10 فوائد توفرها بيفاتيل شات بوت باستخدام الذكاء الاصطناعي للأعمال 2023

10 Benefits of Bevatel ChatBot Using AI for Businesses in 2023

بيفاتيل بيزنس شات بوت وتقنيات الذكاء الاصطناعي هي  أحدث الحلول الأساسية للاتصال التي أصبحت لا غنى لمراكز الاتصال السحابية الحديثة للمؤسسات والأنشطة التجارية.

في عصر الذكاء الاصطناعي، أصبح التواصل مع العملاء يتطلب سرعة وفورية سواء في المبيعات أو التسويق أو الدعم الفني، وإذا لم يكن عملك يقدم تجربة اتصال سلسة، فبالتأكيد لن يتمسك العملاء به. 

يمكن للروبوتات الدردشة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي أن يجعلوا وجودهم محسوسًا حيث يمكنهم اتمام التواصل مع العملاء بشكل آلي وتعزيز الدعم بطريقة أفضل. 

في الواقع، يريد 35٪ من المستهلكين المزيد من الشركات في استخدام روبوتات الدردشة لتحسين استراتيجيات التواصل وتوفير تجربة أفضل. 

فوائد أعمال دردشة الذكاء الاصطناعي كثيرة، ويمكنك الحصول عليها جميعًا بالتواصل مع العملاء باستخدام المحادثات التلقائية المدعومة بالذكاء الاصطناعي كما ستتعرف عليه خلال الفقرات التالية.

فوائد تقنيات بيزنس شات بوت للعملاء

تأتي الحاجة إلى البقاء متاحًا في جميع الأوقات للرد على العملاء ضمن أبرز فوائد استخدام روبوت المحادثات لخدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني.

وإذا أراد عملك جذب العملاء على مدار الساعة وتحسين تجربتهم، يجب عليه استخدام الروبوت في بعض النقاط في الوقت المناسب. 

وسيساعد هذا في إدارة طلبات العملاء بردود فعل فورية وزيادة مستويات الرضا.

تعد روبوتات الدردشة متقدمة للغاية وتضمن العديد من المزايا للعملاء:

  • التوفر على مدار الساعة – عندما يكون روبوتات الدردشة جزءًا من استراتيجية التواصل على مدار الساعة لن يحتاج العملاء إلى الانتظار للحصول على الإجابات.
  • الرد الفوري – يمكن لروبوتات الدردشة الرد على استفسارات الآلاف من العملاء بشكل فوري وفي نفس الوقت وتحسين متوسط ​​وقت الاستجابة.
  • الاتساق في الإجابات: روبوتات الدردشة تساعد الشركات على الحفاظ على مستوى عالٍ من الاتساق في الإجابات وتحسين تجربة العملاء.
    • القنوات المتعددة : منصة بيفاتيل بيزنس شات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لاستقبال محادثاث العملاء عبر واتساب بيزنس API وتويتر وانستقرام وماسنجر وجوجل ماي بيزنس والبريد الإلكتروني في نافذة واحدة.
    • تعدد اللغات: يمكن لعملك برمجة روبوت المبيعات للإجابة على الاستفسارات بلغة العملاء وتوسيع النطاق إلى أسواق أو أراضي جديدة.
    • الطلب بدون مساعدة بشرية – بفضل الأتمتة التي تدفعها الروبوتات، يمكن للعملاء حجز الطلبات أو إجراء المعاملات دون أي مساعدة بشرية.
  • روبوتات الدردشة ذات القدرات على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي تساعدك على إعادة تعريف خدمة العملاء بشكل كبير.

فوائد شات بوت للشركات

يمكن استخدام روبوتات الدردشة كأداة مفيدة جدًا في تطوير علاقات جيدة مع العملاء، حيث يمكن لعملك استخدامها لبناء اتصالات قوية مع المستخدمين والتفاعل معهم على الموقع. 

بالإضافة إلى تحقيق أهداف التسويق، يمكن لروبوتات الدردشة دفع المبيعات وتحسين خدمة العملاء. ومن الجوانب الإيجابية الأخرى، فإن تكلفة صيانة روبوتات الدردشة منخفضة بشكل كبير، مما يعني إضافة فوائد لعملك.

 وهناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن لروبوتات الدردشة أن تؤثر بشكل إيجابي على التواصل مع العملاء وتدفع نمو الأعمال.

