لماذا ينصح رواد الأعمال باستخدام واتساب بزنس API

واتساب بزنس API هو أحد أحدث حلول الأعمال والتواصل التي تعتمد عليها المؤسسات والأنشطة التجارية من أجل تواصل أفضل وأسرع مع العملاء وبمزايا احترافية متعددة.

يعد هذا التطبيق المزود بخاصية واجهة برمجة التطبيقات حلًا احترافيًا مثاليًا للشركات الكبرى التي  تستقبل عدد كبير من محادثات العملاء وطلباتهم واستفساراتهم.

يعتبر واتساب API أداة فعالة وذات قيمة لتطوير أداء خدمة العملاء والدعم الفني والمبيعات وغيرها من أشكال وأغراض التواصل مع العملاء بل وتسهم في سرعة التواصل وإنجاز الأعمال وحتى زيادة الأرباح والمبيعات.

يتيح هذا التقنية العديد من أدوات ومزايا التواصل لإجراء محادثات عالية الجودة تساعد إدارت الشركات والمؤسسات المختلفة على تحقيق أهدافها وتطوير آليات عملها بشكل عام.

في هذا المقال، سنتعرف على أهم مميزات هذا التطبيق وتقنياته وكيفية استخدامها للتواصل مع العملاء وإجراء محادثات غنية وسريعة، هيا بنا.

واتساب بزنس API  2022

هو أحدث نظام احترافي يمكن المؤسسات والأنشطة التجارية من تشغيل حساب واتساب للأعمال الخاص بهم عبر عدد من أجهزة الجوال والكمبيوتر في نفس الوقت.

لذلك فمن الآن وباستخدامك واتساب للأعمال API يمكن لعدد من موظفيك أن يستخدموا نفس حساب الواتساب الخاص بشركتك في نفس الوقت. مما يتيح لك الرد على أكبر عدد ممكن من رسائل وشكاوى واستفسارات عملائك عبر الواتساب في نفس الوقت وبطريقة أسرع وأكثر احترافية من استخدام الواتساب بيزنس التقليدي.

يوفر واتساب بيزنس للأعمال المزود بخاصية واجهة برمجة التطبيقات كثير من خيارات وأدوات ومزايا التواصل مع العملاء التي تساعد موظفي التسويق والمبيعات وخدمة العملاء والدعم الفني على تنفيذ كافة مهامهم بمرونة ودقة واحترافية أكثر.

لماذا ينصح رواد الأعمال باستخدام واتساب بيزنس  API

مع التطورات المتلاحقة في وسائل التواصل الاجتماعي والأساليب الرقمية التي أصبحت أدوات أساسية تعتمد عليها المؤسسات والأنشطة التجارية في التواصل مع عملائها المحتملين والحاليين والجدد لمختف أغراض التسويق والمبيعات والدعم الفني وخدمة العملاء،

احتل واتس الاعمال مكانة مميزة بين وسائل التوصل الاجتماعي وحلول الأعمال التي لا غنى عنها لأي مؤسسة أو نشاط تجاري وذلك لما يوفره من مزايا وخيارات وأدوات احترافية عديدة تشكل قيمة وأساس عمل كافة إدارات المؤسسات والأنشطة التجارية.

لذلك نجد كثير من رواد الأعمال في جميع أنحاء العالم ينصحون باستخدام واتساب بزنس API لتطوير أداء إدارات الشركة وتحقيق أهدافها وحتى زيادة المبيعات والأرباح من خلال المزايا التالية:-

  1. الربط مع كثير من الأنظمة والتطبيقات
  2. أتمتة المحادثات (Chat Bot)
  3. تطوير خدمة العملاء والدعم الفني
  4. واتس الاعمال لإدارة وتطوير المبيعات

 

1- ربط الواتساب بيزنس API

يمكنك الحصول على كثير من المزايا والخيارات والأدوات في منصة واحدة وذلك بربط نظام واتساب بيزنس للأعمال مع الكثير من الأنظمة والتطبيقات التي تعتمد عليها المؤسسات والأنشطة التجارية، مثل نظام إدارة خدمة العملاء وأنظمة الدفع المختلفة ونظام تخطيط الموارد البشرية وغيرها من الأنظمة والتطبيقات التي تحتاجها الشركات والتي يمكنك ربطها مع واتس الاعمال من خلال تقنية  واجهة برمجة التطبيقات API.

ويمكنك الاستفادة من هذه الخاصية في تنفيذ الكثير من الأعمال والمهام، مثل تأكيد طلبات العملاء أو حجوزاتهم أو إجراء عمليات الدفع المختلفة وإرسالها عبر حساب واتس اعمال المؤسسات والأنشطة التجارية.

وأخيرًا يمكنك ربط جميع حسابات مؤسستك عبر وسائل التواصل الاجتماعي (تويتر، ماسنجر، تيليجرام، انستاغرام والواتساب بيزنس) معًا من خلال منصة متكاملة احترافية وموحدة لجميع مراسلات عملك.

ومن ثم يمكنك استقبال جميع المراسلات الخاصة بمؤسستك أو نشاطك التجاري عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي في منصة موحدة مزودة بمزايا احترافية عديدة للرد على استفسارات وشكاوى ومشاكل العملاء.

2- أتمتة المحادثات Chat Bot

المحادثات التلقائية تعتبر من أبرز مزايا استخدام واتساب بزنس API التي يوفرها التطبيق كحل احترافي وسريع للمؤسسات والأنشطة التجارية للتواثل مع العملاء في أي وقت ومن أي مكان.

