أحدث تقنيات أتمتة خدمة العملاء 2023 – الدليل الكامل بالمزايا والحلول

The Latest Customer Service Automation Technologies 2023

أتمتة خدمة العملاء أصبحت من التحديات والقضايا التي تشكل  أهمية كبيرة وتقنية أساسية لا غنى عنها لنجاح أي مؤسسة أو نشاط تجاري أو شركة تسعى لتطوير ما تقدمه من خدمة ودعم فني لعملائها ولزيادة مبيعاتها ومضاعفة أرباحها.

تكتسب تقنيات الأتمتة لعمليات خدمة العملاء أهميتها من الدور الذي تلعبه خدمة العملاء في التأثير على ثقة العملاء ورضاهم تجاه علامتك التجارية وتجاه ما تقدمه من خدمات أو منتجات.

تحرص بيفاتيل دائمًا على أن تواكب أحدث التطورات التكنولوجية في حلول مراكز الاتصال السحابية وذلك حتى تساعد الشركات والأعمال المختلفة على تقديم خدمة وتجربة أفضل للعملاء من خلال حلول بيفاتيل الأكثر ذكاءًا والأعلى جودة.

خلال الفقرات التالية، سنتعرف بالتفصيل على أحدث أساليب خدمة العملاء والدعم الفني والمبيعات التلقائية التي توفرها بيفاتيل من خلال حلولها  وخدماتها.

أتمتة خدمة العملاء 

هي عمليات تقديم الدعم والمساعدة للعملاء باستخدام مجموعة من الأدوات والمزايا والأنظمة  التي تمكنك من تنفيذ كافة مهام خدمة العملاء والدعم الفني والمبيعات بطريقة تلقائية بدون الحاجة إلى العنصر البشري.

يمكنك الاستفادة من جميع عمليات الأتمتة التي توفرها بيفاتيل من خلال أنظمتها للكول سنتر السحابي ونظام إدارة علاقات العملاء ومنصة بيفاتيل بيزنس شات وغيرها من المزايا التي تساعدك على تنفيذ كثير من المهام بطريقة أسرع وأكثر احترافية وموفرة في الوقت والجهد والتكاليف والموارد البشرية.

تعتمد حلول وخدمات بيفاتيل لمراكز الاتصال السحابية على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي AI وتعلم الآلة ML والتي تجعل آلية التواصل أسرع وتجعل تنفيذ كثير المهام أكثر سهولة  وذلك من خلال آليات وتقنيات الأتمتة المتطورة.

كيفية أتمتة خدمة العملاء وزيادة رضا العملاء

عمليات الأتمتة تتم باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي AI وتعلم الآلة التي تعمل على تنفيذ كثير من المهام التي يقوم بها البشر وذلك بنقل المعلومات من نظام لآخر والاستجابة لطلبات العملاء والرد على استفساراتهم وتأكيد حجوزاتهم وغيرها من التفاصيل والعمليات التي تجعل خدمة العملاء أسرع والدعم الفني أفضل.

عمليات الأتمتة تعمل على تيسير تنفيذ المهام دون الحاجة لتدخل العنصر البشري وذلك من خلال عدد من الخصائص والأدوات التي توفرها بيفاتيل فيما تقدمه من أنظمة الكول سنتر وخدمة العملاء.

ويمكننا أن نوضح بعض آليات الأتمتة التي توفرها بيفاتيل في نقاط كما يلي:-

  • روبوت المحادثات التلقائية
  • الرد الآلي IVR
  • الربط مع الأنظمة المختلفة API

روبوت المحادثات التلقائية من بيفاتيل بيزنس شات

توفر بيفاتيل روبوت المحادثات التلقائية كأحد المزايا الأساسية في منصة بيفاتيل بيزنس شات التي تمكنك من استقبال جميع محادثات عملائك عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة من خلال منصة موحدة لجميع وسائل التواصل الاجتماعي : واتساب بيزنس API، تويتر، انستقرام، ماسنجر، جوجل ماي بيزنس والبريد الإلكتروني.

بتشغيل ميزة ربوتات المحادثات التلقائية باستخدام الذكاء الاصطناعي، أصبح يمكنك الإجابة بسهولة على أسئلة العملاء واستفساراتهم أو توجيه العملاء إلى الموظفين ذات الصلة أو المناسبين لطلباتهم واستفساراتهم.

روبوت المحادثات المتلقائية من بيفاتيل هي جزء من أتمتة خدمة العملاء التي تمكنك من مساعدة العملاء والرد على محادثاتهم لحظة بلحظة وعلى مدار الساعة وخارج ساعات العمل وفي الإجازات.

تسمح منصة بيفاتيل بيزنس شات لعملائك إمكانية التواصل معك بطريقتين إما من خلال ربوت المحادثة (بيفاتيل بوت) أو من خلال المحادثات المباشرة لايف شات ودون الحاجة إلى الانتظار، وذلك في الحالات التي يكون العملاء فيها لديهم استفسارات معقدة يصعب على روبوت المحادثة التعامل معها.

على سبيل المثال: 

عميل : مرحبًا

بيفاتيل بوت : مرحبًا بكم في بيفاتيل لحلول مراكز الاتصال السحابية الحديثة. كيف يمكننا مساعدتك؟

Welcome to Bevatel for Cloud Call Center Solutions. How can we help you?

