كيف تختار أفضل شركة خدمات أجهزة الفويب لعام 2021؟

ما الذي تقدمه لعملائك؟ أتقدم منتجات وترغب في التسويق لها؟ أم تقدم خدمات وتحتاج عرضها بالشكل الأمثل على عملائك؟! في كلا الحالتين عزيزي القارئ فإنك بالتأكيد تحتاج إلى التواصل مع عملائك بأفضل طريقة لتتمكن من تحقيق أهدافك التسويقية!

 

ولكي تتمكن الشركات والمؤسسات من التواصل مع عملائها بكل سهولة ومرونة، ولكي تتجنب أية مشاكل في الاتصالات أثناء عملية التواصل فإنها دائمًا ما تلجأ لما يعرف بأجهزة الفويب!، قد تتعجب من الاسم، وقد تكون سمعت ذاك المصطلح أو مر عليك في إحدى المرات، في الواقع فإن مصطلح الفويب أو VoIP هو اختصار لمفهوم ( voice over internet protocol ) الذي بدأ في الظهور منذ عام 1995 ليساعد قطاع كبير من المؤسسات على تحقيق أفضل تواصل وأقوى أداء.

 

حيث أبادت أجهزة الفويب جميع عوائق وصعوبات الأجهزة التقليدية المستخدمة سابقًا، فعبرها تمكنت الشركات من التواصل بتكلفة أقل من ذي قبل نظرًا لكونها تعتمد على الاتصال بشبكة الإنترنت مقارنة بتكاليف الخطوط الأرضية التي دائمًا ما تكون مرتفعة على العملاء أو كتكاليف للشركة أو المؤسسة ذاتها، ففي حالة المكالمات الدولية ترتفع سعر المكالمة بشكل مبالغ فيه أحيانًا مما يجعله حملًا على العميل أو المؤسسة، بل وكانت السرعة كذلك من أهم المشاكل التي عالجها نظام الفويب حيث كانت وسائل التواصل التقليدية في بعض الأماكن تتسبب في بطئ التواصل أو عدم استقرار الاتصال بين المؤسسات وعملائها، والذي كان في المقابل يؤثر على جودة ومستوى أي شركة.

 

ومن جهة أخرى نجد أن مشكلة صعوبة التواصل أو تعثره بسبب المسافات أو التقنيات المستخدمة لم تعد أزمة بعد أن ظهرت أجهزة الفويب الذكية!، لنجد أنها تمكنت من توفير عامل المرونة أو السهولة وقدرتها على التكيف مع الظروف المختلفة فهي لا تتطلب التواجد في مكان محدد كمقر الشركة أو المؤسسة، ولا تقتصر على مناطق جغرافية معينة ولا تتأثر بالمسافات كذلك، بل ونجحت في حل مشكلة الاستخدام فهي لا تتطلب الكثير من الأسلاك أو المعدات، كما أنها لا تحتاج لمستوى مهني أو تقني معين ليتم استخدامها، فهي سهلة التركيب والشتغيل وبسيطة للغاية في الاستخدام، وإذا نظرنا لمشكلة التعطيل المستمر أو الصيانة فنجد أنها أكثر راحة لكافة المؤسسات نظرًا لأن أجهزة الفويب لا تتعرض لأعطال أو مشاكل تقنية قد تعوق عملية الاتصال أو تؤثر على جودته في أي وقت، بل وأمانه كذلك! حيث توفر تلك الأجهزة نظام قوي وآمن ليحافظ على خصوصية البيانات فلا يتم اختراقها أو التجسس على الاتصال.

 

ولعل السؤال الأهم هنا هو ما هي طبيعة تلك الأجهزة وكيف تعمل؟ سنُبسط عليك الإجابة لتكون على علم بكل ما يخص تلك الأجهزة المتطورة، في الواقع فبعد أن تعرضت الشركات للعديد من المشاكل والأخطاء الفادحة خصوصًا أثناء التواصل بين العلامات التجارية العالمية والشهيرة مع عملائها، ظهرت تلك الطفرة المتطورة في عالم الاتصالات والتي دفعت قطاع كبير من الشركات للاعتماد عليها، فمن خلال تلك الأجهزة يتم ربط المكالمات الصوتية من خلال شبكة الإنترنت، حيث تتمثل أجهزة الفويب في مجموعة متنوعة من المنتجات التي تنظم عملية الاتصال من خلال نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت، وبالتالي يمكن للشركات أو المؤسسات أن تتواصل في نفس الوقت مع عملائها عبر شبكة الإنترنت بكل سهولة.

 

حيث تقوم تكنولوجيا الفويب بتحويل الإشارات الصوتية من الهاتف الذي يقوم بإرسال الإشارة أو الذي يقوم بالاتصال إلى إشارات رقمية، ثم تقوم تلك التقنية بضغط تلك الإشارات الرقمية وتقسيمها إلى عدد أو مجموعات من الحزم، ثم يتم إرسال تلك الإشارات التي تم ضغطها مسبقاً في عدة مسارات عبر نفس شبكة البيانات، ثم تصل تلك الحزم للهاتف الذي سيقوم بالاستقبال من المرسل في الجهة الأخرى، وحينها تتحول تلك الإشارات الرقمية لإشارات صوتية، وتتم عبر مجموعة من المنتجات كسماعات الرأس، تليفونات فويب، سنترالات، بوابات الاتصال، وغرف الاجتماعات.

