جاري التحميل

ما هي خدمة واتساب بزنس API من بيفاتيل؟ وهل يمكن ربطها مع الأنظمة المختلفة؟

post image
ما هي خدمة واتساب بزنس API من بيفاتيل؟ وهل يمكن ربطها مع الأنظمة المختلفة؟

خدمة ربط واتساب بزنس API هي أحدث خدمة من بيفاتيل تمكنك من التواصل مع عملائك بطريقة أسرع وبمزايا احترافية لكل من خدمة العملاء والدعم الفني والمبيعات.

ما هي خدمة واتساب بزنس API من بيفاتيل؟

هي خدمة تقدمها بيفاتيل كأحد حلول مراكز الاتصال السحابية الحديثة للمؤسسات والأنشطة التجارية التي تسعى لاستقبال محادثات العملاء والرد عليها بطريقة أسرع ومزايا عديدة للمحادثات المباشرة والرد التلقائي واستخدام حسابات الواتساب الخاصة بعملك من قبل موظفي خدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني لديك.

 مزايا حساب الواتس آب التجاري API من بيفاتيل ؟

توفر بيفاتيل هذه الخدمة بمزايا احترافية وخيارات عديدة تساعد المؤسسات والأنشطة التجارية على تطوير أداء خدمة العملاء والدعم الفني والمبيعات وتقديم خدمة ودعم أفضل للعملاء والتواصل معهم بطريقة أكثر احترافية وموفرة في التكاليف.

يسمح لك هذا النظام بإمكانية السماح لعدد كبير من موظفي المبيعات وخدمة العملاء والدعم الفني لديك بالدخول على نفس حساب الواتساب التجاري الخاص بك في نفس الوقت من أجهزة مختلفة ودون أن يتواجدوا بمقر مؤسستك أو نشاطك التجاري.

ويمكننا أن نوضح أبرز المزايا التي توفرها بيفاتيل في خدمة واتس آب API في نقاط بإيجاز كما يلي:-

  1. إمكانية ربط واتساب بزنس API مع الأنظمة المختلفة
  2. روبوت المحادثات التلقائية ChatNot
  3. واتساب بزنس للمبيعات
  4. واتساب بزنس للمديرين وإدارة الأعمال

إمكانية ربط واتساب بزنس API مع الأنظمة المختلفة

من أهم مزايا هذه الخدمة أنها تتيح لك إمكانية ربط حساب الواتساب  التجاري الذي توفره لك بيفاتيل مع كثير من الأنظمة من خلال تقنية واجهة برمجة التقنيات مثل برامج إدارة خدمة العملاء ونظام ERP وأنظمة الدفع المختلفة.

ومن ثم يمكنك الاعتماد على هذه الخدمة لأغراض خدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني وذلك بسرعة الاستجابة على استفسارات العملاء ومساعدتهم على فهم ما تقدمه من منتجات أو خدمات وكذلك تأكيد حجوزاتهم وطلباتهم بطريقة أسرع وأكثر احترافية وبدلًا من قيام الموظف بالدخول على عدة برامج وأنظمة للحصول على المعلومات أو لإجراء الطلبات والحجوزات.

أيضًا يمكنك ربط حساب الواتساب التجاري من بيفاتيل مع خدمة بيفاتيل سوشيال الموحدة لجميع مراسلات وسائل التواصل الاجتماعي.

وهذه الخدمة تمكنك من استقبال جميع محادثات عملك عبر واتساب API و ماسنجر وتويتر وانستاغرام وتيليجرام وغيرها من خلال منصة موحدة تتيح لك التواصل مع العملاء بمزايا وأدوات احترافية عديدة.

روبوت المحادثات التلقائية Chat Bot

من خلال واتساب بزنس API يمكنك استقبال جميع محادثات عملائك والتواصل معهم على مدار 24 ساعة / اليوم بشكل تلقائي ومن خلال روبوت المحادثات التلقائية.

تمكنك هذه الخاصية من الرد على استفسارات عملائك بشكل تلقائي في أي وقت وذلك وفقًا للمعلومات التي تضعها عبر نظام الواتساب ووفقًا لسيناريوهات المحادثة التي تضعها في قوالب المحادثات التلقائية فيما يتعلق بما تقدمه من منتجات أو خدمات.

كما تمكنك هذه الخاصية من تأكيد حجوزات أو طلبات شراء العملاء بشكل تلقائي وبدون أي تدخل من موظفي خدمة العملاء والمبيعات لديك.

