8 مزايا ذهبية عند ربط أنظمة السوشيال ميديا للشركات!

8 مزايا ذهبية عند ربط أنظمة السوشيال ميديا للشركات

لقد رغبت بعض الشركات في طريقة يَسيرة وغير مكلفة تُمكنهم من التواصل مع جميع عملائهم بواسطة منصة واحدة فقط، خصوصاً تلك الشركات التي تمتلك حسابات متعددة على جميع منصات التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، ومن هنا ظهرت خدمة ربط منصات التواصل الاجتماعي للشركات، والتي مثلت ثورة كبيرة في العصر الحالي، بل وكانت من الوسائل التي لاقت نجاحاً باهراً، وكانت سبباً في ظهور الكثير من المؤسسات والأنشطة التجارية على الساحة.

حيث تعرضت تلك الشركات في الماضي لعدة مشاكل كانت تعيق عملية التواصل مع عملائها، ومن أهم مشاكل تلك الطرق التقليدية:

  • صعوبة الرد على جميع العملاء في المنصات المختلفة.
  • عدم إمكانية استخدام فردين معاً لحساب واتساب واحد.
  • صعوبة التواصل مع العملاء وتشتيتهم بين الأرقام والحسابات.
  • صعوبة التنقل بين منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • عدم القدرة على المتابعة الكاملة أو الفورية للعملاء على أغلب المنصات.
  • إهمال بعض حسابات السوشيال ميديا وبالتالي خسارة العملاء المحتملين.
  • التأخر في الرد أو تجاهل بعض الرسائل مما يُسبب انزعاج العملاء.
  • عدم رؤية معظم الرسائل والتغافل عنها خاصة عند تعدد المنصات والحسابات.
  • صعوبة استقبال وإرسال المحادثات عبر رقم موحد خاص بالشركة.
  • عدم القدرة على تتبع رد فعل العملاء على الحملات التسويقية وتحليل نتائجها.

جميع ما تم ذكره مسبقاً هو فقط بعضٍ من المشاكل التي لا تنتهي للوسائل التقليدية وأساليب إدارة منصات التواصل الاجتماعي القديمة، ولكن حالياً يبدو أن ربط أنظمة السوشيال ميديا للشركات قد أصبح الحل الأمثل والأفضل لبناء جسور للتواصل مع العملاء أكثر قوة ومتانة من ذي قبل! وسنذكر لكم أعزائنا القراء 8 مزايا ذهبية لتلك الخدمة لن تتمكنوا من مقاومتها، لذلك تابعوا القراءة.

  1. توحيد المنصات
  2. استقبال رسائل غير محدودة
  3. عدد كبير من المستخدمين
  4. تواصل سهل وسريع
  5. متابعة فورية ومستمرة
  6. تقارير تفصيلية وتحليلات الأداء
  7. رد تلقائي ذكي
  8. حملات تسويقية ناجحة

 

أولاً : ميزة توحيد المنصات :

من خلال تلك الخدمة ستتمكن من توحيد منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بشركتك، مثل حساباتك على واتساب، الفيس بوك، الانستاغرام، تويتر، ماسينجر، تيليجرام، وحتى بريدك الإلكتروني والشات الخاص بموقعك أو متجرك الإلكتروني، لتتمكن من إرسال واستقبال كافة رسائل عملائك ومحادثاتهم على جميع حساباتك على منصات السوشيال ميديا في منصة واحدة فقط بواجهة تفاعلية وذكية وسهلة الاستخدام، بالإضافة لقدرتك على إدارة كافة عمليات البيع والشراء، وإتمام كل مهامك عبر تلك المنصة المتطورة.

ثانياً : استقبال رسائل غير محدودة :

فمن خلال ربط أنظمة السوشيال ميديا للشركات ستتمكن من استقبال عدد رسائل غير محدود، ويمكنك استقبال محادثات آلاف العملاء من كل مكان داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها، بل ويمكنك تنظيم كل تلك المحادثات وتقسيمها وفقاً للمحادثات الخاصة بالعملاء المحتملين، أو المحادثات الخاصة بالعملاء الحاليين والدائمين.

ثالثاً : عدد كبير من المستخدمين :

فمن أهم المزايا التي يتيحها لك ربط منصات التواصل الاجتماعي هي إمكانية إضافة أكبر عدد من المستخدمين في نفس الحساب، أي أنه بإمكان كل موظفيك الرد على جميع عملائك بدون أي عوائق أو مشاكل، كما يمكنك تخصيص مهام محددة لكل موظف، ومتابعة حية ومستمرة لكل الموظفين وتقييم كامل لخدمة العملاء.

رابعاً : تواصل أسهل وأسرع :

فلم يعد الأمر متعب ومرهق كالماضي عند التواصل مع عملائك عبر حساباتك على السوشيال ميديا، لن تحتاج للتنقل بين التطبيقات للرد على العملاء، بالإضافة لعدم تشتيت العملاء بين أكثر من حساب وأكثر من رقم، مما يحقق لك تواصل سريع وفعال مع جميع عملائك.