اللغة العربية اللغة الإنجليزية

عميل : اللغة العربية

بيفاتيل بوت :   كلاود كول سنتر نظام إدارة علاقات العملاء بيفاتيل بيزنس شات

بشكل عام، فالمحادثات التلقائية تجعل العملاء يحصلون على ردود فورية وسريعة على استفساراتهم وبالتالي يحصلون على تجربة أفضل مع شركتك أو نشاطك التجاري، هذه الخاصية توفر لك كثير من الوقت والتكاليف بتقليل عدد موظفي خدمة العملاء.

الرد الآلي من كلاود كول سنتر

يتضمن نظام الكول سنتر السحابي من بيفاتيل كثير من المزايا التي تجعل عملية أتمتة خدمة العملاء أكثر فعالية وكفاءة في الرد على استفسارات العملاء والاستجابة لطلباتهم وحل مشاكلهم بطريقة أسرع وأكثر احترافية.

خاصية الرد الآلي تسمح لك بإمكانية الرد على استفسارات المتصيل والاستجابة لطلباتهم بعدد من سيناريوهات الرسائل الصوتية المُسجلة مسبقًا والتي تتضمن إجابات ومعلومات تتعلق بما تقدمه من منتجات أو خدمات.

بتشغيل خاصية الرد الآلي، يمكن للمتصلين الحصول على إجابات ومعلومات يحتاجون إليها وهي خاصة بمنتجاتك وخدماتك ودون الحاجة للتواصل مع أي من موظفي خدمة العملاء أو المبيعات.

كما يمكن لهذه الخاصية تحويل المتصلين إلى خاصية البريد الصوتي أو إلى قسم معين أو موظف معين للتواصل مباشرة معه بدًلا من الاستماع إلى رسائل الرد الآلي.

وبالتالي، فهذه الخدمة تسمح لك بإمكانية الرد على عدد لا نهائي من المتصلين في نفس الوقت من خلال الرسائل الصوتية وبدون الحاجة إلى التواصل مع الموظفين، مما يعمل على تقديم خدمة ودعم فني أسرع للعملاء وتوفير كثير التكاليف الخاصة بتعيين موظفين أكثر لخدمة العملاء.

على سبيل المثال: –

مرحبًا بكم في بيفاتيل لحلول مراكز الاتصال السحابية الحديثة

Welcome to Bevatel for Cloud Call Center Solutions.

للغة العربية، من فضلك، اضغط رقم (1)

For English, press (2)

  • لخدمة العملاء، من فضلك اضغط (1)
  • للاستفسار عن نظام بيفاتيل كول سنتر، من فضلك اضغط (1)
  • للاستفسار عن نظام إدارة علاقات العملاء، من فضلك اضغط (2)
  • للاستفسار عن خدمة بيفاتيل بيزنس شات، من فضلك اضغط (3)
  • للمبيعات، من فضلك اضغط (2) 
  • للدعم الفني، من فضلك اضغط (3)

الربط مع أنظمة المختلفة API 

ربط نظام إدارة علاقات العملاء مع الأنظمة المختلفة API مثل نظام الكلاود كول سنتر السحابي ومنصة بيفاتيل بيزنس شات يعتبر أحد أجزاء عمليات أتمتة خدمة العملاء التي طورتها بيفاتيل لمساعدة الشركات والأنشطة التجارية على تطوير أداء خدمة العملاء والدعم الفني وتقديم تجربة أفضل للعملاء.

ربط نظام CRM مع الكلاود كول سنتر يزود موظفي المبيعات وخدمة العملاء لديك بمزيد من المعلومات حول عملائك بمجرد اتصالهم بك، وهذا يساعد موظفيك على سهولة الحصول على بيانات العملاء المطلوبة (مثل : التعاملات السابقة، وشكاواهم وطلباتهم، إلخ) ومن ثم تقديم خدمة ودعم فني أفضل لعملائك.

كما أن ربط منصة بيفاتيل بيزنس شات مع نظام إدارة خدمة العملاء  API يمكنك من إجراء كثير من المهام بشكل تلقائي كنقل المعلومات من النظامين للرد بشكل تلقائي على استفسارات العملاء والاستجابة لشكاواهم وحل مشاكلهم بسهولة من خلال منصة بيفاتيل بيزنس شات.

عمومًا، فأنظمة بيفاتيل للكول سنتر وخدمة العملاء يمكنك ربطها بسهولة مع العديد من الأنظمة وحلول الأعمال مثل زوهو وسلة وفوديكس وسيلز فورس وغيرها.

أتمتة خدمة العملاء تجعلك أقرب دائمًا إلى عملائك وتمكنهم بتزويدهم بالدعم الفني المطلوب ومساعدتهم بالرد على استفساراتهم وحل مشاكلهم بطريقة أسرع وأكثر احترافية، مما يضمن لك تقديم خدمة عملاء دائمة 24 ساعة / اليوم وتوفير كثير من التكاليف وكسب رضا العملاء.

مقالات ذات صلة

التواصل-مع-بيفاتيل
كن على تواصل دائم معنا من خلال هذه الصفحة أو من خلال رقمنا الموحد 920033333