أبرز 5 مزايا هامة لاستخدام خدمة الكول سنتر للغير لعام 2022

خدمة الكول سنتر للغير هي واحدة من أهم حلول مراكز الاتصال الحديثة التي تعتمد عليها المؤسسات والأنشطة التجارية لتطوير أداء خدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني لديها.

تلجأ كثير من المؤسسات والأنشطة التجارية إلى الاستعانة بخدمات الكول سنتر الخارجي التي توفرها شركات مراكز الاتصال الحديثة وذلك للعديد من الأسباب والمزايا التي تجعل هذه الخدمات أساسية وذات قيمة للشركات التي تريد تقديم أفضل خدمة ودعم فني لعملائها بأقل التكاليف وبمزايا احترافية متعددة.

عملية تأسس مركز اتصال احترافي يمكنك من الرد على استفسارات ومشاكل العملاء وتقديم أفضل دعم فني لهم وإجراء عمليات المبيعات الخاصة بمؤسستك أو نشاطك التجاري هي عملية معقدة وتتطلب منك كثير من التكاليف والجهود اللازمة للحصول على نظام كول سنتر احترافي ومقر مناسب لمركز الاتصال وغيرها من التفاصيل.

إن اختيار شركة تقدم خدمات كول سنتر خارجي يتطلب منك كثير من الاهتمام لما لهذه الخدمات من أهمية كبيرة في تطوير خدمة العملاء والدعم الفني والمبيعات بمؤسستك أو نشاطك التجاري.

في هذا المقال، سنلقي الضوء على ماهية خدمات كول سنتر للغير ومزايا الاعتماد عليها من قبل المؤسسات والأنشطة التجارية، هيا بنا.

ما هي خدمة الكول سنتر للغير التي توفرها شركات مراكز الاتصال؟

هي خدمة احترافية متكاملة تقدمها شركات مراكز الاتصال للمؤسسات والأنشطة التجارية التي تحتاج إلى مركز خدمة عملاء للرد على مكالمات العملاء من خلال موظفي خدمة عملاء متخصصين.

تتضمن هذه الخدمة على حلول متكاملة لخدمة العملاء، لأنها خدمة متكاملة وتتضمن على كافة متطلبات واحتياجات تشغيل مراكز الاتصال لتقديم خدمة ودعم فني أفضل للعملاء. تتضمن هذه الخدمة على التالي:

  1. نظام كول سنتر سحابي احترافي متكامل
  2. رقم موحد يبدأ بـ 9200
  3. نظام إدارة خدمة العملاء CRM
  4. مقر مجهز مناسب لمركز الاتصال
  5. مكاتب وأجهزة كمبيوتر وسماعات كول سنتر
  6. موظفي خدمة عملاء متخصصين

فبدلًا من أن تقوم بإنشاء مركز اتصال احترافي مزود بكل ما سبق، توفر لك شركة مراكز الاتصال هذه الخدمة متكاملة مقابل اشتراك تدفعه بشكل شهري أو سنوى وفقًا لاحتياجاتك وميزانيتك.

 

5 مزايا لاستخدام خدمة الكول سنتر للغير 2022

مزايا خدمة الكول سنتر الخارجي

يعتمد العديد من المؤسسات والأنشطة التجارية على خدمة الكول سنتر للغير لما بها من مزايا احترافية وخيارات عديدة يمكن للمؤسسات والشركات الاستفادة منها بسهولة أكثر مما لو أسسو مركز اتصال خاص بهم.

ويمكننا أن نذكر أبرز مزايا هذه الخدمة في عدد من النقاط بإيجاز كما يلي:-

  1. توفير التكاليف
  2. خدمة عملاء متكاملة
  3. شاشة المراقبة الحية
  4. تقارير النظام
  5. فريق عمل احترافي ومدرب

1- توفير التكاليف

هذه الخدمة توفر كثير من المؤسسات والأنشطة التجارية. حتى تقوم أي مؤسسة بإنشاء مركز اتصال احترافي خاص بها، يلزمها أن توفر مقر مناسب مجهز بأحدث أجهزة الكمبيوتر وسماعات الكول سنتر والمكاتب وإنترنت بسرعة مناسبة.

وذلك بالإضافة إلى أن المؤسسة ستحتاج إلى شراء رقم موحد يبدأ بـ 9200 ونظام كول سنتر احترافي ونظام إدارة خدمة العملاء وكافة أجهزة الكول سنتر اللازمة لإجراء واستقبال مكالمات العملاء.

كما تحتاج المؤسسة لتعيين موظفي خدمة عملاء متخصصين ليقوموا بالرد على استفسارات العملاء وحل مشاكلهم.

فبدلًا من أن تقوم المؤسسة بشراء كل ذلك وتوفيره، يمكنها الاعتماد على خدمة الكول سنتر للغير التي توفر كل هذا وأكثر  باشتراك سنوي ومقابل اشتراك شهري زهيد مقارنة بما توفره الخدمة من مزايا وخيارات.

فإذا كان لديك مؤسسة أو نشاط تجاري وتريد أن يكون لديك مركز اتصال للرد على استفسارات ومشاكل العملاء فالآن أنت لست في حاجة لدفع كثير من التكاليف مقابل الحصول على مركز خدمة عملاء، لأنه يمكنك الاشتراك في خدمة الكول سنتر الخارجي والحصول على خدمة متكاملة وتوفر كثير من التكاليف.

