ما هو الرقم الموحد للمنشأة وكيفية الحصول على رقم موحد للمنشاة 9200؟

ما هو الرقم الموحد للمنشأة وكيف الحصول عليه؟

أغلب الشركات في العصر الحالي تبحث عن وسيلة لربط كافة فروعها سوياً، بالإضافة لبناء قنوات سهلة ليتواصل معها عملائها بدون عوائق، وهنا ظهرت الفائدة الحقيقية للرقم الموحد للمنشأة، حيث قامت معظم المؤسسات بالاستعانة به في التواصل السهل والغير مكلف مع عملائها، فإذا نظرنا للسوق الدولي سنجد أن الشركات لا حصر لها، أصبحت تزداد يوماً بعد يوم، وبدأت المنافسة تحتد بين مختلف المؤسسات حول كيفية كسب العملاء وكيف ينالون ثقتهم!

ولهذا فإن بيفاتيل تقدم لك اليوم خدمة الرقم الموحد للمنشأة والذي سيسهل عليك الكثير، بل وسيسهل على عملائك الوصول لك، وبالتالي ستتمكن من كسب ثقتهم وثقة المزيد من العملاء الجدد، وفي المقالة التالية سنجيب عن كافة الأسئلة التي قد تراودك حول الرقم الأوحد للمنشأة، لذلك تابعوا القراءة.

عناصر المقال

  1. ما هو الرقم الموحد للمنشأة؟
  2. ما هي مميزات الرقم الموحد للمنشأة؟
  3. كيف يمكنك الحصول على رقم 9200 للمنشأة؟


1- ما هو الرقم الموحد للمنشأة؟

هو رقم مختصر يتميز بشكل وعدد أرقام معين حيث نجد أنه:

  • يتكون ذاك الرقم من 9 أرقام
  • مختصر وليس برقم طويل
  • سهل التذكر للعملاء
  • يبدأ برقم 9200
  • يجب أن يكون مميزاً
  • خاص بشركة واحدة فقط

يساعدك ذلك الرقم على التواصل مع عملائك بكل سهولة، كما يقوم بربط كافة فروع شركتك معاً، فلم يعد الأمر تقليدي كالماضي، حيث تملك كل شركة عدد كبير من الأرقام، وقد يكون معظمها مشغول، مما يسبب انزعاج بعض العملاء، وعدم قدرتهم على الوصول للشركة.

بينما يقوم رقم 9200 بربط كافة الفروع، وبالتالي إذا رغب أحد العملاء الوصول لفرع معين أو قسم معين، سيتمكن بسهولة من الوصول إليه من خلال ذلك الرقم، فإذا افترضنا أن أحد العملاء اتصل لغرض الشكوى، وعميل آخر يتصل بغرض الاستفسار، فحينها سيقوم كلاهما بالاتصال بنفس الرقم الثابت للمنشأة الخاصة بك، ولكن سيتم تحويل كلاً منهم للقسم المختص أو المعني بمشكلته، وبالتالي سيتم تحويل مكالمة العميل الذي يرغب في الشكوى لقسم الشكاوي، بينما سيتم تحويل مكالمة العميل الذي يرغب في الاستفسار بقسم المبيعات أو غيره.

وهو الأمر الذي يميزه عن الأرقام التقليدية حيث كانت تتصف بعدة عيوب ومشاكل دفعت معظم المؤسسات لتغيير اتجاهها نحو الرقم الموحد للمنشأة، وسنذكر بعض عيوب تلك الأرقام التقليدية في النقاط التالية:


  1. صعوبة تذكر العملاء لمعظم أرقام شركتك إذا كانت متعددة أو طويلة.
  2. صعوبة وصول عملائك للقسم المختص بمشكلتهم أو استفسارهم، نظراً لأن معظم الشركات تعطي رقم خاص لكل قسم.
  3. ارتفاع تكلفة المكالمات على العملاء نظراً لأنها قد تكون مكالمة دولية من خارج المملكة.
  4. عدم وجود خاصية تحويل المكالمات، والتي قد تطيل مدة حل مشاكل العملاء، أو وصولهم لاستفساراتهم.
  5. قد تكون الأرقام العادية أرقام جوال أو أرقام أرضية، فإذا كان عملائك لا يملكون أحد تلك الوسائل فسيصعب عليهم الوصول إليك.
  6. عدم القدرة على عمل مكالمات جماعية مع العملاء أو مع فريق العمل.
  7. قد لا تتمكن الأرقام التقليدية على استقبال مكالمات دولية، ويمكن أن تنحصر على المجال المحلي فقط.
  8. عدم إمكانية تسجيل المكالمات، وبالتالي عدم إمكانية تقييم مستوى جودة الخدمة المقدمة من قبل ممثلي خدمة العملاء.

هذه فقط بعض من عيوب الأرقام التقليدية، والتي تغلب عليها الرقم الموحد للمنشأة بجدارة وعالج الكثير من جوانب النقص فيها، وفي الفقرة القادمة سنتناول أهم مميزات الرقم الأوحد للمنشأة، فتابعوا القراءة.


