5 خدمات كول سنتر ضرورية لأصحاب المتاجر الإلكترونية لتنشيط المبيعات

5 خدمات كول سنتر ضرورية لأصحاب المتاجر الإلكترونية لتنشيط المبيعات

في عصرنا هذا نجد أن الكثير من الظروف والضغوط قد دفعت معظم الشركات ذات العلامات التجارية العالمية للحصول على موقع إلكتروني، أو متجر أون لاين ليساعدها في الوصول إلى عملائها في أي مكان مهما بعدت المسافات، بل وفي أي وقتٍ كذلك! ففي الواقع إذا نظرنا لحجم المبيعات والأرباح التي نجحت في تحقيقها تلك الشركات سنجد أنها مثالية في ظل تلك الظروف. وهو ما كان المتجر الإلكتروني سبباً وعاملاً أساسياً فيه، فهو وسيلة سهلة وسريعة لجذب عملائك وكسب المزيد من العملاء والزوار الجدد.

 

فببساطة شديدة يعد المتجر الإلكتروني عبارة عن موقع أو تطبيق يمكن لأي شركة أو نشاط تجاري مثل سوبر ماركت أو مطعم أو محل ملابس أن يقوم بإنشائه عبر الإنترنت، ويساعد اصحاب المتاجر الإلكترونية في عرض منتجاتك أو خدماتك بأكثر من شكل لجذب العملاء. كما يساعدك لتصل الى أكبر شريحة من المهتمين بالمنتج أو الخدمة الخاصة بعلامتك التجارية، بحيث يكون للزوار العديد من الخيارات مثل طرق الدفع وطرق توصيل المنتج وطرق الاشتراك في الخدمات وغيرها، ليختار منها ما يناسب اهتماماته واحتياجاته ورغباته بكل سهولة ويُسر.

 

ولعلك تتسائل عزيزي القارئ كيف تستطيع استغلال خدمات الكول سنتر المختلفة لتحسين مستوى متجرك الإلكتروني؟ قبل أن نقوم بالإجابة عن ذلك السؤال، عليك أن تكون على معرفة تامة بكافة العناصر التي يجب أن تتوافر بمتجرك الإلكتروني لتقوم بتدعيمها بخدمات مراكز الاتصال الذكية! وفي النقاط التالية سنعرض لكم أهم تلك العناصر كالتالي:


  1. ضرورة تصميم المتجر الإلكتروني بدقة لكي يتناسب مع جميع أنواع الأنظمة. 
  2. تعزيز التواصل مع العملاء وزوار المتجر الإلكتروني من خلال إرسال بريد إلكتروني لهم بشكل دوري
  3. الحفاظ على تواصل مستمر وغير منقطع مع زوار المتجر الإلكتروني
  4. توفير خدمات ما بعد البيع للمستهلكين وللزوار لكسب ثقتهم واستمرار التواصل معهم
  5. دمج المتجر الإلكتروني بمنصات السوشيال ميديا الخاصة بعلامتك التجارية
  6. توفير طرق وإجراءات دفع مختلفة وتسهيل عمليات الدفع وإتمام عمليات الشراء بدون أي مشاكل
  7. إنشاء خدمة تفاعلية تتيح للعملاء إمكانية ترك آراءهم وتقييم منتجات المتجر المفضلة لديهم
  8. أن تكون واجهة المتجر الإلكتروني وبسيطة وسهلة الاستخدام للعملاء
  9. عمل خصومات وعروض مختلفة ومغرية لجذب العملاء والترويج لها
  10. تخصيص المتجر الإلكتروني من حيث الألوان وطريقة العرض والتفاعل لتتناسب مع تفضيلات العملاء
  11. إمكانية تصفح المتجر في أي وقت ومن أي مكان عن بعد حتى في مواعيد العطلات
  12. عرض معلومات تفصيلية عن المنتجات والخدمات للعملاء وإمكانية مقارنة المنتجات والأسعار


