أفضل 5 أجهزة VOIP في السعودية لعام 2021 وفائدتها لشركتك

أجهزة VOIP في السعودية

العديد من الشركات تسعى لتحقيق أفضل تواصل مع عملائها وبأفضل سعر، ولعل من أكبر المشاكل أو العوائق التي تقابل المؤسسات باختلاف أحجامها هي صعوبة التواصل والتكلفة العالية، وهنا ظهرت الحاجة لوسيلة سريعة وآمنة لنقل الصوت من وإلى أي مكان في العالم. ظهرت أجهزة VOIP في بداية عام 1995 اعتمادًا على تقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت، وهو الأمر الذي قام بتغيير عالم الاتصالات التقليدي، لندخل في عصر جديد من التكنولوجيا يساعد جميع الشركات لتحقيق أفضل وأسرع تواصل.

ولعلك تتسائل الآن ما هي أجهزة VOIP وكيف ستنقل شركتك لنجاح ليس له مثيل! لذلك في المقال التالي ستقوم بيفاتيل بالإجابة عن كافة الأسئلة التي قد تراودكم حول منتجات الفويب.

عناصر المقال:

  1. ما هي أجهزة VOIP؟
  2. كيف تعمل أجهزة VOIP ؟
  3. ما الشركات التي تحتاج منتجات الفويب؟
  4. هل أجهزة فويب أفضل من الخط الأرضي؟
  5. ما هي أنواع أجهزة انتقال الصوت عبر الإنترنت؟

 

أجهزة VOIP في السعودية

1- ما هي أجهزة VOIP ؟

ببساطة فإن أجهزة VOIP هي وسيلة لربط المحادثات الصوتية عبر شبكة الإنترنت، أو عبر أى شبكة تستخدم بروتوكول الإنترنت، فهي عبارة عن مجموعة متنوعة من الأجهزة التي تنظم عملية الاتصال من خلال نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت، وبالتالي يمكن لعدد من الأشخاص أن يتواصلوا في نفس الوقت سويًا من خلال شبكة الإنترنت، وأن يتحادثوا هاتفيًا باستخدام تلك الأجهزة الحديثة.

حيث تمكنك أجهزة الاتصالات الصوتية عبر الإنترنت من التواصل مع جميع عملائك بأفضل جودة وأكثر كفاءة من ذي قبل! فلم تعد عوائق الهواتف التقليدية تمثل مشكلة لك بعد الآن، فمن خلال تلك الأجهزة تستطيع التواصل صوتيًا بل وبالصورة كذلك بأقل تكلفة لتحظى بتجربة جديدة ممزوجة بالعديد من المزايا التي لا حصر لها، وإذا كنت تتسائل عزيزي القارئ عن كيفية عمل أجهزة VOIP فستجد الإجابة في الفقرة التالية.

 

2- كيف تعمل أجهزة VOIP ؟

يمكن تبسيط كيفية عمل أجهزة فويب في عدة مراحل تبدأ من قيام تكنولوجيا VOIP بتحويل الإشارات الصوتية أو ما تعرف ب Analog Signals من الهاتف الخاص بك إلى إشارات رقمية أو ما قد نسميها ب Digital Signals، ثم تقوم تلك التقنية بتقسيم تلك الإشارات الرقمية إلى مجموعة من الحزم بعد ضغطها جيدًا، وتعتمد أجهزة تمرير الصوت عبر بروتوكول الإنترنت على استخدام بروتوكول الإنترنت في إرسال مجموعة الحزم التي تم ضغطها مسبقًا في عدة مسارات عبر نفس شبكة البيانات، ثم تصل تلك الحزم للمستقبل في الجهة الأخرى، وحينها تتحول تلك الإشارات الرقمية لإشارات صوتية واضحة لكي يتم فهمها. 

هذا هو ما يحدث خلف تلك العملية المعقدة، ولكن الظاهر ببساطة هو قيامك بالتواصل بأحد عملائك من خلال شبكة الإنترنت بسهولة، واستقبال وتوجيه جميع المكالمات بكفاءة عالية  بواسطة منتجات نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت، وقد يتسائل العديد من أصحاب الشركات والأنشطة التجارية إذا كانت أجهزة VOIP تناسبهم أم لا! سنعرف إجابة ذلك السؤال في الفقرة القادمة.


3- ما الشركات التي تحتاج منتجات الفويب؟

يعد ذاك السؤال من الأسئلة المتكررة حول أجهزة VOIP، رغم أن إجابته تتمحور حول هدف واحد وهو “كيف تريد الوصول لعملائك؟”، هل تريد الوصول لهم بسرعة وبدون عوائق في الاتصال وبأعلى كفاءة! هل ترغب في تسهيل عملية التواصل بينك وبين جميع عملائك وفروع شركتك؟! بالطبع مهما كان حجم شركتك أو نوع نشاطك التجاري فبالتأكيد ستحتاج لأجهزة الاتصالات الصوتية عبر الإنترنت!

