كيفية إنشاء محادثات واتساب شات بوت بدون برمجة مع بيفاتيل

كيفية إنشاء محادثات واتساب شات بوت بدون برمجة مع بيفاتيل

توفر بيفاتيل خدمة واتساب بيزنس API للمؤسسات والأنشطة التجارية بمزايا احترافية وخيارات متعددة تساعد الإدارات المختلفة لخدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني على التواصل بطريقة أفضل مع العملاء وتطوير آليات خدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني وحتى زيادة المبيعات والأرباح.

تتيح بيفاتيل للأعمال والمؤسسات ربط واتساب بيزنس API مع منصة بيفاتيل بيزنس شات الموحدة لقنوات التواصل.

وبالتالي يمكنك الحصول على خدمة واتساب API بسهولة عبر منصة بيفاتيل، ومن ثم تحصل على جميع مزايا الواتساب المتقدمة ومزايا منصة بيفاتيل.

وباستخدام منصة بيفاتيل، يمكنك إنشاء العديد من سيناريوهات محادثات واتساب شات بوت المدعومة بالذكاء الاصطناعي بسهولة وإضافة الرسائل المختلفة التي تتضمن كثير من الإجابات والتفاصيل التي ترد على أسئلة واستفسارات العملاء فيما يتعلق بما يقدمه عملك من منتجات أو خدمات.

كما يمكنك الاستفادة من مزايا واتساب بيزنس API الأخرى من خلال منصة بيفاتيل بيزنس مثل إنشاء وتنفيذ وإدارة حملات الواتساب برودكاست.

كما يمكنك الحصول على تقارير وإحصائيات تفصيلية شاملة حول جميع محادثات الواتساب سواء كانت مباشرة أو تلقائية وكذلك الحصول على تقارير شاملة عن جميع موظفي خدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني، مما تساعدك جميع هذه التقارير في تقييم الأداء وتطويره. 

محادثات واتساب شات بوت تمكن اللشركات من التواصل مع العملاء بفعالية أكثر التواصل في الوقت الحقيقي وبمزايا عديدة للدعم الفني والمبيعات وخدمة العملاء.

محادثات واتساب شات بوت

محادثات واتساب شات التلقائية توفر لعملائك تجربة محادثة آلية في الوقت الحقيقي مباشرةً على تطبيق المراسلة. 

هذه المحادثات قد تعتمد على مجموعة من العناصر / القواعد الأساسية التي تضم مجموعة من التفاعلات الرئيسية الثابتة، مما يقدم تجربة أكثر تنظيمًا وهيكلة للعملاء.

كما أنها قد تعتمد أيضًا على معالجة اللغة الطبيعية (NLP) لتحقيق محادثة أكثر تأثيرًا وتطابقًا مع المحادثات البشرية العادية.

مزايا محادثات الواتساب التلقائية

توفر بيفاتيل للمؤسسات والأنشطة التجارية واتساب بوت للتواصل مع العملاء في حرلتهم الكاملة بدءًا من عمليات التسويق وحتى أغراض المبيعات والدعم الفني وخدمة العملاء بمزايا عديدة.

نذكر بعض من أبرز مزايا محادثات الواتساب التلقائية في نقاط كما يلي :-

  • إمكانية التواصل مع العملاء المستهدفين في الوقت الفعلي (لحظة بلحظة) عبر تطبيق المحادثات الأكثر تفضيلًا لهم.
  • تقديم تجربة شخصية مُخصصة لكل عميل وفقًا لتاريخه وبياناته وتعاملاته السابقة مع الشركة.
  • تسهيل التواصل على العملاء، حيث يمكنهم الرد على ردود المحادثات التلقائية المدعومة بالذكاء الاصطناعي في الوقت المناسب دون الحاجة لأن يرد بشكل فروي، ولن يتم إغلاق المحادثة أو فقدانها.

واجهة محادثات واتساب شات بوت

في مراحله الأولى، كانت تتميز واجهات محادثات واتساب شات بوت التلقائية بأنها بسيطة بصريًا وكان ذلك يتطلب من العملاء إدخال ما يختارونه بشكل يدوي.

مع التحديثات المستمرة للواتساب، تم إضافة أزرار للرد السريع واختيار الإجابة المناسبة من سيناريو الشات بوت مما يتيح للعملاء التفاعل مع الشات بوت بطريقة أسرع وأسهل من ذي قبل.

تتضمن واجهة الواتساب العديد من المزايا التي تساعد في تحسين تجربة العملاء وتطوير آلية التواصل معهم بمحادثات مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وتعد رسائل القوائم من أبرز مزايا هذه الواجهة، حيث تسمح بعرض ما يصل إلى 10 خيارات. 

أما أزرار الواتساب فتعتبر ميزة فعالة لتزويد العملاء بخدمة ودعم أفضل بتزويدهم بالمعلومات التي يسألون عنها بسرعة وسهولة.

وبشكل عام، فإن رسائل القوائم والأزرار تمثلان وسائل أساسية فعالة لتوجيه العملاء الحاليين أو الجدد من خلال بوت محادثات الواتساب وذلك دون أن يضطر العملاء لكتابة أي كلمات في صندوق المحادثة.

محتوى محادثات واتساب شات بوت

فيما يتعلق برسائل المحادثات التلقائية عبر الواتساب، يفضل أن تكون الردود التلقائية مختصرة ومبسطة، وذلك لأن الفقرات النصية الطويلة تعني زيادة في تحميل المعلومات.

العملاء يريدون دائمًا أن يحصلوا على إجابات استفساراتهم بطريقة أسرع وأبسط، ويمكنك أن تلبي ذلك بسيناريوهات الشات بوت مختصرة وسريعة.

وهناك عدد من الإرشادات التي يوصي بها خبراء بيفاتيل لإنشاء رسائل احترافية للشات بوت المدعوم بالذكاء الاصطناعي، نذكر أبرزها في نقاط كما يلي:-

كمية المعلومات : يُفضل أن تتضمن رسائل واتساب شات بوت على معلومات محددة وذات قيمة وبقدر كافي دون الإفراط أو المبالغة في السرد.

الجودة : يجب أن يكون محتوى الرسائل واضحًا وذات جودة عالية حتى يكون أكثر جذبًا للعملاء وتأثيرًا فيهم.

الأسلوب: يُفضل أن تكون الرسالة مختصرة بقدر الإمكان وأن تكون المعلومات مُرتبة ترتيبًا منطقيًا.

مقالات ذات صلة

التواصل-مع-بيفاتيل
كن على تواصل دائم معنا من خلال هذه الصفحة أو من خلال رقمنا الموحد 920033333