تلك النقاط التي ذكرناها مسبقاً هي عوامل أساسية وحتمية لنجاح أي متجر إلكتروني، فعندما يتم تصميم المتجر الإلكتروني بطريقة تساعد كلاً من العملاء الحاليين والمحتملين على التصفح بطريقة سهلة وممتعة، سيساعد ذلك الأنشطة التجارية على زيادة مبيعاتها ومضاعفة أعداد الزوار بشكل ملحوظ، ولتنجح في تنفيذ تلك العناصر التي ذكرناها عليك أن تمتلك مجموعة من خدمات مراكز الاتصال الحديثة التي توفر عليك الكثير من الجهد والوقت، وسنذكر في الفقرات القادمة أهم تلك الخدمات التي لا بد لأي شركة أو نشاط تجاري أن توظفها لتحسين أعمالها، ومن أهم تلك الخدمات:


  • نظام الكلاود كول سنتر
  • نظام إدارة علاقات العملاء
  • الرقم الموحد 9200
  • الرسائل النصية القصيرة
  • ربط أنظمة السوشيال ميديا

 

أولاً : خدمة الكلاود كول سنتر

وهي خدمة ذكية تساعد أصحاب المتاجر الإلكترونية على استقبال كافة مكالمات عملائها مهما كان الغرض منها، سواء اتصال بغرض الاستفسار عن إحدى المنتجات في المتجر أو عن أي خدمة تقدمها، أو اتصال بغرض الشكوى أو مقترحات أو غيرها، فمن خلال تلك الخدمة ستتمكن من الحفاظ على اتصال دائم ومستمر بدون أي انقطاع أو عوائق مع جميع عملائك عن بعد، فهو يتيح لك إمكانية ممارسة أعمالك أون لاين، ومتابعة موظفيك وكل أعمالك وعملائك من أي مكان، كما يتيح لك إمكانية المراقبة الحية والمستمرة لكافة عمليات البيع والشراء التي تتم عبر المتجر الإلكتروني، فهو يقوم بجمع جميع بيانات عملائك وبيانات العمليات التي تمت وكافة معاملات المتجر، لتظل على متابعة مستمرة لكل مبيعاتك.

لمزيد من التفاصيل حول خدمة كلاود كول سنتر من هنا.

 

ثانياً : نظام إدارة خدمة العملاء CRM

وهي خدمة متطورة تعرف بنظام CRM، وهي عبارة عن مجموعة متكاملة من الأدوات والتقنيات التكنولوجية الحديثة لإدارة علاقات العملاء، فهي تمد أصحاب المتاجر الإلكترونية بأحدث معلومات عملاء المتجر في الوقت الفعلي، حتى يمكنهم بسهولة الحصول على أحدث بيانات عن عملائهم والتحليلات والتقارير التي تساعد فريق التسويق والمبيعات بالشركة على تحديد متطلبات العميل الأساسية. كما انها تساعدك على تتبع سلوك عملاء المتجر الإلكتروني الخاص بك، وتحليله وتصنيفه. لتحصل في النهاية على وسيلة سهلة تُمكنك من تطوير أساليب عملك لتناسب شرائح العملاء التي تتعامل معها، بل ويمكنك استغلالها لاستهداف عملائك المستقبليين، وبالتالي ستنجح في تطوير علاقتك بعملائك وزوار متجرك، حل مشاكلهم، زيادة مبيعاتك، وتحقيق أفضل تواصل.

لمزيد من التفاصيل حول خدمة نظام CRM من هنا.

