ما الفرق بين واتساب بيزنس و نظام واتساب بيزنس API ؟

WhatsApp business and whatsapp business API System

واتساب بيزنس API هو أحد أحدث حلول الأعمال التي تعتمد عليها الكثير من المؤسسات والأنشطة التجارية للتواصل مع العملاء لمختلف أغراض المبيعات وخدمة العملاء والدعم الفني.

تعد بيفاتيل من شركات مراكز الاتصال الرائدة في تقديم خدمات الكول سنتر السحابي وحلول خدمة العملاء السحابية لمختلف قطاعات الأعمال ولمختلف المؤسسات والأنشطة التجارية الناشئة والمتوسطة والكبيرة في الشرق الأوسط.

وتقدم بيفاتيل خدمة الواتساب للأعمال API  بمزايا احترافية وخيارات عديدة حتى تجعل عمليات التواصل مع العملاء أسرع وأفضل وأكثر احترافية وبأقل التكاليف في نفس الوقت.

خلال هذا المقال سنتعرف على أهمية نظام الواتساب لتطوير عمليات المبيعات والدعم الفني وللتواصل مع العملاء بطريقة أسهل باستخدام الخصائص والمزايا الجديدة من بيفاتيل للواتساب.

تطوير واتساب بيزنس API

الواتساب WhatsApp هو تطبيق المراسلة الأشهر وأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم، ويصل عدد مستخدميه حوالي أكثر من 2 مليار فرد حول العالم.

ونظرًا للاستخدام المتزايد للواتساب من قبل كثير من المؤسسات والأنشطة التجارية للتواصل مع العملاء في مختلف عمليات المبيعات والرد على استفساراتهم وتقديم الدعم الفني لهم، أطلقت شركة ميتا “الشركة المُطورة لتطبيق واتساب.” تطبيق واتساب للأعمال WhatsApp.

وتضمن تطبيق واتساب بيزنس خيارات ومزايا أكثر من الواتساب العادي وذلك ليمكن الشركات والأنشطة التجارية من التواصل مع عملائهم بطريقة احترافية وأفضل من الواتساب العادي.

ورغم الخصائص الجديدة في الواتساب بيزنس، إلا أنه ظل مفتقدًا للعديد من الخصائص والخيارات التي تحتاج إليها الأعمال والتي طورتها شركة ميتا مؤخرًا في تطبيق واتساب بيزنس API

  ما هو واتساب بيزنس ؟

تطبيق واتساب بيزنس هو تطبيق مجاني، طورته شركة ميتا من أجل مساعدة أصحاب المؤسسات والأعمال الصغيرة على التواصل مع العملاء وتقديم خدمة دعم فني وبيع المنتجات والخدمات بطريقة أفضل وبمزايا وخيارات أكثر من الواتساب العادي.

ومع ذلك فهذا التطبيق مازال محدود الإمكانيات، وخصائصه وتصميمه لا يناسب الشركات الأعمال الكبرى، فهو لا يتيح إمكانية التشغيل من قبل عدة مستخدمين، فلا يسمح إلا بمستخدم واحد فقط.

ويمكننا أن نوضح أبرز الخصائص التي تميز واتساب بيزنس عن واتساب العادي في نقاط بإيجاز كما يلي:-

  • تخصيص ملف عمل لمؤسستك أو نشاطك التجاري
  • إضافة ساعات الدوام
  • إضافة عنوان للمحادثة
  • ردود سريعة 

واتساب بيزنس API

في عام 2018 أطلقت شركة ميتا واتساب بيزنس للأعمال API وذلك لمساعدة الشركات الكبيرة والمتوسطة  على التواصل بطريقة أسرع وأفضل وأكثر احترافية مع العملاء لمختلف أغراض المبيعات والدعم الفني وخدمة العملاء بمزايا احترافية وخيارات وأدوات عديدة غير موجودة في تطبيق واتساب العادي أو واتساب بيزنس.

فضلًا عن المزايا العديدة لتطبيق واتساب للأعمال، فهو مصممم ليمكن المؤسسات والأنشطة التجارية من إدارة جهات الاتصال بعناية وأتمتة عمليات التواصل مع العملاء وإنشاء تدفقات للاتصالات بين إدارات المبيعات وخدمة العملاء والدعم الفني بمؤسستك أو نشاطك التجاري وبين العملاء.

 ويمكننا أن نوضح مزايا واتساب  API للأعمال وتوضيح الفرق بينه وبين واتساب بيزنس العادي في نقاط باختصار كما يلي:-

  • إمكانية التشغيل من قبل عدة مستخدمين ومن عدة أجهزة مختلفة
  • إمكانية تفعيل الخدمة بالرقم الموحد 9200
  • يتيح الواتس آب API إمكانية إرسال رسائل مجمعة لكثير من العملاء المحتملين، بينما لا يوفر واتساب الأعمال هذه الميزة.
  • إمكانية تشغيل خاصية الرسائل التلقائية وذلك من خلال عمليات وواجهات برمجة التطبيقات.
  • صلاحيات للموظفين وصلاحيات للمديرين
  • إدارة جهات الاتصال
  • محادثات تلقائية بلا حدود ChatBot
  • إمكانية الربط مع الأنظمة المختلفة مثل CRM وتطبيقات وأنظمة الطرف الثالث
  • ملف تعريفي خاص بمؤسستك أو نشاطك التجاري + علامة التحقق الخضراء

كيف يساعدك واتساب بيزنس API على أتمتة عمليات المبيعات وخدمة العملاء والدعم الفني؟

واتساب الأعمال API بمزايا وخيارات احترافية عديدة للمؤسسات والأنشطة التجارية حتى يمكنك التواصل مع العملاء بطريقة أسرع وأكثر احترافية.

