أهمية قسم الكول سنتر الخارجية للشركات فى ظل أزمة كورونا؟

أهمية قسم الكول سنتر الخارجية للشركات فى ظل أزمة كورونا؟

إن قسم الكول سنتر الخارجية كان الحل المُنقذ لمعظم الشركات في ظل عصر الكورونا، حيث وفر عليها الكثير من الوقت والمجهود، وكان سبيلها للوصول للعملاء بسهولة.

لقد حلت جائحة كورونا دون ميعاد، ولم يستطع أغلب أصحاب الشركات القيام ببعض الإجراءات الوقائية أو حتى أية استراتيجيات تساعدهم على التعايش مع تلك الجائحة وما تفرضه على السوق من عوائق، فهي تفرض عدم التلاقي، تقليل ساعات العمل، الرهبة لدى كلاً من الموظفين والعملاء، وآخراً العمل عن بعد، وهو الشرط الذي جعل أغلب الشركات لا تتمكن من التواصل مع عملائها بشكل جيد، نظراً لأنها تفقد ذاك العنصر.

حيث ساعدت بيفاتيل العديد من الشركات والمؤسسات بتوفير قسم الكول سنتر الخارجية، والذي يوفر العديد من الحلول والمزايا التي تجعل منه النظام المثالي، والقسم الأساسي الذي لا خلاف على أهميته وضرورة وجوده في أي شركة ناشئة كانت أو عالمية في ظل عصر الكورونا، فهي ليست مجرد عدة شهور سنتعايش فيها مع مرور ذلك الفيروس مرور الكرام، بل يجب علينا التطور والتعايش السلمي، بالإضافة لتحسين سير العمل وتطوير كافة الأساليب التي تساعدنا للوصول للعملاء في أي مكان.

وفي المقال التالي ستساعدك بيفاتيل على تعريفك بمهام ومزايا الكول سنتر الخارجية، وكيف ستصل بشركتك لمستوى أعلى من التطور لتحقيق رضا عملائك!، لذلك تابعوا القراءة.

عناصر المقال

1. ما هو قسم الكول سنتر الخارجية وكيف يعمل؟

2. كيف يمكن للكول سنتر للغير التغلب على الكورونا؟

3. ما هي مزايا الكول سنتر الخارجية؟

1. ما هو قسم الكول سنتر الخارجية وكيف يعمل؟

إن الكول سنتر للغير أو كما يعرف بكول سنتر أوت سورس، هو من أهم الأقسام التي تستعين بها الكثير من الشركات والمؤسسات التي تعمل على تقديم خدمات أو منتجات لعملائها، فليست كل الشركات حتى وإن كانت عالمية، قد تشمل بداخلها ذلك القسم، فيشترط وجود ذلك الجزء عدة أمور، أهمها:

  1. وجود مكان مجهز للتواصل مع العملاء واستقبال مكالماتهم
  2. توافر فريق كافٍ للتواصل مع العملاء وإرضائهم
  3. توافر الأجهزة والمعدات التي تُمكن الموظفين من التواصل بشكل جيد
  4. يجب توافر نظام قوي لإتمام عملية التواصل مع العملاء بأفضل جودة

ومن المتعارف عليه أن جميع تلك الشروط إذا توافرت فلن تكون كافية على الإطلاق للتواصل مع العملاء، فعند التحدث عن الكول سنتر الخارجية فإننا نتحدث عن شروط مادية ومعنوية أيضاً! فالشركة لتبني قسم كول سنتر ناجح يتطلب منها توافر الخبرات والقيادة الناجحة ، بالإضافة للتحديث والتطوير المستمر، التكنيكات والاستراتيجيات اللازمة لإبقاء العلاقة جيدة ومستمرة مع العملاء.

وهنا ظهرت فكرة قيام بعض الشركات بتوفير خدمات التشغيل عن بعد للشركات الأخرى، فلم يعد هناك شرط وجود ذلك القسم بشركتك، بل يمكنك الآن الاستعانة بخدمات إحدى الشركات التي توفر تلك الخدمة، فقط قم بتحديد أهداف شركتك والغرض من رغبتك في الاشتراك في تلك الخدمة، ابحث عن الشركة المناسبة، ثم ابدأ في التواصل مع جميع عملائك، وكُن دوماً على متابعة فورية لما يحدث وكل ذلك عن بعد بكل سهولة وبأقل تكاليف.

وفي الفقرة التالية سنجيب عن السؤال المعتاد الذي لاطالما سُألنا عنه، وهو عن كيفية نجاح خدمات التشغيل عن بعد في ظل عصر الكورونا، لذلك لا تفوتوا القراءة.

