5 أسباب تجعل نظام CRM أداة تسويقية وبيعية للشركات 2022

5 أسباب تجعل نظام CRM أداة تسويقية وبيعية للشركات 2022

نظام CRM لإدارة علاقات العملاء هو أحد حلول مراكز الاتصال الأساسية التي لا غنى عنها للمؤسسات والأنشطة التجارية التي تسعى لتطوير أداء إدارات التسويق والمبيعات وخدمة العملاء والدعم الفني بها.

يتضمن نظام إدارة خدمة العملاء على كثير من الأدوات والمزايا والخيارات التي تساعدك على كل من إدارتي التسويق والمبيعات على إنجاز مهامها وتطوير أدائها حتى تحقيق أهداف الشركة وزيادة المبيعات والأرباح.

ويعتبر نظام بيفاتيل لإدارة خدمة العملاء أحد أبرز حلول مراكز الاتصال التي تزود المؤسسات والأنشطة التجارية بمزايا احترافية متكاملة تمكنها من إجراء وتنفيذ كافة عملياتها.

من خلال هذا المقال، سنتعرف على أهمية نظام إدارة علاقات العملاء ومزاياه لتطوير أداء كل من إدارت التسويق والمبيعات والدعم الفني والمخازن، هيا بنا.

نظام CRM

هو أحدث نظام احترافي من بيفاتيل يمكنك من إدارة كافة تفاعلات عملائك المستهدفين مع مختلف إدارات مؤسستك أو نشاطك التجاري من خلال عدد من الأدوات التي تحدد سير عمل جميع موظفي المبيعات والتسويق وخدمة العملاء والدعم الفني لديك.

فهو برنامج يمكنك استخدامه لإدارة جهات الاتصال الخاصة بعملك ومتابعة تفاعلاتهم معهم بدءًا من كونهم عملاء محتملين وفرص بيعية وحتى أن يكونوا عملاء جدد فعليين ومستمرين.

ويمكننا أن نوضح أبرز استخدامات نظام إدارة علاقات العملاء والتي تجعل منه أداة تسويقية وبيعية مثالية للمؤسسات والأنشطة التجارية في نقاط كما يلي:-

  1. إدارة وتحليل التسويق
  2. إدارة عمليات المبيعات
  3. إدارة وتطوير الدعم الفني
  4. إدارة المخازن
  5. إدارة المشاريع الجديدة
  6. الربط مع نظام الكول سنتر السحابي

1- إدارة وتحليل التسويق

تعتمد كثير من إدارت تسويق المؤسسات والأنشطة التجارية على نظام CRM من بيفاتيل لإدارة العلاقة بين المؤسسة أو العلامة التجارية وبين العملاء الحاليين والمحتملين “الجمهور المستهدف بشكل عام”.

هذا النظام يقوم بتحليل كافة أنشطة العملاء التسويقية وعلاقتهم بمؤسستك أو نشاطك التجاري مما يساعدك على تطوير أساليب التواصل مع العملاء المحتملين ومنحهم التجربة الشرائية المناسبة لهم ولاحتياجاتهم.

هذا النظام يساعدك على الحصول على رؤية وصورة عامة حول عملائك المستهدفين والحاليين، حيث يعمل هذا النظام على تجميع كافة التفاصيل والبيانات الخاصة بالعملاء مثل:-

  • البيانات الشخصية (العمر، المستوى المادي، المستوى الاجتماعي)
  • بيانات التواصل (رقم الجوال، البريد الإلكتروني، الموقع الجغرافي)
  • تفاعلات العملاء المستهدفين ونشاطهم مع منتجاتك وخدماتك
  • الاستفسارات والاحتياجات الخاصة بالعملاء

 

التفاصيل والمعلومات التي يجمعها نظام إدارة خدمة العملاء تساعد إدارات التسويق بالمؤسسات والأنشطة التجارية على وضع خطط وحملات تسويقية ناجحة تحقق أهداف المؤسسة.

أي أن هذا النظام يساعد إدارة التسويق على تحديد أفضل آليات وأساليب للتسويق والتواصل مع العملاء المحتملين بطرق أكثر فعالية وجذب المزيد من العملاء الجدد والمستهدفين.

كما أن هذا النظام يمكنك من إدارة وتنفيذ كافة حملات التسويق الإلكتروني الخاصة بك عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومعرفة المصادر التي يأتي منها عملائك وتحليل نتائج هذه الحملات بشكل عام لأغراض التقييم والتطوير.

وأخيرًا يمكنك ربط نظام CRM بخدمة الرسائل النصية القصيرة ومن ثم يمكن إدارة كافة حملات الرسائل القصيرة الخاصة بك والاطلاع على الرسائل المُرسلة بالإحصائيات والتواريخ وجهات الاتصال وغيرها من المزايا التي يتيحها هذا النظام عند ربطه بالخدمة.

2- إدارة عمليات المبيعات

يمكنك هذا النظام من بيفاتيل من إدارة وتنفيذ كافة عمليات المبيعات الخاصة بمؤسستك أو نشاطك من خلال كثير من الخيارات والأدوات والمزايا التي تمكن موظفي المبيعات لديك من إنجاز ومتابعة المهام بطريقة أكثر احترافية.

