ما هي أهم مميزات خدمة اللايف شات للشركات؟

خدمة اللايف شات هي أحد أحدث مراكز الاتصال السحابية الحديثة التي تقدمها بيفاتيل للمؤسسات والأنشطة التجارية بمزايا احترافية متعددة لاستقبال محادثات واستفسارات ومشاكل العملاء بطريقة أسرع وأكثر احترافية وموفرة في التكاليف.

هذه الخدمة هي أحد حلول ومزايا خدمة بيفاتيل سوشيال لربط وسائل التواصل الاجتماعي، هذه الخدمة تمكنك من استقبال جميع محادثات موقعك الإلكتروني بخيارات عديدة وبمزايا احترافية تساعدك على تطوير ما تقدمه من خدمة ودعم فني لعملائك عبر موقعك الإلكتروني.

تعتمد آلاف من المؤسسات والأنشطة التجارية على خدمة الويب شات حتى لا تفقد أي من محادثات العملاء وحتى يمكنها تطوير أداء إدارات التسويق والمبيعات وخدمة العملاء والدعم الفني لديها.

في هذا المقال، سنعرف المزيد حول هذه الخدمة ومزاياها واستخداماتها لمختلف إدارات المؤسسات والأنشطة التجارية، هيا بنا.

خدمة اللايف شات

تعرف هذه الخدمة أيضًا بأداة المحادثة أو نظام محادثات الويب.

نظام محادثات الويب شات هو نظام احترافي يسمح لزوار موقع مؤسستك أو نشاطك التجاري الإلكتروني من أن يتواصلوا معك بسرعة وبخيارات ومزايا عديدة تسهل التواصل وتساعدك على أن تكون على تواصل دائم مع عملائك على مدار الساعة.

عندما يدخل أي مستخدم أو عميل إلى متجرك الإلكتروني  أوموقع مؤسستك أو نشاطك التجاري، تظهر له نافذة بدء محادثة.

نافذة بدء المحادثة التي تظهر للعميل تتيح له أن يترك رسالته والتي قد تتضمن على استفسارات أو شكوى أو مشكلة أ طلب حجز خدمة أو طلب شراء منتج وغيرها من العمليات التي يحتاج إليها العملاء.

يتيح له نظام اللايف شات إمكانية أن يترك رسالته أو استفساره أو أو يستمر في سيناريوهات المحادثات التلقائية أو أن يطلب أن يدخل في محادثة مع إحدى إدارات مؤسستك (المبيعات، خدمة العملاء، الدعم الفني، إلخ).

وبعد أن يرسل العملاء طلب بدء محادثة مع أحد الأقسام، أو أي طلب آخر قد يرسلونه من خلال خدمة الويب شات، يستقبل الموظفون المختصون هذه الطلبات، ومن ثم يقوموا بالرد على استفسارات ومشاكل العملاء أو الاستجابة لطلباتهم المختلفة.

 

ما هي أهم مميزات خدمة اللايف شات للشركات؟

مزايا نظام محادثات الويب من بيفاتيل

تقدم بيفاتيل خدمة نظام محادثات الويب بخيارات ومزايا احترافية متعددة وبأقل التكاليف أيضًا لتساعد المؤسسات والأنشطة التجارية على تطوير أداء إدارات المبيعات والدعم الفني وخدمة العملاء وحتى تساعد شركتك على زيادة الأرباح والمبيعات.

ويمكننا أن نذكر أبرز مزايا خدمة اللايف شات في عدد من النقاط بإيجاز كما يلي:-

  1. محادثات تلقائية بلا حدود
  2. جميع المحادثات في مكان واحد (كل بيانات العميل في مكان واحد)
  3. تصنيف محادثات العملاء
  4. الاحتفاظ بالمحادثات
  5. الربط مع الأنظمة المختلفة كنظام CRM

1- محادثات تلقائية بلا حدود

يمكنك نظام محادثات الويب من إمكانية تفعيل روبوت المحادثات ومن ثم يمكنك إنشاء قوالب محادثات تلقائية ورفعها على نظام اللايف شات أو إلى منصة بيفاتيل سوشيال الموحدة لجميع المحادثات.

يمكنك ان تضع بقوالب المحادثات التلقائية سيناريوهات للمحادثات المتوقعة مع العملاء، على أن تتضمن هذه السيناريوهات على رسالة ترحيب وردود تلقائية سريعة ومختصرة تتضمن إجابات على استفسارات وأسئلة العملاء المتوقعة وذلك بخصوص ما تقدمه من خدمات أو منتجات.

ويمكنك من خلال هذه الخدمة أن تقوم بإنشاء قوالب محادثات تلقائية لكل من إدارات المبيعات، خدمة العملاء والدعم الفني والاحتفاظ بهذه المحادثات حتى يختار العميل سيناريو المحادثة المطلوب.

تقوم آلية عمل هذه الخدمة على تقديم اقتراحات وخيارات للعملاء، ليختار العميل مسار المحادثة الذي يجيب على استفساراته وأسئلته.

