علامات تدل على حاجة مؤسستك لنظام إدارة خدمة العملاء

Signs that your business needs a CRM system

نظام إدارة خدمة العملاء CRM هو أحد حلول مراكز الاتصال السحابية الحديثة التي تحتاج إليها المؤسسات والأنشطة التجارية لمختلف أغراض المبيعات والدعم الفني وخدمة العملاء.

تعتمد كثير من المؤسسات والأنشطة التجارية بشكل أساسي على نظام CRM للعديد من الأغراض التي تستهدف تطوير إجراء عمليات المبيعات وتطوير أداء المبيعات وزيادة الأرباح.

كما تلجأ أيضًا كثير من الشركات إلى استخدام هذا النظام لتطوير أداء خدمة العملاء وتقديم خدمة ودعم فني أفضل وذلك من خلال استخدام خصائص هذا النظام من أجل تحسين آليات عمل إدارات المؤسسات في إدارة بيانات العملاء والتواصل معهم بطريقة أفضل وأسرع وأكثر احترافية.

خلال هذا المقال، سنتعرف بالتفاصيل الشاملة على أهم العلامات التي توحي بحاجة مؤسستك إلى نظام CRM، هيا بنا.

ما هو نظام إدارة خدمة العملاء CRM؟

هو أحد حلول مراكز الاتصال السحابية الحديثة التي توفرها بيفاتيل للشركات والأنشطة التجارية، وهو نظام احترافي تعتمد عليه الشركات لإدارة بيانات العملاء والتواصل معهم لمختلف أغراض الدعم الفني وخدمة العملاء والمبيعات بطريقة أسرع وأفضل وأكثر فعالية في أداء عمليات المبيعات وتقديم خدمة العملاء والدعم الفني.

علامات تدل على حاجة مؤسستك لنظام إدارة علاقات العملاء

هناك كثير من العلامات التي يمكن لأي مؤسسة أو نشاط تجاري أن يتجاهلها وهي تدل على مدى حاجة إدارات المبيعات وخدمة العملاء والدعم الفني بالعمل إلى نظام CRM لتطوير الأداء والقيام بالمهام بطريقة أفضل وأكثر فعالية.

ويمكننا أن نذكر أبرز العلامات في نقاط بإيجاز كما يلي:-

  • مشاكل في إدارة المبيعات
  • ضعف جودة خدمة العملاء
  • بيانات العملاء ناقصة وغير منظمة
  • صعوبة التواصل بين إدارتي التسويق والمبيعات

مشاكل في إدارة المبيعات 

يأتي نظام إدارة خدمة العملاء كأحد حلول الأعمال التي تعتمد عليها المؤسسات والأنشطة التجارية لتطوير آليات عمل المبيعات والدخول إلى أسواق جديدة أو تقديم منتجات وخدمات جديدة أو الوصول إلى شرائح جديدة من العملاء.

إذا كان هناك مشاكل عديدة في الفرص التسويقية للمبيعات وتحليلها،  وإذا كانت عمليات تحديد أولويات إدارة المبيعات غير واضحة ومعرفة الفرص البيعية والعملاء المحتملين أصبحت أكثر تعقيدًا، فبالتأكيد أنت في حاجة مُلحة إلى نظام CRM.

إذا كان موظفي المبيعات لديك يواجهون كثير من الصعوبات في إجراء عمليات المبيعات وتحديد أولويات مهامهم وتحقيق أهداف المبيعات بشكل عام، فمؤسستك في حاجة ضرورية لاستحدام هذا النظام.

كما أنه إذا كان مديري المبيعات يعانون من صعوبة إدارة قسم المبيعات بطريقة أكثر احترافية ومتابعة سير عمليات المبيعات وأداء موظفي المبيعات لحظة بلحظة من أجل المتابعة والتطوير، فبالتأكيد فإن مؤسستك أو نشاطك التجاري في حاجة إلى نظام CRM احترافي لإجراء عمليات المبيعات ومتابعة سير عملها لحظة بلحظة وبطريقة أكثر تنظيمًا وأسرع.

 ضعف جودة خدمة العملاء

تعاني كثير من المؤسسات والأنشطة التجارية من ضعف مستوى جودة الخدمة المُقدمة للعملاء ويواجهون مشاكل عديدة في الاحتفاظ بالعملاء، بل يقل معدل الاحتفاظ بالعملاء لديهم تدريجيًا، وعلى العكس يرتفع هذا المعدل عند الشركات الأخرى التي تعتمد على نظام CRM.

هذا بالإضافة إلى كثير من المشاكل التي تتسبب في سوء خدمة العملاء في الشركات كتأخر الاستجابة لطلبات العملاء وتأخر التفاعل مع مشاكل العملاء المتكررة والعمل على حلها وذلك بسبب حالة عدم التنظيم التي تسود إدارة خدمة العملاء والتي تأتي نتيجة التعامل مع بيانات وطلبات العملاء بشكل عشوائي ودون الاعتماد على نظام إدارة خدمة العملاء CRM.

