أفضل مميزات نظام الكول سنتر وكيف ستزيد مبيعاتك وعملائك

أفضل مميزات نظام الكول سنتر وكيف ستزيد مبيعاتك وعملائك

في العصر الحالي تتهافت الشركات على أفضل نظام الكول سنتر يساعدها على التواصل مع عملائها بدون أي عوائق وبأقل التكاليف، فهي تسعى لبناء روابط متينة وعلاقات قوية مع عملائها الحاليين، كما تُركز كل أساليبها وطرقها على استهداف عملائها المحتملين، فكل عميل هو فرصة للشركة، وكل عميل دائم هو مصدر دخل دائم للشركة كذلك!

وهذا هو ما دفع الكثير من أصحاب المؤسسات للبحث عن ذلك النظام الذي سيحول عملائها المحتملين لعملاء دائمين وذلك بخطوات سهلة وبسيطة وبدون أي مخاطرة في الأموال أو الوقت، فبواسطة ذلك النظام ستتمكن من الوصول لكل عملائك في أي مكان والعمل عن بعد بكل سهولة، ولعلك تتعجب عند ذكر العمل عن بعد!

لذلك ستساعدك بيفاتيل في المقال التالي بالإجابة على كل التساؤلات التي تدور في ذهنك حول نظام الكول سنتر ومميزاته، فتابعوا القراءة.

عناصر المقال

أ) ما هو نظام الكول سنتر؟

ب) ما الشركات التي تحتاج إلى نظام الكول سنتر؟

جـ) ما مميزات نظام مركز الاتصالات؟

أ) ما هو نظام الكول سنتر؟

  • إنه نظام ذكي يساعدك على استقبال كافة مكالمات عملائك مهما كان الغرض منها، سواء اتصال بغرض الاستفسار، أو اتصال بغرض الشكوى أو غيره، فالعميل دائماً ما يهتم بالشركات التي تقدم له قدر كبير من الاهتمام، وهو ما يفرق شركة عن غيرها ويجعل المنافسة أكثر حدة وهي طرق الاهتمام بالعميل وكسب ثقته وانتمائه، ومن هنا ظهرت الحاجة لذلك النظام الذي يضع عملائك في المقام الأول، يستقبل جميع مكالماتهم بل ويوجه لهم المكالمات بأقل تكلفة وبأفضل جودة.
  • عن طريقه ستتمكن من الحفاظ على اتصال دائم ومستمر بدون أي انقطاع أو عوائق مع جميع عملائك عن بعد، فهو يتيح لك إمكانية العمل أونلاين، ومتابعة موظفيك وكل أعمالك وعملائك من أي مكان، كما يتيح لك إمكانية المراقبة الحية والمستمرة لكافة عمليات البيع والشراء التي تتم داخل شركتك، فهو يقوم بجمع جميع بيانات عملائك وبيانات العمليات التي تتم وكافة معاملات شركتك، لتكون على معرفة تامة ودقيقة لكل ما يدور.
  • فالأمر لا يقتصر فقط على استقبال وتوجيه المكالمات، بل يصل لما هو أبعد من ذلك، حيث يساعدك ذلك النظام على إدارة حملاتك التسويقية بكل سهولة، وتشكيلها لما يتناسب مع طبيعة عملائك ورغباتهم، كما يحسن من مستوى تلك الحملات وإدارتها بعدة طرق سواء حملات التسويق عبر الهاتف، أو حملات الرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني.

ولعل سؤال”هل شركتي تحتاج لنظام مركز المكالمات وهل سيتناسب معها أم لا؟” قد ترغب في معرفته الآن! في الفقرة القادمة سنجيب عن ذلك السؤال الذي لا طالما تردد على أذهان عملائنا، لذلك تابعوا القراءة.

ب) ما الشركات التي تحتاج إلى نظام الكول سنتر؟

  • في الواقع فإن عدد الشركات أو القطاعات التي قد تحتاج لنظام مركز الاتصالات لا حصر له! فإذا نظرنا إلى السوق السعودي أو الأسواق الدولية فسنجد أن معظم الشركات وإن لم تكن جميعها تمتلك نظام مركز المكالمات الخاص بها، بل تتنافس كلاً منهم على تطوير النظام الخاص بها للوصول لأعلى درجة من جودة الاتصال بينها وبين عملائها.
  • حيث تستعين به القطاعات المختلفة والمؤسسات الحكومية والخاصة، بالإضافة لعدد كبير من الشركات التي تقدم خدمات أو منتجات للعملاء، كالمصانع والمصالح الحكومية مثل السجل المدني، أو شئون الضرائب، كما تستفيد منها شركات الاتصالات المختلفة، وشركان الشحن والخدمات اللوجيستية، المستشفيات والنوادي، حتى إن المؤسسات الخيرية أو التطوعية قد تحتاج إلى ذلك النظام الذكي!