2- خدمة عملاء متكاملة

خدمة كول سنتر خارجي تزودك توفر لك مركز خدمة عملاء متكامل مزود بأحدث أنظمة الكول سنتر وإدارة خدمة العملاء اللازمة لإجراء واستقبال مكالمات العملاء  والرد على استفساراتهم واستقبال شكاواهم.

ومثلما تعرضنا لأبرز مكونات مركز الاتصال التي تتضمن عليها هذه الخدمة، فإننا سنلقي الضوء هنا على أهم عناصر هذه الخدمة وهما كالتالي:-

  • نظام الكول سنتر السحابي
  • نظام إدارة خدمة العملاء

أ) نظام الكول سنتر السحابي

هو أهم عنصر من عناصر مراكز الاتصال الحديثة. وهو أحدث نظام يمكنك من إجراء واستقبال أكبر عدد ممكن من المكالمات المتزامنة بمزايا احترافية وخيارات متعددة للرد على شكاوى واستفسارات العملاء.

من أهم مزايا هذا النظام أنه يعمل بشكل سحابي دون الحاجة لأي تركيبات أو كابلات أو تجهيزات معقدة، فهو يعمل فقط بالاتصال بالإنترنت.

وهذه الميزة تجعل الخدمة أفضل وتمكن موظفي خدمة العملاء من الحصول على مكالمات عالية الجودة واتصال لا ينقطع مثلما يحدث في حالة استخدام أنظمة الكول سنتر العادية.

ويوفر نظام الكلاود كول سنتر من بيفاتيل كثير من المزايا لإجراء واستقبال مكالمات العملاء ولخدمة العملاء بشكل عام، نذكر أبرزها بإيجاز كما يلي:-

  • خاصية الانتظار وتحويل المكالمات
  • تسجيل المكالمات واستخراج التسجيلات لآخر 30 يوم
  • خاصية البريد الصوتي والرد الآلي IVR
  • متابعة سير عمل مركز الاتصال السحابي من خلال:-
  • شاشة المراقبة الحية
  • تقارير الأداء

ب) نظام إدارة خدمة العملاء

من أبرز مزايا خدمة الكول سنتر للغير أنها تتيح لك إمكانية الاطلاع على سير عمل موظفي خدمة العملاء لحظة بلحظة وبالتقارير في أي وقت ومن أي مكان بشكل سحابي فقط بالاتصال بالإنترنت.

حيث تتيح لك بيفاتيل حساب يمكنك من الولوج على نظام الكول سنتر السحابي ومن ثم يمكنك متابعة سير عمل مركز خدمة العملاء بشكل لحظي وبالإحصائيات من خلال شاشة المراقبة الحية وتقارير النظام.

3- شاشة المراقبة الحية

شاشة المراقبة الحية من أهم مكونات خدمة الكول سنتر الخارجي لأنها تتيح لك إمكانية متابعة سير عمل موظفي خدمة العملاء لحظة بلحظة.

حيث تسمح لك بالاطلاع على قائمة المكالمات الجارية وتفاصيل المتصلين وقوائم الانتظار ومدة الانتظار لكل مكالمة.

كما تتيح لك هذه الشاشة إمكانية الاطلاع على حالة كل موظفي من موظفي مركز خدمة العملاء، هل معه مكالمة، في اجتماع أم في فترة راحة.

تمكنك هذه الشاشة من الاستماع إلى أي مكالمة أو الاستماع إلى المكالمة وتوجيه الموظف أو تصحيح معلومة له ودون أن يسمع المتصل. كما تتيح لك إمكانية إنهاء المكالمة لأي سبب من الأسباب.

4- تقارير النظام

تزودك تقارير نظام الكول سنتر السحابي التي توفرها لك هذه الخدمة بتفاصيل وإحصائيات متكاملة حول أداء موظفي خدمة العملاء، مثل:-

  • عدد المكالمات التي أجراها واستلمها كل موظف ومدة كل مكالمة
  • عدد فترات الراحة التي أخذها كل موظف ومدتها
  • عدد ساعات الدوام لكل موظف
  • عدد المكالمات المفقودة من قبل كل موظف

5- فريق عمل احترافي ومدرب

من أهم مزايا خدمة كول سنتر خارجي أنها توفر لك موظفي خدمة عملاء متخصصين ومدربين على أحدث المعايير العالمية للكول سنتر وخدمة العملاء.

تقوم شركة مراكز الاتصال بتعيين موظفي خدمة عملاء بالمؤهلات والمؤهلات المناسبة لنشاطك التجاري أو مؤسستك ويتقنون اللغات واللكنات التي تريدها.

بل وتقوم بيفاتيل بتدريبهم على نظام الكول سنتر السحابي ونظام إدارة خدمة العملاء بالإضافة إلى ما تقدمه مؤسستك من خدمات أو منتجات، حتى يكونوا على دراية تامة بكافة استفسارات ومشاكل العملاء.

بشكل عام تعتبر خدمة الكول سنتر للغير أحد خدمات مراكز الاتصال السحابية الحديثة التي توفرها بيفاتيل بمزايا احترافية وخيارات عديدة للمؤسسات والأنشطة التجاري التي تسعى دائمًا إلى تقديم أفضل خدمة ودعم فني للعملاء بطريقة احترافية وبأقل التكاليف.