وأخيرًا يمكنك تقديم خدمات دعم فني مجانًا وعلى مدار الساعة من خلال قوالب المحادثة المجانية التي يختار منها العملاء ما يجيب على استفساراتهم ويساعدهم في حل مشاكلهم فيما تقدمه من خدمات أو منتجات.

وفضلًا عن ذلك، يمكنك استخدام خاصية المحادثات التلقائية لإرسال رسائل تلقائية لعملائك لإشعارهم بمواعيد تجديد الاشتراك في الخدمة أو إشعارهم بأي عروض جديدة أو أي تغييرات في مواعيد الدوام وفي أنظمة الاشتراكات.

تتيح لك بيفاتيل إمكانية إنشاء عدد لا نهائي من قوالب المحادثات التلقائية المجانية لمختلف أغراض المبيعات والدعم الفني وخدمة العملاء، أو لمختلف أغراض خدمات ما بعد البيع ومتابعة الحساب والتسويق.

ما هي خدمة واتساب بزنس API من بيفاتيل؟ وهل يمكن ربطها مع الأنظمة المختلفة؟

واتساب بزنس للمبيعات

يوفر واتساب بزنس API مزايا احترافية عديدة، يمكن للمؤسسات والأنشطة التجارية الاعتماد عليها لتطوير أداء عمليات ومتابعة عمليات المبيعات لحظة بلحظة.

حيث تسمح لك هذه الخدمة من بيفاتيل بإمكانية إنشاء سجل لجهات الاتصال وتصنيف العملاء المحتملين والحاليين والجدد وفقًا للعديد من الاعتبارات، ومن أبرزها الخدمات المشتركون فيها أو نظام الاشتراك أو المنتجات المطلوبة وغيرها من الاعتبارات التي يعتمد عليها موظفوا المبيعات باستخدام الوسوم. 

ومن خلال حساب الواتساب التجاري من بيفاتيل، يمكن لإدارة المبيعات بمؤسستك أو نشاطك التجاري إجراء كافة عمليات المبيعات لحظة بلحظة، بدءًا من التقاط العملاء المحتملين وإرسال العروض المالية وإقناعهم ليكونوا عملاء فعليين وحتى إرسال الفواتير المالية للعملاء.

ويمكننا أن نذكر أبرز استخدامات هذه الخدمة لإدارة المبيعات في نقاط بإيجاز كما يلي:-

  1. التقاط العملاء المحتملين والفرص البيعية من وسائل التواصل والواتساب بزنس
  2. الاعتماد على Sales Bot لأتمتة عمليات المبيعات
  3. إجراء عمليات المبيعات وإرسال العملاء المحتملين إلى خطوط أنابيب المبيعات
  4. مواصلة كافة عمليات المبيعات حتى إغلاق المعاملة
  5. تشجيع زوار المواقع الإلكتروني أو تطبيق الجوال على طلب الخدمة أو المنتج بسهولة

واتساب بزنس للمديرين وإدارة الأعمال

يتيح لك حساب واتس آب بزنس API عدد من الخيارات والمزايا التي تمكنك من إدارة عملك ومتابعة أداء موظفي المبيعات وخدمة العملاء والدعم الفني في مؤسستك أو نشاطك التجاري لحظة بلحظة.

حيث تتيح لك هذه الخدمة إمكانية الاطلاع على كافة  المحادثات التي أجراها موظفي المبيعات وخدمة العملاء والدعم الفني لديك وتقييم طريقتهم في بدء المحادثة والتعامل مع العملاء وإقناعهم وإنهاء المحادثة.

ومن ثم تتيح لك هذه الخدمة عدد من التفاصيل التي تمكنك من تقييم أداء كل إدارة على حدا وتحديد نقاط القوة والضعف بها ومن ثم وضع خطة للتطوير.

ويمكننا أن نذكر أبرز مزايا واتساب بزنس API لإدارة الأعمال وللمديرين في نقاط كما يلي:-

  1. توجيه مهام معينة لكل موظف على حدا أو لإدارة بعينها
  2. إنشاء تقويم شخصي وتذكير بالمهام القادمة والمتأخرة
  3. تعيين موظف يكون مسئول عن كل عميل على حدا
  4. الاطلاع على جميع المحادثات الجارية مع العملاء وفحص ملفاتهم التعريفية
  5. التحدث مع الموظفين من خلال الملف الشخصي الخاص بهم
  6. السماح لعدد معين من الموظفين بالدخول على بعض المحادثات وحسابات الواتساب.

© 2022 Bevatel, All Rights Reserved