خامساً : متابعة فورية ومستمرة :

فمن أكثر المزايا التي قد يحتاجها مدراء المؤسسات وأصحاب الشركات والمشاريع التجارية هي المراقبة الحية والمتابعة الفورية والمستمرة لكل ما يتم داخل الشركة من أعمال، وعمليات بيع وشراء، ومحادثات بين الموظفين والعملاء، وهذا هو ما يوفره ربط أنظمة السوشيال ميديا للشركات، حيث يساعد المدراء على البقاء على دراية كاملة لكل عمليات الشركة أو المؤسسة.

سادساً : تقارير تفصيلية وتحليلات الأداء :

فكما ذكرنا في الفقرة السابقة فإن من أهم الأساليب التي قد تساعد على تحسين العمل هي متابعة وتقييم الأداء، وهذا ما ستجده من خلال ميزة استخراج تقارير تفصيلية لكل المحادثات التي تمت، ومن الذي قام بها، وما الذي نتج عن تلك المحادثات، سواء عمليات بيع أو شراء، أو الرد على الاستفسارات، أو مشاكل تم حلها، كما تساعد تلك التقارير على تقييم أداء الموظفين وممثلي خدمة العملاء بالأخص، كما تساعد على تقييم أداء الشركة ككل، وبالتالي تحسين أساليب العمل في المستقبل.

 

8 مزايا ذهبية عند ربط أنظمة السوشيال ميديا للشركات

سابعاً : رد تلقائي ذكي :

لعل من أحدث المزايا التي نتجت عن خدمة الربط هي الشات بوت أو الذي يسمى بالرد التلقائي أو الآلي، وهو عبارة عن نظام متطور يساعدك في الرد على جميع محادثات عملائك تلقائياً من خلال ردود أو رسائل مسجلة وفقاً لقوالب مخصصة أو عامة، كما يمكن لذلك الشات بوت أن يقوم بتحديد العملاء المحتملين وتتبعهم، كما ستتمكن من الرد على جميع عملائك في أي وقت بردود احترافية من خلال روبوت المحادثة chatbot، والذي سيساعدك على تنفيذ أغلب مهامك بدون أدنى مجهود منك، فهو سيقوم بجمع كل رسائل عملائك من جميع المنصات والرد عليها تلقائياً في حالة انشغال موظفيك أو خارج مواعيد عملهم وفي العطلات، مما يتيح لك تواصل دائم ومستمر وتفاعلي مع عملائك.

ثامناً : حملات تسويقية ناجحة عبر ربط أنظمة السوشيال ميديا :

فمن خلال تلك الخدمة سيكون في استطاعتك إدارة حملاتك على جميع حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي، وكذلك تلقي كل ردود الفعل والرسائل من عملائك عليها ومتابعتها، ومن ثم تحسين الحملة وتشكيلها بما يتناسب مع الجمهور المستهدف، وفي النهاية ستتمكن من تحديد نتائج الحملة وتحليلها بتقارير تفصيلية وتحليلات دقيقة للأداء.

ونتوقف هنا عند مجموعة من الأسئلة التي يبدو أنها قد طرأت على أذهانكم أعزائي القراء حول خدمة ربط أنظمة السوشيال ميديا للشركات، وستجيب بيفاتيل عن بعض تلك الأسئلة الشائعة لكم في الفقرات القادمة، لا تفوتوها!

هل يمكن ربط واتساب بزنس برقم الموحد الخاص بشركتي؟

بالطبع يمكنك ذلك! حيث يمكنك الحصول على حساب واتساب تجاري برقمك الموحد 9200 من خلال إنشاء حساب خاص برقمك الموحد. وسيتمكن عملائك وكذلك موظفيك من التواصل سوياً من خلاله. حتى تحصل على عملية تواصل مرنة وسريعة. فمن خلال إنشاء حساب واتساب بزنس على رقمك الموحد ستحصل على مزايا الرقم الموحد بالإضافة لمزايا الواتس آب أيضاً.

هل استطيع تصميم ردود تلقائية مخصصة للرد على عملائي؟

يمكن تخصيص قوالب رسائل تلقائية للرد على العملاء بكل سهولة، من خلال الشات بوت ستتمكن من تشكيل رسائل خاصة أو عامة بردود احترافية وبعدد لا نهائي. ووفقاً لأهداف حملاتك التسويقية أو تبعاً لأغراض نشاطك التجاري. سواء أكانت رسائل تأكيد الاشتراك والطلبات، أو رسائل ترحيبية وغيرها الكثير.

هل يمكنني تحديد مواعيد معينة للرد التلقائي؟

بالتأكيد فمن أهم مميزات الرد التلقائي في بيفاتيل أنه يمكنك تحديد مواعيد معينة تبعاً لساعات العمل الخاصة بموظفيك. أو ساعات العمل لروبوت المحادثة عند انشغال موظفيك أو خارج مواعيد عملهم وفي أوقات العطلات. مما يتيح لك تواصل دائم ومستمر وتفاعلي مع عملائك.

إذا رغبت في الحصول على تلك الخدمة ماذا أفعل؟

إذا كنت ترغب في تجربة جديدة ومميزة، مع مزيج من الحلول الذكية والخدمات التي تهدف لراحتك ورضا عملائك، فلا تتردد في التواصل معنا لتحصل على استشارتك المجانية من بيفاتيل الآن من هنا.

-->