أفضل مزودي خدمة IVR في السعودية ومميزات تلك الخدمة

أفضل مزودى خدمة IVR في السعودية ومميزات تلك الخدمة

العميل دائماً ما يرغب في الحصول على إجابات سريعة على أسئلته واستفساراته، وخصوصاً إذا كان مشترك بإحدى خدمات شركتك، فهو يرغب دائماً في معرفة كافة تحديثات الخدمة، ومتابعة حساباته وما يربطه بشركتك، لذلك يعد قيامك بتوفير خدمة الرد التلقائي من أفضل الحلول التي ستساعد عميلك على الحصول على ما يرغب في معرفته بكل سهولة.

ومن هنا ظهرت الحاجة لوجود مزودى خدمة ivr وازداد الطلب عليهم بشدة، فمن خلال الخدمات التي يوفرونها والحلول الذكية سيتمكن أصحاب الكثير من الشركات  التواصل مع عملائهم بشكل أفضل، وتنفيذ رغباتهم وإرضائهم، وفي المقالة التالية سنوضح لكم أكثر عن تلك الخدمة، ومن أفضل مزودى خدمة ivr في السعودية، لذلك تابعوا القراءة.

عناصر المقال

  1. ما أهمية مزودى خدمة ivr ؟
  2. من أفضل مزودى خدمة ivr ؟
  3. ما هي مميزات الاشتراك مع أحد مزودي خدمة الرد الالي ؟

1. ما أهمية مزودى خدمة ivr ؟

إن مزودي خدمة الرد التفاعلي للمكالمات كان لهم فضل كبير في تحسين علاقة العملاء بالشركات، فخدمة الرد التلقائي هي عبارة عن استخدام رسائل صوتية تفاعلية مسجلة لأهم الاستفسارات والأسئلة الشائعة التي يسألها العملاء بكثرة، فمن خلال بعض الخطوات البسيطة والسلسة يمكن للعميل معرفة إجابات عن كل استفساراته التي يرغب في معرفتها، وذلك من خلال عرض إجابات وتوجيهات معينة يسير عليها العميل، فيمكنه الضغط على مجموعة من الأرقام على لوحة المفاتيح بالجوال، والتي ستقوم بتوجيهه لإجابات أسئلته، أو لأحد ممثلي خدمة العملاء بالقسم المختص باستفساره.

وكمثال لذلك إذا اتصل أحد العملاء ليستعلم عن عدد الوحدات المتبقية في حسابه، فعند اتصاله ترد عليه رسالة ترحيبية قصيرة وربما تتضمن بعض عروض الشركة، ثم تبدأ بعدها مرحلة الردود الصوتية التفاعلية ” مرحباً بك للغة العربية اضغط رقم 1 وللغة الإنجليزية اضغط رقم 2 “

فإذا ضغط العميل رقم 1 فهو بذلك يختار اللغة العربية ليتم نقله تلقائياً لقائمة كاملة من رسائل الجوال المسجلة باللغة العربية التي تتناسب مع طلب العميل، ومن هنا تتوالى تلك الردود وفق احتياجات العميل ولنضع لكم مثالاً صغيراً:

” لمعرفة عدد الوحدات المتبقية من الباقة اضغط 1، ولتجديد الباقة اضغط 2 “

فلنضع سيناريو معين إذا ضغط العميل رقم 1 ووجد أن هناك مشكلة في حسابه، فلعله سيرغب في محادثة أحد ممثلي خدمة العملاء أليس كذلك؟ بسهولة يمكنه فعل ذلك من خلال مزودي خدمة الرد التفاعلي للمكالمات وكمثال آخر ” لمكالمة أحد ممثلي خدمة العملاء اضغط 1 وللعودة للقائمة الرئيسية اضغط 2 “!

وتتمثل أهمية مزودي خدمة الرد الالي في عدة أمور، أهمها:

  • تسهيل التواصل مع العملاء
  • تتبع رغبات العملاء المتصلين
  • عرض الخدمات والعروض
  • حل المشكلات بشكل أسرع
  • تقليل الضغط على موظفيك
  • كسب ثقة العملاء وانتمائهم

ولعلك الآن ترغب في الاشتراك مع أحد مزودي خدمة الرد التفاعلي للمكالمات، ولكنك ترغب في معرفة أفضلهم ! في الفقرة التالية سنقوم بالإجابة الوافية عن ذاك السؤال.