  1. زيادة تفاعل العملاء 
  2. تحسين التقاط الفرص البيعية
  3. تخفيض تكاليف خدمة العملاء 
  4. رصد بيانات العملاء للحصول على رؤى جديدة 
  5. وضع استراتيجية تسويق بالمحادثات
  6. تحقيق التوازن بين الأتمتة واللمسة الإنسانية 
  7. تلبية توقعات العملاء 
  8. تحقيق قابلية للتوسع في الدعم 
  9. تبسيط عملية استقبال العملاء الجدد 
  10. جعل رحلة العملاء أكثر سلاسة 

زيادة تفاعل العملاء 

تساعد تقنيات بيفاتيل شات بوت والذكاء الاصطناعي الأعمال المختلفة للوصول إلى مستوى جديد من مشاركة العملاء. 

باستخدام روبوتات الدردشة الذكية التي تعتمد على التحدث بشكل طبيعي، يمكن تحفيز المشاركة بناءً على بيانات المستخدم وجعلها أكثر تفاعلية. 

أيضًا يمكن للروبوتات تقديم إجابات متسقة وهذا يساعدك على تجنب تقديم معلومات غير ذات صلة للعملاء. 

وعندما يتم تقديم الردود السريعة والمناسبة، يمكن للعملاء البقاء لفترة أطول على موقعك الإلكتروني والحفاظ على المحادثة.

نصائح لزيادة مشاركة العملاء باستخدام روبوتات الدردشة :

  • إضافة لمسة شخصية للمحادثات: يمكن لروبوتات الدردشة تحليل الردود بناءً على تفاصيل العملاء والتاريخ، وبالتالي يمكنها التفاعل على مستوى شخصي وتحفيز المحادثات. 
  • الاستجابة في الوقت الفعلي:   يمكنك استخدام الروبوتات لتقديم ردود سريعة في الوقت الفعلي للعملاء وتجنب فقدانهم لصالح المنافسين. 
  • الردود الفردية : يتوقع العملاء الردود الفردية الفورية ويمكنك استخدام روبوت الدردشة لتلبية هذه الأهداف وتحسين تجربتهم مع علامتك التجارية. 

تحسين التقاط الفرص البيعية

تعتبر الروبوتات متقدمة للغاية وفعالة في جذب العملاء من خلال الرسائل المخصصة طوال مسيرتهم.

 في الواقع، يمكن لعملك استخدام تقنيات شات بوت والذكاء الاصطناعي لالتقاط العملاء المحتملين وتوجيههم في اتخاذ القرارات بسرعة.

يمكن لروبوتات الذكاء الاصطناعي استخدام استبيان مسبق لإقناع العملاء المحتملين وضمان معدلات تحويل أعلى.

تحدد الروبوتات جودة العملاء المحتملين من خلال طرح الأسئلة المناسبة وتوجيههم إلى فريق المبيعات للتحويل الفوري للمبيعات.

تخفيض تكاليف خدمة العملاء وزيادة الأرباح

تعتبر تنفيذ روبوتات الدردشة استثمارًا لتحسين تكاليف خدمة العملاء. 

من خلال الاستثمار في روبوتات الدردشة ، يمكنك توفير تكاليف إضافية تذهب إلى توظيف المزيد من موارد الدعم بعدة مستويات كما يلي:-

  • الرواتب 
  • التدريب 
  • البنية التحتية

يمكن لخدمة العملاء الاستفادة من روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي كما يلي:-

  • توسيع دعم الدردشة خلال ساعات الذروة
  • أتمتة العمليات التجارية الروتينية
  • تمكين نماذج خدمة العملاء الجديدة
  • زيادة حجم روبوتات الذكاء الاصطناعي وقت الذروة 

رصد بيانات العملاء للحصول على رؤى جديدة

تُعَدُ روبوتات الدردشة أداة ممتازة لتتبع أنماط الشراء وتحليل سلوك المستهلكين، وذلك من خلال مراقبة بيانات المستخدم التي تُساعِدَ الشركات في تسويق المنتجات بشكل مختلف وتوسيع نطاقها. 

كذلك، يمكن استخدام روبوتات الدردشة لجمع الملاحظات من خلال أسئلة بسيطة وتحسين المنتجات أو تحسين الموقع.

وضع استراتيجية التسويق بالمحادثات

يتمحور التسويق بالمحادثات حول استخدام قوة التفاعلات الحية للعملاء للمساعدة في تحريك المشترين عبر قناة المبيعات، ويمكن لعملك من خلاله إنشاء تجارب أصيلة وبناء علاقات مع العملاء.

 باستخدامك لروبوتات الدردشة في التسويق، يمكنك التفاعل مع العملاء برسائل مستهدفة وروبوتات الدردشة الذكية لزيادة معدل التحويل. 

فوائد استراتيجية التسويق بالدردشة

إشراك مزيد من العملاء المحتملين : يمكنك التفاعل مع مزيد من العملاء المحتملين عندما يسمح للزوار ببدء المحادثات على الموقع بدلاً من ملء النماذج. 