حيث يوفر هذا النظام خاصية المحادثات التلقائية ChatBot والتي تتيح لإدارات المبيعات وخدمة العملاء والدعم الفني إجراء كافة عملياتها بشكل تلقائي وعلى مدار الساعة.

بالنسبة لللمبيعات

يمكنك هذا النظام من إنشاء قوالب محادثات تلقائية لكافة عمليات المبيعات، ومن خلال هذه القوالب يمكن للعملاء المحتملين شراء أو حجز ما تقدمه من منتجات أو خدمات عبر الواتساب بزنس API.

يمكنك إنشاء سيناريوهات محادثات تلقائية تتيح للعملاء إجراء طلبات الشراء والحجوزات عبر الواتساب بدلًا من الاتصال بإدارة المبيعات.

على سبيل المثال:-

مرحبًا بكم في بيفاتيل

Welcome to Bevatel

للغة العربية، اضغط (1)

For English, press (2)

يرجى اختيار القسم المطلوب

إدارة المبيعات

إدارة خدمة العملاء

إدارة الدعم الفني

بعد اختيار قسم المبيعات

نظام الكول سنتر السحابي

بيفاتيل بيزنس شات

نظام إدارة خدمة العملاء

التواصل مع إدارة المبيعات

الرجوع إلى القائمة السابقة

وفي هذا الإطار يمكن للعملاء اختيار الخدمة المطلوبة وتقديم طلب الاشتراك فيها أو حجز الديمو التجربة وغيرها من خيارات الشراء والتواصل مع إدارة المبيعات.

وبالنسبة لخدمة العملاء والدعم الفني

يمكن للعملاء اختيار قسم خدمة العملاء واختيار الخدمة المطلوبة بنفس الطريقة السابقة ومن ثم ستظهر له كثير من التفاصيل والمعلومات المتعلقة بالخدمة المطلوبة (التعريف بالخدمة، خصائص وأدوات الخدمة، كيفية الاستفادة منها وغيرها من التفاصيل التي تساعد العملاء على فهم الخدمة بطريقة أفضل).

خاصية المحادثات التلقائية ChatBot تساعد المؤسسات والأنشطة التجارية على تقديم خدمة عملاء ودعم فني على مدار الساعة وفي خارج مواعيد الدوام وتساعد العملاء على حجز الخدمات وشراء المنتجات بسهولة وفي أي وقت.

وبشكل عام، فإن المحادثات التلقائية تمكن إدارات خدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني من تطوير أداء الخدمة والدعم الفني المقدم للعملاء وتقديم خدمة ودعم فني أفضل وتطوير عمليات المبيعات والتواصل مع العملاء والرد على استفساراتهم وحل مشاكلهم بطريقة أسرع وأفضل وأكثر احترافية وبأقل التكاليف.

لماذا تختار كثير من المؤسسات والأنشطة التجارية خدمة واتساب بيزنس API من بيفاتيل؟

تختار كثير من المؤسسات والأنشطة التجارية خدمة الواتس آب بزنس API من بيفاتيل للعديد من الأسباب والمزايا، نذكر أبرزها في نقاط بإيجاز كما يلي:-

  • بيفاتيل شركة رائدة في مجال خدمات وحلول مراكز الاتصال السحابية الحديثة وتقدم خدماتها الاحترافية لمنطقة الشرق الأوسط على مدار سنوات طويلة من الخبرة والنجاح.
  • جميع خدمات وحلول الكول سنتر التي تقدمها بيفاتيل سحابية وتعمل فقط بالاتصال بالإنترنت ولا تحتاج لأي سلوك أو تركيبات معقدة.
  • تقدم بيفاتيل خدماتها وحلولها لمراكز اتصال المؤسسات والأنشطة التجارية من خلال خبراء ومتخصصين على أعلى مستوى من الاحترافية في كافة مجالات الكول سنتر وخدمة العملاء والدعم الفني.
  • تقدم بيفاتيل خدمات ما بعد البيع احترافية ودعم فني مجاني طوال فترة الاشتراك.
  • تقدم بيفاتيل أنظمة كول سنتر وخدمة عملاء CRM يمكن رطبها مع الأنظمة الأخرى، وهي أنظمة احترافية متكاملة عالية الجودة توفرها بيفاتيل بأقل التكاليف.

واتساب بيزنس API هو أحدث حلول مراكز الاتصال السحابية الحديثة التي توفرها بيفاتيل للمؤسسات والأنشطة التجارية بأقل التكاليف، وذلك حتى تمكنهم من تقديم خدمة ودعم فني أفضل للعملاء والتواصل معهم بطريقة أسرع وأفضل وأكثر احترافية وحتى زيادة المبيعات والأرباح.

مقالات ذات صلة

التواصل-مع-بيفاتيل
كن على تواصل دائم معنا من خلال هذه الصفحة أو من خلال رقمنا الموحد 920033333