 

ثالثاً : خدمة الرقم الموحد

هو خدمة تساعد أصحاب المتاجر الإلكترونية في الحصول على رقم اتصال موحد ومميز يبدأ برقم 9200 وهو عبارة عن رقم ثابت يتكون من 9 أرقام، يميز متجرك الإلكتروني، ويكون سهل التذكر ومختصر ليصل لك عملائك بسهولة ومن أي مكان بالعالم، حيث يوفر لك عدد كبير من المميزات أهمها:

  • إمكانية قيامك بربط جميع فروع وأقسام شركتك أو مؤسستك برقم واحد فريد ليسهل على عملائك تذكره.
  • إنشاء سجل هاتف يتضمن بيانات عملاء المتجر والمكالمات وكافة التفاصيل التي ستساعدك على تطوير خدمة العملاء.
  • الربط بنظام إدارة خدمة العملاء CRM وتطبيق السوفت فون والعديد من الأنظمة الأخرى، لتستطيع الاستفادة بمزايا جميع تلك الأنظمة في نفس الوقت.
  • سهولة اتصال عملاء المتجر بك عبر الجوال سواء أندرويد أو IOS أو الهاتف الأرضي أو من خلال خاصية الويب فون.
  • إجراء مكالمات جماعية بين عدد من الموظفين أو بين الموظفين و عملاء المتجر في وقت واحد.
  • القدرة على تسجيل المكالمات والتي تساعد أصحاب المتاجر الإلكترونية على متابعة سير عمل الشركة. وكذلك لتحليل أداء ممثلي خدمة الرد على العملاء.
  • سهولة تحويل مكالمات العملاء إلى الأقسام المختصة، مما يساعد على سرعة حل مشكلات العملاء وتنظيم المكالمات.
  • مراقبة الأداء والتي تساعد في استخراج تقارير تفصيلية عن مستوى كل الموظفين والمبيعات وتقييم كافة أقسام الشركة.

لمزيد من التفاصيل حول خدمة الرقم الموحد من هنا.

 

رابعاً : خدمة الرسائل القصيرة الذكية

تساعدك تلك الخدمة على تحقيق الاستهداف الدقيق لكافة جهات اتصال عملاء متجرك الإلكتروني والعمل على تنفيذ عملية وصول الرسالة الموحدة لجميع العملاء، كما يمكنك إرسال رسائل فردية أو رسائل جوال مجمعة.

حيث تتناسب تلك الخدمة مع أهداف حملات متجرك التسويقية وأساليب التسويق الخاصة بك سواء أكانت استهداف العملاء المحتملين أو المتابعة الدورية أو إرسال الخدمات والعروض أو النشرات الأسبوعية أو بهدف إيصال الرسائل التأكيدية. حيث تلجأ أغلب المتاجرالإلكترونية للاستعانة بتلك الخدمة لتطوير مستوى حملاتها التسويقية. وتدعيمها لتصل لأكبر عدد من العملاء، ولضمان نجاح تلك الحملات.

لمزيد من التفاصيل حول خدمة الرسائل القصيرة من هنا.

 

5 خدمات كول سنتر ضرورية لأصحاب المتاجر الإلكترونية لتنشيط المبيعات

خامساً : ربط أنظمة السوشيال ميديا

وهي من الخدمات المتطورة والذكية التي ظهرت حديثاً حيث يمكنك من خلال ربط قنوات التواصل الاجتماعي أن تتابع جميع عملاء متجرك على حساباتك على السوشيال ميديا، تشاركهم جميع الأحداث والتريندات المختلفة. كما ستتمكن من الرد عليهم من خلال منصة واحدة سهلة الاستخدام ولن يكلفك الأمر أي مجهودٍ أو وقت. بل ستتمكن من كسب ثقة واهتمام عملائك المحتملين وبالتالي تحويلهم لعملاء حقيقيين بكل سهولة ويُسر.

لمزيد من التفاصيل حول بيفاتيل سوشيال من هنا.

 

هذه بعض من الخدمات الذكية التي تعد وسائل هامة وضرورية لنجاح أي متجر إلكتروني. لذا إذا أردت معرفة المزيد عن كيفية تنظيم أعمالك وإدارة مبيعاتك، وكيف تنجح في كسب عملاء جدد. لا تتردد في التواصل معنا لتحصل على استشارتك المجانية الآن.

-->