حلول مراكز الاتصال المتكاملة لتطوير مبيعاتك في 5خطوات

حلول مراكز الاتصال السحابية الحديثة هي أحدث الأساليب التي تعتمد عليها المؤسسات والأنشطة التجارية لتطوير أداء المبيعات وخدمة العملاء والدعم الفني بسهولة وبطريقة أسرع وأكثر احترافية.

تطوير أداء المبيعات هو أحد أهم الأهداف الرئيسية لأي مؤسسة أو نشاط تجاري، فأي شركة أو نشاط تجاري دائمًا ما يهدف لزيادة الأرباح والمبيعات الخاصة باعتبار أن ذلك جزء لا يتجزء من نجاحات.

وتعد بيفاتيل واحدة من أبرز شركات مراكز الاتصال التي تقدم خدمات وحلول احترافية متكاملة للكول سنتر وخدمة العملاء، هذه الحلول أصبحت لا غنى عنها لإدارات خدمة العملاء والدعم الفني والمبيعات حتى يمكنها تقديم أفضل خدمة ودعم فني للعملاء وإجراء ومتابعة عمليات المبيعات لحظة بلحظة.

هذا المقال يعد بمثابة الدليل الشامل لتطوير أداء مبيعات عملك أو نشاطك التجاري في خطوات بسيطة باستخدام  خدمات الكول سنتر وحلول إدارة خدمة العملاء من بيفاتيل.

حلول مراكز الاتصال لتطوير المبيعات

حلول الكول سنتر وخدمة العملاء هي أنظمة وأدوات تعتمد عليها إدارات خدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني بالمؤسسات والأنشطة التجارية للتواصل مع العملاء المحتملين والحاليين والجدد لمختلف أغراض المبيعات ولتقديم أفضل خدمة ودعم فني بأقل التكاليف وبطريق أكثر احترافية.

تتضمن أنظمة مراكز الاتصال السحابية من بيفاتيل على مزايا وأدوات عديدة لا غنى عنها لإدارة المبيعات بأي مؤسسة أو نشاط تجاري تسعى لإجراء عمليات المبيعات الخاصة بها وتحقيق أهدافها التجارية وزيادة أرباحها بسهولة.

ويمكننا أن نذكر أبرز حلول إدارة خدمة العملاء والكول سنتر التي تساعدك على تطوير أداء مبيعاتك في 3 خطوات في نقاط باختصار كما يلي:-

  1. نظام الكول سنتر السحابي
  2. شاشة المراقبة الحية
  3. تقارير النظام
  4. نظام إدارة علاقات العملاء
  5. خاصية الاتصال الذاتي والرد الآلي

1- نظام الكول سنتر السحابي

هو أحد حلول مراكز الاتصال السحابية الحديثة وهو أحدث نظام احترافي يمكنك من استقبال وإجراء أكبر عدد ممكن من المكالمات المتزامنة لمؤسستك أو نشاطك التجاري وهو نظام سحابي يمكنك من التواصل مع عملائك المحتملين والحاليين والجدد بخيارات ومزايا عديدة تجعلك أن تكون على تواصل دائم معهم ومن أي مكان.

هذا النظام من بيفاتيل هو أحد الأساليب التي تعتمد عليها إدارات المبيعات في مختلف المؤسسات والشركات كأحد الأدوات الرئيسية التي تسهم في تطوير أداء المبيعات وزيادة الأرباح.

وذلك لما يوفره هذا النظام من مزايا عديدة للتواصل مع العملاء ومزايا وخيارات أخرى لمدير المشاريع والمبيعات للاطلاع على سير عمل موظفي المبيعات لحظة بلحظة وبالتقارير وتقييم وتطوير أدائهم بطرق احترافية.

ويمكننا أن نذكر أبرز مزايا نظام الكول سنتر السحابي من بيفاتيل في نقاط كما يلي:-

  • خاصية الانتظار
  • تسجيل المكالمات واستخراج التسجيلات لآخر 30 يوم
  • تحويل المكالمات + خاصية البريد الصوتي
  • خاصية الاحتفاظ بالمكالمات
  • إمكانية تشغيل خاصية الرد الآلي
  • إمكانية تفعيل نظام الاتصال الذاتي
  • إمكانية الربط مع نظام إدارة خدمة العملاء

هذه المزايا المذكورة أعلاه تساعد موظفي المبيعات على إجراء عمليات المبيعات من خلال نظام كول سنتر سحابي احترافي متكامل المزايا وكذلك تمكن إدارة المبيعات من متابعة سير العمل وتقييم أداء موظفي المبيعات بشكل لحظة وبالإحصائيات وذلك من خلال شاشة المراقبة الحية وتقارير النظام.

2- شاشة المراقبة الحية

شاشة المراقبة الحية هي أحد أدوات حلول مراكز الاتصال السحابية الحديثة التي تعتمد عليها إدارات المبيعات  للاطلاع على سير عمل مركز الاتصال وموظفي المبيعات بالتحديد وتقييم أدائهم لحظة بلحظة.

تمكنك شاشة المراقبة الحية من الاطلاع على حالة كل موظف من موظفي المبيعات، هل معه مكالمة، في اجتماع، مشغول أو خارج الدوام.