الرد على العملاء بصورة فردية : روبوتات الدردشة تجعل من الأسهل الرد على أسئلة العملاء بصورة فردية بدلًا من الرد عليهم جميعًا بطريقة ثابتة.

توازن الأتمتة مع اللمسة الإنسانية

يمكن لجمع تقنيات شات بوت المدعومة الذكاء الاصطناعي مع اللمسة الإنسانية مساعدة العلامات التجارية في تقديم دعم عملاء سلس. 

بالمثل، يعني دمج روبوتات الدردشة وبرامج الدردشة المباشرة معًا أن تمكن العملاء من الخدمة الذاتية والاتصال بوكيل بشري عند الحاجة. 

باستخدام روبوتات الدردشة الممكنة بالذكاء الاصطناعي كالقناة الرئيسية، يمكن لعملك تقديم دعم فوري والإجابة عن الاستفسارات بسرعة، مما يعزز رضا العملاء. 

ومع ذلك، قد توجد حالات عندما لا يتمكن الروبوت من تحديد نوايا المستخدم في الطلب وبالتالي يحتاج إلى تسليمه إلى أحد موظفي خدمة العملاء. 

لهذا السبب، يجب عليك فهم الفرق بين روبوت الدردشة والدردشة المباشرة ومحاولة دمجهما معًا لتحسين خدمة العملاء. 

كيفية تحقيق التوازن بين الأتمتة واللمسة الإنسانية؟

يمكن لوكلاء الدردشة المباشرة التعامل مع الاستفسارات المعقدة التي تتطلب مناقشات شاملة دون ترك العملاء دون رد. 

يوفر الانتقال السلس بين روبوت الدردشة والدردشة المباشرة استجابات فورية للعملاء، مما يمنحهم أفضل تجربة هجينة 

يمكن لدمج الدردشة المباشرة وروبوت الدردشة معًا مساعدة العلامات التجارية على التفاعل بذكاء مع العملاء على مدار اليوم، كل يوم. 

تلبية توقعات العملاء

يتوقع العملاء الاستجابة السريعة للشكاوى أو الاستفسارات. 

نظرًا لزيادة ذكاء روبوتات الدردشة، يمكن للعلامات التجارية استخدامها لأتمتة بعض التفاعلات الروتينية وتلبية توقعات العملاء. 

سواء استخدمت روبوت الدردشة على نظام أندرويد أو واتساب، فإن الغرض هو دائمًا نفسه: ضمان قيمة للعملاء من خلال الأتمتة. 

مع الأتمتة كواحدة من حالات استخدام روبوت الدردشة، لن يضطر العملاء إلى الانتظار لوكلاء بشريين للتفاعل، ويمكن أن يؤثر هذا بالتأكيد على تجربة العملاء مع العلامة التجارية ويساهم في الاحتفاظ بهم أيضًا.

نصائح لاستخدام روبوتات الدردشة لتلبية توقعات العملاء

  • التفاعلات الاستباقية – يمكن لتقنيات شات بوت مساعدة الشركات في التفاعل بشكل استباقي مع العملاء، وتقديم الردود السريعة والحصول على معدلات فتح أعلى من البريد الإلكتروني.
  • تجربة شخصية – يمكن لاستخدام روبوت الدردشة أن يكون مفيدًا جدًا عندما يتعلق الأمر بتقديم تجربة شخصية للعملاء عبر نقاط الاتصال المتعددة، حيث يمكن أن يؤثر هذا أيضًا على معدلات المبيعات والتحويلات.
  • استهداف فعال – يمكن استخدام روبوتات الدردشة لإرسال محتوى بصري وتقديم معلومات حول معلومات المنتجات والعروض والخصومات، وما إلى ذلك لضمان استهداف فعال وتعزيز مشاركة العملاء.
  • بالنسبة لأي عمل موجه نحو العملاء، يجب أن يكون لديها خيار لتحقيق مقياس الدعم دائمًا بين أولوياتها.
  • وبتحقيق مقياس الدعم، يمكن للعمل الحصول على القدرة على التعامل بنجاح مع أي ارتفاع في حركة المرور – مثل المواسم الاحتفالية أو ساعات الذروة – دون الكثير من الاستثمار.
  • هذا هو المكان الذي يمكن لروبوتات الدردشة المساعدة فيه – حيث يضمنون أن يكون لدى عملك القدرة على إدارة المحادثات خلال ساعات الذروة دون إضافة خبراء دعم إضافيين أو دون تقديم التدريب، وما إلى ذلك.

كيف يمكن لتقنيات شات بوت مساعدتك في تحقيق مقياس الدعم؟

يمكن لاستخدام قوالب دعم العملاء للروبوتات أن يساعدك في تحسين إنتاجية عملك دون أي تكاليف إضافية وموارد.

