفرها لك النظام، فباستخدام تذاكر الدعم الفني يمكنك تسجيل كافة مشاكل وشكاوى العملاء بخصوص الخدمة أو المنتج الذي تقدمه لهم.

ومن خلال تذاكر الدعم الفني يمكن لموظفي الدعم الفني متابعة مشاكل العملاء التي تم حلها والمشاكل المعلقة وغيرها من طلبات العملاء.

ويوفر هذا النظام أيضًا تقارير تفصيلية بخصوص جهات الاتصال الذين تتواصل معهم وهذه التقارير تعطي جهات إدارة خدمة العملاء الخاصة بك رؤية شاملة حول مشاكل واستفسارات عملائك واحتياجاتهم وشكاواهم ومن ثم تساعدك على تقديم دعم فني وخدمة أفضل للعملاء.

وتمكنك هذا النظام بتفاصيله وخياراته من تطوير ما تقدمه من خدمات ومنتجات وتحسين جودتها للحفاظ على العملاء الحاليين وكسب رضاهم والتقاط عملاء جدد وتوقع العملاء المحتملين المستقبليين وذلك وفقًا لتجارب العملاء الحاليين التي تساعدك على زيادة المبيعات والأرباح. 

4- إدارة المخازن

من أهم مزايا نظام إدارة علاقات العملاء أنه يساعدك على إدارة المخازن بمؤسستك أو نشاطك التجاري من خلال عدد من الخصائص والأدوات الاحترافية التي تمكنك من متابعة سير عمل مخازنك بشكل منتظم.

يمكنك هذا النظام من إدارة ما تتضمنه مخازن مؤسستك من منتجات وذلك بآليات احترافية حديثة وباستخدام الأكواد.

وفضلًا عن ذلك فيمكنك برنامج CRM من الاطلاع على الكميات المتاحة والمباعة من المنتجات الموجودة لديك، كما يتيح لك متابعة وإدارة جميع تعاملات الموردين والعملاء بشكل لحظي واستخراج تقارير يومية أو أسبوعية أو شهرية.

5- نظام خدمة العملاء لإدارة المشاريع

يوفر نظام إدارة خدمة العملاء CRM كثير من المزايا والأدوات التي تساعدك على إدارة المشاريع الجديدة والقائمة بطرق سهلة احترافية وبخيارات متعددة لك ولموظفيك تمكنك من متابعة سير العمل والاطلاع على مراحل تنفيذ المشروع لحظة بلحظة.

ويمكنك هذا النظام من الآتي:-

  • إضافة البيانات والتفاصيل الخاصة بكل مشروع.
  • تحديد المهام الخاصة بالمشروع وإضافتها على النظام.
  • توزيع المهام الخاصة بكل موظف.
  • تحديد المواعيد النهائية لتسليم المهام الخاصة بكل موظف.
  • متابعة تنفيذ المهام ومراحل المشروع المختلفة.
  • الاطلاع ورصد المهام المعلقة والمهام التامة.

5 استخدامات من نظام خدمة العملاء لزيادة مبيعات وأرباح شركتك

لماذا بيفاتيل لحلول وخدمات مراكز الاتصال الحديثة؟

تعتمد الكثير من المؤسسات والأنشطة التجارية على خدمات وحلول بيفاتيل لمراكز الاتصال الحديثة للعديد من الأسباب والمزايا التي توفرها بيفاتيل والتي يمكننا أن نذكرها في عدد من النقاط كما يلي:-

  • بيفاتيل تقدم حلول وخدمات احترافية متكاملة عالية الجودة لمراكز الاتصال وبأقل التكاليف.
  • توفر بيفاتيل نظام خدمة العملاء ونظام كول سنتر سحابي سهل التشغيل وبمزايا احترافية متعددة.
  • توفر بيفاتيل خدمات كول سنتر للغير بموظفي خدمة عملاء محترفين ومتخصصين.
  • تقدم بيفاتيل خدمات ما بعد البيع مميزة بتدريب العملاء وموظفيهم على الأنظمة حتى إتقانها.
  • تقدم بيفاتيل خدمات دعم فني مجاني منظم للعملاء طوال فترة الاشتراك وعلى مدار الساعة.
  • تقدر بيفاتيل خصوصية عملائها فلا ندخل في صفحة تحكم العميل إلا بطلب رسمي منه.
  • تتيح بيفاتيل إمكانية الربط API لأنظمة الكول سنتر وخدمة العملاء وبمزايا عديدة.
  • توفر بيفاتيل أدوات ومزايا عديدة لتقييم أداء موظفي مراكز الاتصال بشكل لحظى وبالتقارير.
  • أنظمة بيفاتيل سحابية وتمكنك من العمل عن بعد ومن أي مكان بشكل سحابي فقط بالاتصال بالإنترنت.