أفضل مميزات نظام الكول سنتر

جـ) ما مميزات نظام مركز الاتصالات؟

إن نظام الكول سنتر يتميز بالعديد من الخصائص والمميزات التي دفعت جميع الشركات العالمية للاستعانة به وبالحلول التي يوفرها لهم، ومن هنا صممت بيفاتيل أحدث نظام كلاود كول سنتر والذي يعطيك ميزات فائقة تُسهل عليك كل العقبات وتزيل من أمامك أية عوائق! وسنذكر أهمها في النقاط التالي لنتاولها بالتفصيل بعد ذلك:

  1. تسجيل المكالمات
  2. تحويل المكالمات
  3. الرقم الموحد
  4. العمل عن بعد
  5. المراقبة الحية
  6. تحليلات الأداء

1. تسجيل المكالمات

إن من أهم حلول نظام مركز المكالمات الذي تقدمه لك بيفاتيل، هو ميزة تسجيل المكالمات وحفظها على قواعد بيانات قوية ومؤمنة للغاية، وهو الأمر الذي يساعدك في تتبع رغبات عملائك وتذكر رحلة العميل، كما ستتمكن من العودة إلى تلك التسجيلات في حالة حدوث أمر طارئ، وكذلك تساعدك تلك الخاصية على مراقبة موظفيك والتأكد من مستوى جودة الخدمة المقدمة من قبل ممثلي خدمة العملاء بشركتك.

2. تحويل المكالمات

تساعد تلك الخاصية أصحاب الشركات في التسهيل على موظفيهم وتحسين مستوى وآليات العمل بالشركات، حيث يتم تحويل مكالمات العملاء الواردة للأقسام المختصة والمعنية حسب غرض الاتصال، فإذا كان غرض الاتصال هو الشكوى فسيتم تحويل مكالمة العميل على الفور لقسم الشكاوي، وهو الأمر الذي يساعد في حل المشكلات بسرعة وتحقيق رضا العملاء.

3. الرقم الموحد

وهو من أهم الميزات لذلك النظام من بيفاتيل، فستحصل مع ذلك النظام على رقم موحد ومختصر يتكون من 9 أرقام ليكون سهل التذكر، سيتم ربط كافة فروعك بذلك الرقم الموحد الذي يبدأ ب 9200، مما سيساعدك ذلك على تلقي أكبر قدر من المكالمات وإتمام كافة عمليات البيع والشراء بكل سهولة.

4. العمل عن بعد

هنا نأتي لأهم الخصائص التي تميز نظام الكلاود كول سنتر من بيفاتيل، حيث يتيح لك ذلك النظام أن تتابع أعمالك وموظفيك وكافة عملائك من خلال منصة واحدة عن بعد ومن أي مكان أونلاين، بل ويمكن لموظفيك أن يقوموا بالرد على العملاء وإتمام كافة المعاملات بدون شرط تواجدهم في مقر العمل! وهو الأمر الذي جعل الكثير من الشركات تواجه الكورونا وإجراءات الحظر بكل شجاعة، حيث نجحت في مواجهة مختلف الظروف باستخدام ذلك النظام الحديث من بيفاتيل.

5. المراقبة الحية

فلعل أكثر ما قد يقلق أصحاب الشركات والمدراء هو مراقبة الموظفين، فخاصية العمل عن بعد لا تعني أنك لن تكون على تواصل مع موظفيك! بل إن ذلك النظام يضمن لك إمكانية متابعة موظفيك والمراقبة الحية من أي مكان، كما أنك تتمكن من متابعة المحادثات والمكالمات التي تتم بين العملاء والموظفين بشركتك، وهو الأمر الذي يسمح لك بالحفاظ على اتصال دائم وغير منقطع مع فريق عملك.

6. تحليلات الأداء

وهنا نأتي لخاتمة تلك الخصائص الفريدة التي يتمتع بها نظام الكول سنتر من بيفاتيل، حيث يوفر لك إمكانية استخراج تقارير تفصيلية عن أداء الشركة ومستوى جودة الخدمة المقدمة من قبل خدمة ممثلي العملاء، كما يمكنك استخراج تحليلات الأداء بكل دقة ووضوح، فمن خلال ذلك النظام ستحصل على رصد لكل العمليات التي تمت، وكل المكالمات الصادرة والواردة باليوم والساعة ومن الموظف الذي قام باستقبال المكالمة وإلى ماذا وصلت، بالإضافة لمتوسط عدد المكالمات ومدتها.

-->