إذا كنت غير قادر على تحديد المشاكل المتكررة التي تواجه عملائك المستهدفين والوقوف على نقاط الضعف فيما تقدمه من منتجات أو خدمات، فبالتأكيد أنت في حاجة هذا النظام الذي من خلاله يمكنك من معرفة المشاكل المتكررة للعملاء والعمل على حلها بطريقة أسرع وأكثر احترافية. 

بيانات العملاء ناقصة وغير منظمة

إذا كنت تواجه مشاكل في الاحتفاظ ببيانات العملاء المحتملين والحاليين والجدد حتى يمكنك الحصول على رؤية عامة حول عملائك ومن ثم يمكنك تقديم خدمة أفضل لهم وحل مشاكلهم بطريقة أسرع والتواصل معهم لمختلف أغراض المبيعات والدعم الفني وخدمة العملاء بطريقة أكثر فعالية، فنظام إدارة علاقات العملاء هو الحل الأمثل للاحتفاظ ببيانات العملاء.

يتيح لك نظام إدارة خدمة العملاء CRM من إمكانية إنشاء قواعد بيانات احترافية متكاملة عن العملاء المحتملاء والحاليين والجدد.

تتيح قواعد بيانات العملاء لموظفي المبيعات إمكانية تحديد الفرص البيعية ومعرفة اهتمامات واتجاهات واحتياجات العملاء ومن ثم تمكنهم من إجراء عمليات المبيعات وإتمام تعاملات ناجحة وتحقيق أهداف المؤسسة وحتى زيادة المبيعات.

صعوبة التواصل بين إدارتي التسويق والمبيعات

نظام إدارة خدمة العملاء يزود إدارة المبيعات في مؤسستك أو نشاطك التجاري ببيانات وتفاصيل العملاء المحتملين والحاليين والجدد والتي يحتاجها موظفوا المبيعات حتى يمكنهم إجراء عمليات المبيعات بسهولة.

كما يزود هذا النظام موظفي المبيعات بتفاصيل ومعلومات عن مشاكل العملاء المتكررة وهذا يزودهم برؤية عامة عن عملائك المستهدفين.

يمكن لموظفي المبيعات أن يزودا فريق التسويق بمؤسستك أو نشاطك التجاري بهذه البيانات والتفاصيل فيما يتعلق باتجاهات ومشاكل وطلبات العملاء واحتياجاتهم بخصوص ما تقدمه من منتجات أو خدمات.

ومن ثم يمكن لفريق التسويق الاستفادة من هذه البيانات في تقديم خدمات ومنتجات ترضي احتياجات وأذواق العملاء المستهدفين وكذلك تنفيذ حملات تسويق ناجحة وأكثر فعالية.

لماذا تعتمد كثير من المؤسسات والأنشطة التجارية على نظام إدارة خدمة العملاء CRM من بيفاتيل؟

بيفاتيل هي إحدى شركات الرائدة التي تقدم حلول مراكز الاتصال السحابية وخدمة العملاء بمزايا احترافية وخيارات عديدة للمؤسسات والأنشطة التجارية في الشرق الأوسط ودول الخليج.

خدمات وحلول بيفاتيل لمراكز الاتصال ساعدت الكثير من الشركات والأنشطة التجارية في مختلف قطاعات الأعمال وللشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

تعتمد الكثير من الشركات والأنشطة التجارية على نظام إدارة علاقات العملاء للعديد من المزايا والأسباب، ويمكننا أن نذكر أبرز مزايا وخدمات بيفاتيل في نقاط كما يلي:-

  • بيفاتيل شركة رائدة ومتخصصة في كافة حلول مراكز الاتصال السحابية الحديثة وأنظمة خدمة العملاء.
  • تقدم بيفاتيل نظام إدارة علاقات العملاء بمزايا وخيارات احترافية عديدة لجميع إدارات خدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني.
  • تقدم بيفاتيل خدمات ما بعد البيع احترافية ومجانية طوال فترة الاشتراك في أنظمة الكول سنتر وإدارة خدمة العملاء.
  • توفر بيفاتيل جميع حلول وخدمات الكول سنتر وخدمة العملاء من خلال خبراء ومتخصصين على أعلى مستوى من الاحترافية في كافة مجالات مراكز الاتصال وبأقل التكاليف في الشرق الأوسط.
  • نظام إدارة علاقات العملاء من بيفاتيل قابل للتخصيص بما يناسب حجم نشاطك التجاري أو مؤسستك سواء كان صغير أو متوسط أو كبير.

نظام إدارة خدمة العملاء CRM من بيفاتيل هو أحد حلول الأعمال الاحترافية التي توفرها بيفاتيل للمؤسسات والأنشطة التجارية بمزايا احترافية وأدوات عديدة تساعدها على تطوير أداء خدمة العملاء وتقديم دعم فني أفضل للعملاء وتحقيق أهداف عملك وحتى زيادة المبيعات والأرباح، كل هذا من خلال نظام واحد وبأقل التكاليف.

مقالات ذات صلة

التواصل-مع-بيفاتيل
كن على تواصل دائم معنا من خلال هذه الصفحة أو من خلال رقمنا الموحد 920033333