حيث تقوم منتجات نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت على تحسين عملية التواصل، والحفاظ على تحقيق اتصال دائم وسريع بينك وبين عملائك، فإذا أخذنا جولة في السوق العالمي ونظرنا لعدد الشركات الهائلة الموجودة به، سنجد أنها جميعها تعتمد على أجهزة انتقال الصوت عبر الإنترنت لتستطيع المنافسة وإلا فلن يصبح لها وجود! وهذا هو ما دفع أغلب تلك الشركات لاستخدام أجهزة VOIP بدلًا من الاعتماد على الخطوط الأرضية فقط، وسنعرف الفروق في الفقرة التالية.

 

4- هل أجهزة فويب أفضل من الخط الأرضي؟

هناك العديد من المميزات التي جعلت من أجهزة VOIP تعد الحل الأفضل والبديل لهواتف الخطوط الأرضية، وسنذكر أهم الأسباب في النقاط التالية:

  • تكاليف أقل
  • التواصل المرن
  • الخصوصية والأمان
  • سهولة الاستخدام
  • استخدامات متعددة

أ) تكاليف أقل

فمقارنة بالخطوط الأرضية والتي قد تكون عالية التكلفة على المستخدمين وعلى الشركات كذلك، فنجد أن أجهزة VOIP غير مكلفة بتاتًا، حيث توفر الكثير من التكاليف على المستخدمين وعلى مزودي الخدمة، فتلك الأجهزة تعتمد على تقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت، وهو الأمر الذي يدفع الكثير من الشركات لاختياره، وخصوصًا تلك التي تعمل على المستوى الدولي نظراً لارتفاع تكلفة المكالمة الدولية في الهواتف العادية.


ب) التواصل المرن

حيث تساعدك أجهزة انتقال الصوت عبر الإنترنت على تحقيق تواصل مرن وبكل سهولة، فالأمر لم يعد يتطلب منك العمل من الشركة فقط، فمن خلال أجهزة VOIP يمكنك الاتصال بعملائك وموظفيك من أي مكان، بل وتواصل عملائك معك من داخل وخارج المملكة السعودية وفي أي وقت.

 

جـ) الخصوصية والأمان

فمن خلال منتجات الفويب تستطيع التواصل مع جميع عملائك وموظفيك بخصوصية تامة، ويمكن ضمان الحفاظ على أسرار شركتك وبيانات عملائك على قواعد بيانات وسيرفرات مؤمنة تمامًا، ويمكنك كذلك التأكد من عدم اختراق أي مكالمة بينك وبين عملائك.

 

د) سهولة الاستخدام

فأجهزة VOIP تتميز بواجهة ذكية سهلة الاستخدام، كما أنها سهلة التركيب والتشغيل، ولا تتطلب منك سوى توصلها بشبكة الإنترنت.


هـ) استخدامات متعددة

يمكنك الآن من خلال أجهزة VOIP التمتع بالخصائص المميزة التي ستجعل عملك أسهل وتحقق لك تواصل أفضل، حيث تتيح بعض أجهزة تمرير الصوت عبر بروتوكول الإنترنت للمستخدمين إمكانية استخدام أي تطبيق يعمل بالإنترنت وبالتالي يمكنك استخدام نفس الشبكة لتوفر الكثير من التكاليف، كما توفر لك أجهزة VOIP الكثير من المزايا الأخرى مثل المحادثات الجمعية وأمكانية تسجيل بريد صوتي، بالإضافة للتحكم في جهات اتصالك.


4- ما هي أنواع أجهزة انتقال الصوت عبر الإنترنت؟

هناك العديد من أجهزة VOIP والتي تقدمها لك بيفاتيل، يمكننا حصرها في النقاط التالية:

  • سماعات الرأس
  • تليفونات فويب
  • سنترالات
  • بوابات الاتصال
  • غرفة اجتماعات

هذة بعض أجهزة تمرير الصوت عبر بروتوكول الإنترنت، ولكل جهاز استخداماته وخصائصه. ويمكنك الاختيار المناسب لك من أجهزة الفويب وفقاً لطبيعة شركتك ونشاطك التجاري. وكذلك وفقاً لاحتياجاتك وحجم عملائك، وعليك أن تعرف أن العميل هو هدفك الأساسي! فقم دائمًا بالتفكير فيما قد يحسن آلية العمل بشركتك وتحسين جودة اتصالك بعملائك، لتكسب ثقة عملائك الحاليين والوصول لعملائك المستهدفين.

وهذا هو ما تقدمه لك بيفاتيل وهي أول شركة سعودية رائدة في مجال الاتصالات وحلول مراكز الاتصال. نقدم لك أجهزة VOIP لتساعدك في تطوير أعمالك بأسعار تنافسية، ترغب في معرفة المزيد! تواصل معنا الآن.

-->