2. كيف يمكن للكول سنتر للغير التغلب على الكورونا؟

إن الطريقة التي يعمل بها ذلك القسم، بالإضافة لكافة الخطط الأخرى التي يستخدمها للوصول للعملاء، هي من أهم ما جعلته مميزاً وقادراً على التغلب على عوائق الكورونا، وأهم تلك الطرق هي إمكانية التحكم في كافة المكالمات واتصالات العملاء عن بعد ومن أي مكان، وهذا ما ساعد الكثير من الشركات على أخذ تلك الخطوة بكل شجاعة، فقط لتحقيق أفضل تواصل مع العملاء في أي مكانٍ كانوا.

يمكنك الآن بكل سهولة الاشتراك بإحدى خدمات التشغيل عن بعد، والتي توفر لك فريق كامل يقوم باستقبال كافة مكالمات عملائك على أعلى مستوى من الخبرة، من خلال نظام قوي وآمن لحفظ كافة بيانات شركتك وبيانات عملائك بأمان، بواسطة مجموعة من الأجهزة التي تتميز بتطورها للحصول على اتصال جيد ومكالمة عالية الجودة، وفي النهاية ستحصل على رضا عملائك، سلامة موظفيك، ونجاح شركتك!

والآن لعلك ترغب في معرفة كافة مميزات تلك الخدمة أليس كذلك؟، في الفقرة القادة سنلخص لك مجموعة المميزات والحلول التي تقدمها لك بيفاتيل ضمن خدمة قسم الكول سنتر الخارجية، لا تفوتوها.

اهمية قسم الكول سنتر الخارجية للشركات فى ظل ازمة كورونا
3. ما هي مزايا الكول سنتر الخارجية؟

هناك مجموعة واسعة من المزايا التي يتمتع بها ذاك القسم، والتي سنتناولها بالتفصيل بعد ذلك، نذكر لكم أهمها:

أ) تكلفة أقل

ب) تحليلات الأداء

جـ) متابعة مستمرة

د) تواصل دائم

هـ) رضاء العملاء

أ) تكلفة أقل

حيث يوفر عليك الكول سنتر للغير الكثير من التكاليف، فلم يعد عليك دفع تكاليف تجهيز المكان وإعداده، أو دفع رواتب الموظفين، أو حتى شراء الأجهزة التي يمكنها استقبال مكالمات عملائك بشكل جيد، بل من خلال ذلك القسم ستتمكن من تحقيق أفضل نتيجة بدون دفع الكثير من المصاريف، فقط سعر الخدمة والتي تتميز بسعرها المناسب لجميع أنواع الشركات.

ب) تحليلات الأداء

حيث تُمكنك تلك الخدمة من استخراج تقارير حول نتائج المكالمات، ومتوسط عدد المكالمات ومدتها، وكافة التفاصيل عن تلك المكالمة مثل سبب المكالمة أو معلومات عن العميل، وما نتج عن تلك المكالمات، وجميع تلك التقارير تساعدنا في استخراج تحليلات للأداء، لمعرفة مدى نجاح النظام المتبع في التواصل مع العملاء.

جـ) متابعة مستمرة

فمن خلال خدمات التشغيل عن بعد ستتمكن من متابعة كافة المكالمات، بل ومتابعة جميع عملائك، بالإضافة للمتابعة الحية للحملات التسويقية عبر الهاتف التي يُمكنك إتمامها من خلال تلك الخدمة، وبالطبع ستتمكن في النهاية من تقييم مستوى جودة الخدمة المقدمة من قبل ممثلي خدمة العملاء، وتقييم مستوى المنظومة ككل.

د) تواصل دائم

وهو من أهم ما قد يسعى إليه أصحاب الشركات والمؤسسات المختلفة، فمن خلال تلك الخدمة ستظل على تواصل دائم ومستمر مع كافة عملائك، بأفضل جودة وبدون أية عوائق، فلم تعد الكورونا مشكلة بعد اليوم، فستتمكن من خلال تلك الخدمة أن تتابع كافة العمليات والمكالمات بدون شرط التواجد في مكان معين أو غير ذلك.

هـ) رضاء العملاء

إذا كان رضا عملائك وسعادتهم هو ما تبحث عنه، فبيفاتيل توفره لك مع خدمة الكول سنتر الخارجية، حيث يمكنك الآن تحقيق ذلك بسهولة، فمن خلال المزايا والحلول المختلفة التي يوفرها ذاك القسم في بيفاتيل، فسيحصل عميلك على مكالمة ذات تقييم خمسة نجوم، فبواسطة ذلك الفريق الخبير والمدرب، والنظام القوي والسريع الذي يساعد الموظفين على القيام بأعمالهم، بالإضافة للأجهزة الحديثة والمتطورة التي تساعد على توجيه واستقبال المكالمات الهاتفية بتلك الدقة والجودة العالية، فستحصل بعد كل ذلك على رضا عملائك الحاليين، بل وكسب المزيد من العملاء الجدد، وكسب انتمائهم وثقتهم في النهاية.

-->