يمكن للروبوتات المدعومة بالذكاء الاصطناعي إدارة آلاف المحادثات والإجابة على كل سؤال فوراً، بغض النظر عن الوقت أو عدد العملاء الذين يتصلون بك.

يمكنك تحقيق مقياس الدعم مع الروبوتات والتعامل مع حجم كبير من المحادثات دون التأثير على تكاليف الأعمال.

تسهيل عملية استقطاب العملاء الجدد

يحب العملاء أن يتم توجيههم وتدليلهم وبصرف النظر عن عدد البرامج التعليمية أو الدلائل التي توفرها، فإنهم ما زالوا يشعرون بالممانعة للبحث عن المعلومات بمفردهم.

على الأخص، يفضل العملاء العلامات التجارية التي ترشدهم إلى الطريق الصحيح.

هذا هو المكان الذي يمكن فيه لروبوت الدردشة على الموقع أن يكون مفيدًا حيث يمكن لعملك استخدامها لتثقيف العملاء وتسهيل عملية الاستقطاب.

كيفية استخدام روبوتات الدردشة لاستقطاب العملاء الجدد؟

يمكن لأي مؤسسة أو نشاط تجاري استخدام أحدث تقنيات بيفاتيل شات بوت المدعومة بالذكاء الاصطناعي  لاستقطاب العملاء بطريقة أسرع وأكثر احترافية كما يلي:-

  • يمكن للروبوتات الدردشة طرح الأسئلة وجمع الإجابات وبناءً عليها يمكن أن يظهر الطريق إلى ما يبحث عنه العميل.
  • يمكن للاستخدام الذكي للروبوتات مساعدة العلامات التجارية على توجيه العملاء إلى أفضل مكان للعثور على المعلومات التي يبحثون عنها لاتخاذ قرار مستنير.
  • يمكن لتطبيق روبوت الدردشة المساعدة في فهم ما وجد العميل أو لم يجده، ويمكن استخدام هذه المعلومات لدفع العملاء بذكاء عبر نفق التحويلات.
  • يمكن تخصيص الأسئلة التي يطرحها روبوت الدردشة وإنشاء تجربة مستخدم أفضل خلال رحلة الشراء.

جعل رحلة العميل أسهل

فقدان العملاء في منتصف عمليات المبيعات أمرًا غير مرغوب فيه لأي مؤسسة أو نشاط تجاري وقد تكون هناك العديد من الأسباب تمنع إتمام العملية والتي يتغلب عليها نظام شات بوت من بيفاتيل.

 روبوتات الدردشة يمكن أن تساعد العلامات التجارية على تقليل نسبة العملاء الذين يتخلون عن الشراء وجعل رحلة العميل أسهل. 

يمكنك إنشاء سيناريوهات شات بوت صحيحة والتفاعل مع العملاء والإجابة على استفساراتهم وبالتالي زيادة فرص الاحتفاظ بالعملاء وتحسين تجربتهم.

نصائح لاستخدام روبوتات الدردشة لتحسين عملية الشراء 

  • يمكنك تقديم معلومات إضافية عن المنتجات أو الخدمات أو الشحن التي يمكن أن تزيل الشكوك وتجعل رحلة العميل أسهل. 
  • استخدم محتوى تفاعلي كالفيديوهات لتزويد العملاء بمزيد من المعلومات وبناء الثقة لدى العملاء المحتملين والحاليين.
  • تساعدك روبوتات الدردشة في توفير رموز الخصم والعروض بسهولة للعملاء.

تقنيات بيفاتيل شات بوت المدعومة بالذكاء الاصطناعي يمكنها تحويل محادثات العملاء تدريجيًا، حيث تضيف بعدًا جديدًا لمختلف إدارات عملك سواء كانت خدمة العملاء أو المبيعات أو التسويق أو الدعم الفني.

 وفي عصر الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة يحتاج عملك إلى خطة للاستفادة القصوى من الروبوتات في تحسين تجربة عملائك وتقديم خدمة ودعم فني أفضل لهم وحتى زيادة المبيعات والأرباح.

 يمكنك الاشتراك في نظام بيفاتيل بيزنس شات للحصول على روبوت محادثات قوي لمختلف أغراض خدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني والبدء في تقديم القيمة للعملاء. ومع ذلك، يجب تحديد المجالات المعنية في البداية ومن ثم البدء في استخدام روبوتات الدردشة لتحقيق المزايا العملية المرغوبة. ومع العديد من المزايا التي توفرها للأعمال التجارية، من الخطأ عدم دمج روبوت في عملك في وقت سابق بدلاً من ذلك.

مقالات ذات صلة

التواصل-مع-بيفاتيل
كن على تواصل دائم معنا من خلال هذه الصفحة أو من خلال رقمنا الموحد 920033333