ويمكنك من خلال النظام أن ترد على استفسارات العميل تلقائيًا بشكل جزئي ثم تقوم بتحويل العميل ليتحدث مع أحد موظفي المبيعات أو الدعم الفني أو خدمة العملاء، أو أن ترد على كافة استفسارات العميل بشكل كلي من خلال روبوت المحادثة وذلك حسب اختيار العميل.

2- كل بيانات العميل في مكان واحد

تمكنك خدمة اللايف شات من الحصول على كافة بيانات العميل في مكان واحدة ( صفحة واحدة) تحتوي على كافة التفاصيل الأساسية الخاصة بالعميل مثل الاسم، العنوان وتفاصيل الاتصال كالبريد الإلكتروني ورقم الجوال وغيرها من التفاصيل.

من خلال هذه الخاصية أيضًا يمكنك الاطلاع على تفاصيل أخرى خاصة بالعميل مثل استفساراته وشكاواه وطلباته وطلباته فيما يتعلق بما تقدمه من منتجات أو خدمات.

كما يتيح لك نظام محادثات الويب من بيفاتيل إمكانية الاطلاع على صفحات موقعك المتواجد بها العميل في الوقت الحالي وتفضيلاته وغيرها من التفاصيل التي تساعدك على فهم عملائك واحتياجاتهم وتفضيلاتهم وشكاواهم واستفساراتهم.

ومن ثم يساعدك هذا النظام ويساعد موظفيك على تقديم خدمة ودعم فني أفضل للعملاء من خلال محادثات الويب لايف.

3- تصنيف محادثات العملاء

يتيح لك نظام لايف شات إمكانية تصنيف محادثات عملائك المحتملين والحاليين والجدد برموز معينة تدل على طلباتهم أو استفسارهم أو حاجتهم للتواصل مع قسم معين.

فمثلًا يمكنك تصنيف بعض العملاء برمز أو كلمة (المبيعات أو الدعم الفني، الحجوزات، أو خدمة العملاء، إلخ).

أو كما يمكنك تصنيف العملاء برموز وكلمات خاصة بما تقدمه من منتجات أو خدمات مثل (نظام كول سنتر سحابي، نظام إدارة خدمة العملاء CRM، أو نظام الرد الآلي، إلخ).

وبشكل عام تساعدك هذه الميزة على سهولة الوصول على تفاصيل وتقارير معينة حول إدارات المبيعات والدعم الفني وخدمة العلاء وذلك بتصفية تقارير المحادثات من خلال العلامات التي أدخلتها مسبقًا بالنظام.

4- الاحتفاظ بالمحادثات

يحتفظ نظام اللايف شات من بيفاتيل يجميع محادثات عملائك معك عبر موقع مؤسستك أو نشاطك التجاري الإلكتروني في سجل المحادثات.

ومن ثم يمكنك الرجوع إلى هذه المحادثات في أي وقت وبسهولة عن طريق تصفية محادثات العملاء واستخدام كلمات معينة أو رموز خاصة بالمحادثة التي تريد الوصول إليها.

كما تمكنك خدمة اللايف شات من الولوج بسهولة إلى جميع المحادثات التي أجراها موظف معين أو جميع المحاثات الخاصة بإدارة معينة وذلك باستخدام الوسم الخاص بهذا الموظف أو الإدارة واستعراض محادثاته.

5- الربط مع متجرك الإلكتروني ونظام إدارة خدمة العملاء

من أبرز مزايا نظام محادثات الويب أنه يمكنك ربطه بسهولة مع نظام إدارة خدمة العملاء CRM ومنصات متجرك الإلكتروني وغيرها من المنصات التي تتيح لك الاطلاع على تفاصيل التعاملات المادية لكل عميل ومشترياته.

وهذه الخاصية توفر لك كثير من الوقت اللازم للحصول على هذه التفاصيل بالولوج إلى نظام إدارة خدمة العملاء والبحث عن هذا العميل وتفاصيله.

يزودك هذا الربط بمزايا احترافية لإدارة الدعم الفني بمؤسستك أو نشاطك التجاري، حيث يمكنك هذا الربط من الولوج إلى بطاقات الدعم الفني الخاصة بعميلك والاطلاع على مشاكله واستفساراته السابقة وغيرها من التفاصيل التي تساعد إدارة الدعم الفني بمؤسستك على سرعة تقديم الدعم والحلول لعملائك من خلال نظام محادثات اللايف وبشكل فوري.

وبشكل عام، تعد خدمة اللايف شات أحد أبرز وأحدث خدمات مراكز الاتصال الحديثة التي أصبحت ضرورة ملحة للمؤسسات والأنشطة التجارية باختلاف مجالات عملها وأحجامها لما توفره هذه الخدمة من خيارات عديدة ومزايا احترافية تساعدها على تطوير أداء خدمة العملاء والدعم الفني لديها والمبيعات حتى زيادة الأرباح.