2- ما هي مميزات الرقم الموحد للمنشأة؟

تتعدد مميزات رقم 9200 للمنشأة من بيفاتيل، وتختلف وفقاً للغرض من استخدامه، ويمكننا ذكر أهم تلك المميزات في النقاط القادمة:

  • سهولة التواصل مع العملاء
  • واجهة سهلة الاستخدام
  • ربط الفروع
  • الاتصال المرن
  • مكالمات جماعية
  • تسجيل المكالمات
  • خاصية الانتظار
  • تحويل المكالمات
  • خاصية الرد التفاعلي IVR
  • مراقبة الأداء


أ) سهولة التواصل مع العملاء

حيث يساعدك ذلك الرقم على التواصل السهل والسريع وغير المكلف مع عملائك، فهو رقم سهل التذكر ليتمكن عملائك من الوصول لك بسهولة.

ب) واجهة سهلة الاستخدام

حيث يوفر لك واجهة سهلة الاستخدام، ولوحة تحكم سهلة التشغيل، لتتمكن من الرد على كل عملائك، ولاستقبال أكبر عدد من المكالمات الواردة.

جـ) ربط الفروع

فمن خلال ذلك الرقم ستتمكن من ربط كافة فروعك داخل السعودية أو حتى خارجها برقم واحد مميز، ليتمكن عملائك من الوصول إليك من أي مكان بسهولة، وكذلك لتتمكن من استقبال كل مكالمات عملائك.

د) الاتصال المرن

فمن مميزاته هو مرونة وسهولة الاتصال، فالأمر لم يعد يشترط على عملائك وجود جوال أو خط أرضي للتواصل معك، بل يمكنهم الآن الاتصال برقم واحد فريد من خلال أي وسيلة اتصال سواء جوال أو خط أرضي بنفس التكلفة.

هـ) مكالمات جماعية

يمكنك الآن التواصل مع عملائك بواسطة مكالمة جماعية عالية الجودة والوضوح، بل ويمكن لموظفيك أن يقوموا بإنشاء مكالمات جماعية مع العملاء أو مع غيرهم من الموظفين في الشركة، مما يوفر لهم بيئة جيدة للعمل، لسهولة حل المشكلات.

و) تسجيل المكالمات

فيمكنك من خلال تلك الخاصية المميزة أن تقوم بتسجيل كافة المكالمات الصادرة والواردة التي تتم بين موظفيك وبين عملائك، وبالتالي ستتمكن من تقييم مستوى جودة الخدمة المقدمة من قبل ممثلي خدمة العملاء بشركتك، لتقوم في النهاية بتحسين أساليب العمل وتطوير مستوى شركتك لتناسب ما يفضله عملائك.

ز) خاصية الانتظار

وهي من أهم ما يميز ذلك الرقم الفريد حيث تقوم بعرض رسائل ترحيبية أثناء فترة انتظار العميل ليتواصل معه أحد خدمة العملاء، مما تساعد في عرض بعض خدمات وعروض شركتك أثناء فترة الانتظار، كما تساعد فريق ممثلي خدمة العملاء على توزيع المكالمات بشكل جيد وحسب مشكلة المتصل.

ح) تحويل المكالمات

يمكنك الآن القيام بتحويل مكالمات عملائك للأقسام المختصة والمعنية بغرض الاتصال. فإذا كان غرض المتصل هو الشكوى، فيمكنك تحويله تلقائياً لقسم الشكاوي. أو إذا كان الغرض من اتصال العميل هو الاستفسار فسيتم تحويل مكالمته على الفور للقسم المختص بها. مما يساعد في توفير الكثير من الوقت، وتقليل الضغط على فريق خدمة العملاء بشركتك.

ط) خاصية الرد التفاعلي  IVR 

وهي خاصية ذكية تُمكنك من تسجيل رسائل صوتية لإرشاد العميل. أو للإجابة على الأسئلة المعروفة أو المتكررة. مما يُسهل الأمر على العملاء وعلى الموظفين كذلك. فمثلاً إذا اتصل أحد العملاء سيقوم الرد الآلي التفاعلي بالرد عليه ” للغة العربية اضغط 1 وللغة الإنجليزية اضغط 2 ” وسيقوم العميل بالضغط على الرقم المناسب لاختياره.

ى) مراقبة الأداء

وهي من أهم مميزات الرقم الموحد للمنشأة. حيث تساعدك على مراقبة موظفي خدمة العملاء وتقييم أدائهم، كما تسمح لك بمراقبة كافة المكالمات الواردة والصادرة. واستخراج تقارير وتحليلات الأداء لما نتجت عنه تلك المكالمات.

 

ما هو الرقم الموحد للمنشأة وكيف الحصول عليه؟

3- كيف يمكنك الحصول على رقم 9200 للمنشأة؟

يمكنك الحصول على الرقم الأوحد للمنشأة بكل سهولة من بيفاتيل. حيث توفره لك بحلول ذكية وخاصيات متعددة ستساعدك على إتمام أعمالك والتواصل مع كافة عملائك بكل سهولة وبأقل تكلفة. فمن خلال ذلك الرقم من بيفاتيل لن تحصل فقط على اتصال سهل وسريع. بل سنزودك بكافة الأنظمة والأدوات التي ستساعدك على كسب المزيد من العملاء والمزيد من الأرباح، تواصل معنا الآن لتحصل على استشارة مجانية من بيفاتيل!

-->