يمكنك الاستفادة من هذه الميزة في أتمتة مهام موظفيك المتكررة وتقليل الضغط على موظفي خدمة العملاء وذلك بالرد على محادثات العملاء المختلفة (سواء لأغراض المبيعات أو خدمة العملاء والدعم الفني) من خلال الرسائل التلقائية.

تعرف هذه الخاصية بـ روبوت المحادثات. وهي أحل حلول التواصل الحديثة التي تستخدمها الشركات للرد السريع على استفسارات العملاء أو تأكيد حجوزاتهم وطلباتهم أو استقبال شكاواهم وطلبات الدعم الفني الخاصة بهم.

ويمكننا أن نذكر أبرز المزايا والخيارات التي يوفرها روبوت المحادثة من بيفاتيل في نقاط بإيجاز كما يلي:-

  • عدد لا نهائي من قوالب المحادثات التلقائية المجانية لأغراض المبيعات وخدمة العملاء والدعم الفني.
  • قوالب محادثات تلقائية للرد على العملاء المحتملين، ومحادثات تلقائية لتجديد الاشتراك وأخر للعروض والخدمات الجديدة التي توفرها المؤسسات والأنشطة التجارية.
  • إضافة زر تحدث معنا (روب المحادثة) عبر موقعك الإلكتروني.
  • إمكانية تخصيص ساعات معينة للرد على محادثات العملاء بشكل تلقائي أم مباشر.
  • تسمح هذه الميزة للعملاء بأن يختاروا التحدث مع فريق الدعم والمساعدة عند الحاجة.
  • إمكانية تطبيق وتنفيذ الكثير من العمليات التي تخدم أغراض المؤسسة بشكل تلقائي مثل إرسال العروض المالية والفواتير وإضافة الوسوم لفئات العملاء والخدمات المختلفة.
  • إنشاء ومليء ملفات تعريفية للعملاء الجدد بشكل تلقائي.

 لماذا ينصح رواد الأعمال باستخدام واتساب بزنس API

3- تطوير خدمة العملاء والدعم الفني

يمكنك واتساب بزنس API من تطوير آليات عمل إدارات خدمة العملاء والدعم الفني بمؤسستك أو نشاطك التجاري وذلك من خلال أدوات وخيارات احترافية عديدة تساعد موظفيك على تقديم خدمة ودعم فني أفضل لعملائك.

يتيح لك هذا التطبيق إمكانية تدعيم محادثاتك مع العملاء بمختلف فئات الرسائل المحتوى مثل الرسائل النصية العادية والصور ومقاطع الفيديو والموقع الجغرافي والملفات والتسجيلات الصوتية وغيرها من أدوات التواصل.

يتيح لك واتس الاعمال أن تقوم بإعداد رسائل تتضمن على ردود سريعة ومختصرة، كما يتيح لك إمكانية اطلاع العميل على ساعات العمل ومواقع فروع مؤسستك أو نشاطك التجاري وموقعك الإلكتروني.

بشكل عام، يتيح واتساب بيزنس API لعملائك الحصول على الكثير من المعلومات والتفاصيل فيما يتعلق بما تقدمه من منتجات أو خدمات إن كانوا عملاء محتملين وغير مستعدين لشراء المنتج أو الخدمة أو تتيح للعملاء الحاليين أن يحصلوا على الدعم الفني الذي يريدونه في أسرع وقت.

5- واتس آب بيزنس للمبيعات

يتيح لك هذا التطبيق إمكانية إدارة وتنفيذ ومتابعة كافة عمليات المبيعات الخاصة بمؤسستك أو نشاطك التجاري من A to Z بدء من التقاط العملاء المحتملين وإصدار العروض المالية وإرسالها لهم مرورًا بإقناعهم وتحويلهم لعملاء فعليين وحتى إصدار الفواتير لبدء تفعيل الخدمة لهم.

من خلال هذا التطبيق يمكنك تنظيم كافة مراحل عمليات المبيعات وإنشاء ملفات تعريفية لكل عميل جديد وتصنيف العملاء بوسوم مميزة وفقًا للخدمات المشتركين فيها أو المنتجات التي يطلبونها.

كما تفيد هذه الأدوات التي يوفرها واتس الاعمال في عمليات ما بعد البيع وذلك بشرح طرق الاستخدام بالصور والرسوم التوضيحية ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية والرسائل النصية أو تدريب الموظفين على ما تقدمه مؤسستك أو نشاطك التجاري من أنظمة وخدمات.

ويمكننا أن نذكر أبرز مزايا واتساب للأعمال المزود بتقنية واجهة برمجة التطبيقات، لإدارة المبيعات في نقاط بإيجاز كما يلي:-

  • يمكنك من التقاط عملائك المحتملين من واتساب وحساباتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة
  • جعل عمليات المبيعات تتم بشكل تلقائي وجدولتها وذلك باستخدام خاصية Sales Bot
  • الاطلاع على العملاء المحتملين من مختلف وسائل التواصل عبر واتس الاعمال
  • إرسال العملاء المحتملين والمحادثات الجديدة بشكل تلقائي إلى خطوط عمل المبيعات وبشكل لحظي

واتساب بزنس API هو أحدث أحدث حلول الأعمال اللازمة لتطوير أداء إدارات المبيعات وخدمة العملاء والدعم الفني خاصة إذا كنت مدير مؤسسة أو لديك نشاط تجاري وتواجه مشاكل عديدة في التواصل مع عملائك، مثل: التأخر في الرد عليهم أو بطء تنفيذ عمليات المبيعات التي يقوم بها موظفيك أو غيرها من المشكلات التي يمكنك هذا النظام على التغلب عليها جميعًا لتحقيق أهداف مؤسستك وحتى زيادة الأرباح.