2. من أفضل مزودى خدمة ivr ؟

لتختار أفضل مزودي خدمة الرد الالي عليك أن تتأكد من عدة شروط تتوافر بهم، وأهمها:

  • يجب أن يتوافر بمزود الخدمة نظام تفاعلي ذكي
  • يجب أن تكون الأنظمة مُحدثة باستمرار
  • يجب اختيار الأسئلة أو التوجيهات بعناية
  • عند اختيار صوت الرد الآلي يجب أن يكون مناسب لنوع الشركة
  • يجب عدم الإكثار من الأسئلة أو التوجيهات
  • يجب عدم الإطالة في مدة الانتظار
  • يجب وضع تحديد للغة في البداية وخصوصاً إذا كنت شركة عالمية
  • يجب وضع خيار الرجوع للخلف أو الرجوع للقائمة الرئيسية 

حيث أن تلك الخدمة هي تكنولوجيا حديثة تسمح لعملائك أو المتصلين على أرقام شركتك أن يصلوا لكافة معلومات حساباتهم الشخصية وبياناتهم، وذلك من خلال تلك الرسائل المسجلة مسبقاً، وهو الأمر الذي يستدعي ضرورة وجود مزود خدمة احترافي.

ومن أفضل مزودى خدمة ivr في السعودية شركة بيفاتيل لحلول الاتصالات والكول سنتر، لما تقدمه من حلول ذكية وخيارات متعددة، والتي تجمع بين كافة الشروط التي سبق وذكرناها، لتحقيق أفضل تواصل مع عملائك، وفي الفقرة القادمة سنعرض مميزات الاشتراك في تلك الخدمة، لا تفوتوها.

أفضل مزودى خدمة IVR في السعودية ومميزات تلك الخدمة

3. ما هي مميزات الاشتراك مع أحد مزودي خدمة الرد الالي ؟

عند اشتراكك مع بيفاتيل فهي تقدم لك خدمة الردود التفاعلية بين يديك بحلول عصرية متطورة وأساليب فريدة وجديدة لخدمة عملاء أكثر سرعة وسلاسة من ذي قبل! وسنذكر لكم في النقاط التالية ما قد تحصلون عليه إذا لم تضيعوا فرصة الاشتراك معنا، فمن تلك المزايا:

أ) التواصل المستمر

ب) تقليل وقت الانتظار

جـ) تقليل الوقت

د) تقليل التكاليف

هـ) تحويل المكالمات

و) رضا العملاء

أ) التواصل المستمر

فمن أهم مميزات بيفاتيل أنها تقدم لك خدمة دائمة ومستمرة، حيث يمكنك استخدام تلك الخدمة خارج مواعيد العمل أو في العطلات الرسمية، مما يسمح لعملائك التواصل الدائم معك بدون انقطاع، فيمكنك تسجيل الرسائل التفاعلية مسبقاً، ومن ثم القيام بتشغيلها في أي وقتٍ تشاء.

ب) تقليل وقت الانتظار

حيث سيتمكن عملائك من الحصول على إجاباتهم بسهولة، دون الحاجة لانتظار أحد ممثلي خدمة العملاء ليتواصل معهم، وبالتالي سيتم تقليل مدة الانتظار لأقصى حد.

جـ) تقليل الوقت

حيث تساعد تلك الخدمة في تسهيل عملية حصول العميل على إجابات كافة أسئلته، حيث يتم تقليل الوقت الذي يتم الحصول فيه على الإجابات، من خلال تلك الردود الذكية التي تعطيه كل ما يرغب فيه بخطوات سهلة.

د) تقليل التكاليف

حيث تساعدك على توفير التكاليف على الطرفين سواء كان العميل المتصل والذي قد يضيع وقته وتكلفة المكالمة في انتظار فريق خدمة العملاء للرد على استفساراته، أو سواء كان الفريق نفسه الخاص بشركتك عن طريق تقليل ضغط المكالمات.

هـ) تحويل المكالمات

فمن مميزات تلك الخدمة أنه يمكنك توجيه مكالمة العميل مباشرة إلى القسم المعني بها بدون الحاجة للمرور على الأقسام الأخرى، كمثال لذلك “لقسم الشكاوي اضغط رقم 1 ولقسم المبيعات اضغط رقم 2” ، مما يقلل المجهود والضغط على ممثلي خدمة العملاء مع حسن تقسيم المكالمات وتوزيعها على الموظفين بالشركة ولا ننسى أن ذلك يساعد أيضاً على تحسين تجربة العميل.

و) رضا العملاء

بيفاتيل تعد أفضل مزودى خدمة ivr في السعودية، فهي تعمل على كسب رضا عملائك وتطوير أعمالك وشركتك، فهي تساعدك في استقبال أكبر عدد من المكالمات، ولا يمكن ترك أي مكالمة دون الرد عليها أو انقطاع الاتصال مع عميلك، كما يمكن تحديد طرق وأساليب الرد على العملاء وبالتالي تحسين مستوى خدمة العملاء.

-->