كما تتيح لك هذه الشاشة إمكانية الاطلاع على قوائم الانتظار وبيانات المتصلين وطلباتهم ومدة انتظار كل متصل

من خلال شاشة المراقبة الحية يمكنك الاستماع إلى أي مكالمة من المكالمات الجارية لموظفي المبيعات وأثناء استماعك للمكالمة يمكنك توجيه الموظف أو تصحيح معلومة له ودون أن يسمع المتصل.

تتيح لك هذه الشاشة إمكانية الاستماع إلى أي مكالمة دون أن يعرف المتصل ودون أن يعرف الموظف، كما تتيح لك أيضًا إمكانية إنهاء المكالمة أو إعادة توجيهها إلى موظف آخر أو سحبها لإكمال عملية البيع مع المتصل.

وبشكل عام، تمكنك شاشة المراقبة الحية من الحصول على رؤية عامة حول أداء موظفي المبيعات لحظة بلحظة وتساعدك على تقييم أدائهم وتوجيههم وحتى تطوير أداء المبيعات بشكل عام.

3- تقارير النظام

تقارير نظام بيفاتيل تمكنك من الحصول على رؤية عامة حول أداء موظفي المبيعات لديك بالتقارير والإحصائيات ، ومن أبرزها التفاصيل التالية:-

  • عدد المكالمات التي أجراها كل موظف
  • عدد المكالمات التي استقبلها كل موظف
  • مدة كل مكالمة
  • عدد المكالمات المفقودة لكل موظف
  • عدد فترات الدوام لكل موظف ومدتها
  • عدد فترات الراحة لكل موظف ومدتها

هذه التقارير والإحصائيات والمزايا في كل من شاشة المراقبة الحية وتقارير النظام تساعدك على تقييم أداء موظفي المبيعات وتحديد نقاط القوة والضعف ووضع خطة لتطوير الأداء وزيادة الأرباح والمبيعات وتحقيق أهداف مؤسستك أو نشاطك التجاري بشكل عام.

4- نظام إدارة خدمة العملاء

نظام إدارة علاقات العملاء هو أحد أبرز حلول مراكز الاتصال السحابية الحديثة التي تساعدك على تطوير أداء مبيعاتك وزيادة أرباحك بأدوات احترافية متكاملة.

يمكنك هذا النظام من إجراء ومتابعة كافة عمليات المبيعات الخاصة بمؤسستك أو نشاطك التجاري لحظة بلحظة بدءًا من التقاط العملاء المحتملين والفرص البيعية وإصدار العروض المالية وإرسالها لهم وإقناعهم بما تقدمه من منتجات أو خدمات وحتى تحويلهم لعملاء فعليين وإصدار الفواتير المالية وإرسالها لهم.

هذا النظام يمكن موظفي المبيعات من إجراء ومتابعة عمليات المبيعات الخاصة بهم لحظة بلحظة ويساعدهم على التقاط الفرص البيعية والعملاء المحتملين بسهولة.

بينما يمكن مديري المبيعات من الاطلاع على سير عمل موظفي المبيعات لديهم والحصول على رؤية عامة حول عمليات المبيعات الناجحة التي قام بها كل موظف وعمليات المبيعات التي لم تتم  وعمليات المبيعات المُعلقة والعملاء المهتمين والغير المهتمين وأداء إدار المبيعات ونقط الضعف والقوة بشكل عام.

5- نظام الاتصال الذاتي وخاصية الرد الآلي

نظام الاتصال هو أحد أهم حلول مراكز الاتصال السحابية لتطوير أداء المبيعات، هذا النظام يمكنك من الاتصال بشكل تلقائي بقوائم العملاء المحتملين أو الحاليين أو الجدد لمختلف أغراض المبيعات والتسويق وخدمة العملاء.

ويمكنك الاستفادة من هذه الخاصية لإجراء عمليات المبيعات الخاصة بمؤسستك أو نشاطك التجاري بطريقة أسرع وأكثر احترافية وذلك من خلال الخطوات التالية:-

  • تحميل قوائم جهات الاتصال إلى نظام الكول سنتر السحابي من بيفاتيل
  • تحديد مواعيد الاتصال بالعملاء
  • تحديد آلية توزيع المكالمات
  • الاتصال الآلي بالعملاء

يقوم هذا النظام بالاتصال آليًا بقوائم العملاء ومن ثم يقوم بتحويل المكالمات التي رد عليها العملاء إلى موظفي المبيعات على أنها مكالمات قادمة.

خاصية الرد الآلي تمكنك من الرد على استفسارات العملاء المحتملين والجدد من خلال عدد من الرسائل الصوتية المسجلة مسبقًا والتي تتضمن على إجابات مفصلة حول ما تقدمه من منتجات أو خدمات، وهذه الخاصية تساعدك على تقديم معلومات كافية عن منتجاتك أو خدماتك للعملاء المستهدفين ومن ثم تساعدك على تطوير عمليات المبيعات.

بشكل عام، تعتبر حلول مراكز الاتصال السحابية الحديثة من بيفاتيل حلول احترافية متكاملة لا غنى عنها لكل من يتطلعون لتطوير أداء إدارة المبيعات لديهم بسهولة وبطريقة أكثر احترافية تساعدهم على زيادة الأرباح.