هذا النظام يمكن موظفي المبيعات لديك من إجراء كافة عمليات المبيعات لحظة بلحظة ومن A  to Z بدءًا من التواصل مع العملاء المستهدفين والدفع بهم في خطوط المبيعات وحتى إتمام عملية البيع.

ويمكننا أن نوضح خطوات إجراء عمليات المبيعات من خلال CRM في نقاط كما يلي:-

  • التواصل مع العملاء المستهدفين
  • إنشاء العروض المالية وإرسالها لهم
  • إقناع العملاء المستهدفين والتفاوض معهم
  • إرسال الفواتير المالية

كما يتيح هذا النظام لمديري المبيعات أدوات ومزايا عديدة لمتابعة سير عمل موظفي المبيعات لحظة بلحظة وبالتقارير والإحصائيات والاطلاع على كافة عمليات ومهام المبيعات التي يقوم بها الموظفون.

ومن ثم يمكنك الاطلاع على ما يلي:-

  • الفرص البيعية الجديدة
  • عمليات المبيعات الناجحة لكل موظف
  • عمليات المبيعات المُعلقة
  • عمليات المبيعات التي لم تتم
  • العملاء الغير مهتمين

وبشكل عام، يمكنك هذا النظام من الاطلاع على المهام التي يقوم بها كل موظف بشكل يومي والاطلاع على جدول المواعيد والاجتماعات الخاصة بكل موظف والفرص البيعية المسئول منها وغيرها من التفاصيل التي تساعدك على الاطلاع على سير عمل إدارة المبيعات وتقييم الأداء وتحديد نقاط الضعف والقوة ثم وضع خطة لتطوير الأداء وتحقيق أهداف الشركة وتحسين وزيادة المبيعات والأرباح.

3- إدارة وتطوير الدعم الفني

يساعدك نظام CRM من بيفاتيل على إدارة وتطوير أداء الدعم الفني وتقديم خدمة ومساعدة للعملاء بطريقة أفضل وأكثر احترافية وذلك من خلال تذاكر الدعم الفني التي يتيحها النظام.

من خلال تذاكر الدعم الفني يمكن لموظفي الدعم الفني تقديم الدعم والمساعدة المناسبة للعملاء وذلك بفتح تذكرة دعم فني جديدة لكل مشكلة تواجه العميل.

من خلال تذاكر الدعم الفني يمكن لموظفي الدعم الفني الاطلاع على مشاكل العملاء والتواصل معهم للفحص وحل المشكلة وتقديم الدعم المناسب.

وبشكل عام فإن نظام إدارة خدمة العملاء يساعد إدارة الدعم الفني لدى المؤسسات والأنشطة التجارية على الحصول على رؤية عامة حول مشاكل العملاء المتكررة والعمل على تطوير حلول ذكية وشاملة لجميع هذه المشكلات وتطوير المنتجات والخدمات وجعلها أكثر احترافية وسهولة في الاستخدام.

4- إدارة المخازن

يزودك نظام CRM بكثير من الخيارات والأدوات التي تمكنك من إدارة المخازن الخاصة بمؤسستك أو نشاطك التجاري من A to Z.

من خلال نظام بيفاتيل لإدارة علاقات العملاء، يمكنك إدارة رصيد المنتجات بمخازن شركتك والاطلاع على كميات المنتجات المتاحة والمباعة بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري وعلى مدار الساعة.

كما يمكنك هذا النظام من إدارة كافة تعاملات الموردين والعملاء فيما يتعلق بما تقدمه من منتجات، وأخيرًا يمكنك أيضًا من إصدار الفواتير المالية وإرسالها للموردين.

5- إدارة المشاريع

يمكنك نظام إدارة علاقات العملاء من إدارة كافة المشاريع الخاصة بمؤسستك أو نشاطك التجاري بالكامل من A to Z

حيث يتيح لك هذا النظام إمكانية إنشاء المهام وتوزيعها على الموظفين وتحديد المواعيد النهائية لتسليم المهام ومتابعة سير عمل تنفيذ المشروع لحظة بلحظة ثم إنشاء مهام جديدة وتوزيعها وهكذا.

6 أسباب تجعل نظام CRM أداة تسويقية وبيعية للشركات 2022

6-الربط مع نظام الكول سنتر السحابي

من أهم مزايا نظام إدارة خدمة العملاء من بيفاتيل أنه يمكنك ربطه مع كثير من الأنظمة والتطبيقات التي تساعدك على تطوير الأعمال الخاصة بمؤسستك أو نشاطك التجاري.

ومن أبرز الأنظمة التي يمكنك ربطها ببرنامج CRM، نظام الكول سنتر السحابي ومنصة الرسائل النصية القصيرة.

ويزودك الربط بنظام الكول سنتر بمزايا عديدة للدفع بالعملاء المتصلين في خطوط أنابيب المبيعات، فبمجرد أن يتصل أحد العملاء برقمك الموحد، يظهر لموظفي المبيعات في  برنامج CRM أن هناك فرص بيعية جديدة + تفاصيل المتصل واحتياجاته.

 

نظام CRM هو أفضل حلول مراكز الاتصال السحابية الحديثة متعددة الاستخدامات والمزايا التي تساعد كل من إدارات التسويق والمبيعات والدعم الفني بالمؤسسات والأنشطة التجارية على تطوير أدائها وتحقيق أهداف الشركة وزيادة المبيعات والأرباح بشكل عام.