 

كيف تختار أفضل شركة لخدمات أجهزة الفويب لعام 2021؟

 

والآن لنأتي لسؤال مقالتنا الأساسي وهو (كيف تختار أفضل شركة لخدمات أجهزة الفويب لعام 2021 ؟)

ذاك السؤال يعد الخطوة الأولى والأساسية إذا رغب أي صاحب شركة أو مدير مؤسسة أن يُحسن عملية التواصل مع عملائه ويطورها للمستوى المطلوب، فلكي تحصل على أجهزة فويب متطورة وحديثة بالإضافة لنظام فويب عالي الجودة عليك أن تختار بدقة وحذر الشركة التي ستقدم لك كافة احتياجاتك بالشكل المناسب والفعال الذي يخدم أهداف شركتك أو مؤسستك.

 

فليست كل شركة تقدم خدمات أجهزة فويب جيدة أو موثوقة! فهناك بعض الشروط أو المعايير التي تضمن لك أن الشركة التي ستقوم باختيارها هي المناسبة والتي يمكن الاعتماد على خدماتها، فمن أهم تلك المعايير أو الشروط هو ( التنوع ) والذي يعني أنه يجب أن تكون شركة خدمات أجهزة الفويب قادرة على توفير جميع أنواع منتجات الفويب التي يحتاجها مشروعك أو شركتك، بل وأن تتنوع تلك المنتجات بين الخصائص والمزايا المختلفة التي يمكن أن توفرها لك، فكما ذكرنا مسبقًا هناك العديد من أجهزة الفويب كسماعات الرأس والتي تعد جهاز جوهري وأساسي من خدمات أجهزة الفويب الذي يساعد في نقل الصوت بأفضل جودة وبنقاء عالي، فهي تعمل على نقل الإشارات الصوتية إلى إشارات رقمية والعكس، فإذا احتاجها مشروعك فيجب أن توفر لك الشركة جميع أنواع السماعات السلكية واللاسلكية بمزايا متنوعة كدعم البلوتوث والواي فاي، والحساسية في التقاط الأصوات، أو قدرتها على حجب الضوضاء وغيرها من الخصائص.

 

كما يوجد ما يعرف بتليفونات الفويب والتي تتيح إمكانية التواصل الداخلي بين الموظفين، أو الاتصال الخارجي مع العملاء وغيرهم من المتصلين، فهي تقوم باستقبال وتوجيه المكالمات المختلفة بين عدد من الأفراد في نفس الوقت، فإذا احتاجها مشروعك فيجب أن توفر لك الشركة جميع أنواع تليفونات الفويب بمزايا متنوعة كواجهة المستخدم الذكية، أو قدرتها على دعم خاصيات كانتظار المكالمات أو تحويل وتسجيل مكالمات العملاء الواردة، بالإضافة لميزة عمل مكالمات جماعية بين أكثر من شخصين، وإذا ذكرنا السنترالات أو ما تعرف ب Pbx والتي تشبه كابينة يتم توصيلها بال IP، لتتمكن من استقبال وتوجيه أكبر عدد من المكالمات بدون أي مشاكل، فإذا احتاجها مشروعك فيجب أن توفر لك الشركة جميع أنواع السنترالات بمزايا متنوعة كالقدرة على استقبال مكالمات محلية أو دولية خارج المملكة، وإمكانية نقل البيانات وحفظها وتنزيلها، مع إمكانية توزيع المكالمات بين موظفين الشركة ودعم أكبر عدد من التحويلات في آن واحد!

 

كما يجب أن تتيح لك شركة خدمات أجهزة الفويب ما يعرف بأجهزة بوابات الاتصال والتي تكمن وظيفتها في الربط بين الشبكات المختلفة أو الأجهزة والتي تعمل كوسيط بين تلك الشبكات التي تستخدم بروتوكولات مختلفة، فهي تسمح بالتواصل بين الأجهزة الموصولة إلى شبكة واحدة مع بعضها وكذلك إجراء الاتصال مع الشبكات المختلفة الأخرى، فإذا احتاجها مشروعك فيجب أن توفر لك الشركة جميع أنواع بوابات الاتصال الداخلية والخارجية بمزايا متنوعة كميزة وجود قواعد بيانات مؤمنة وقوية وكونها غير قابلة للاختراق، لنصل إلى الجهاز الأخير والذي يعرف باسم غرف الاجتماعات والتي تعمل على إنشاء تواصل سمعي ومرئي بين عدد من الأفراد في نفس الوقت، فإذا احتاجها مشروعك فيجب أن توفر لك الشركة جميع أنواع غرف الاجتماعات بمزايا متنوعة كأن يكون الفيديو والصوت والصورة بجودة عالية، مع إمكانية التواصل من أماكن متفرقة، بالإضافة إلى القدرة على مشاركة وعرض ملفات أو وثائق أو صور.

 

وليس ( التنوع ) فقط هو المعيار الأساسي للحكم على أن شركة خدمات أجهزة الفويب التي تختارها ستكون مناسبة، بل هناك معيار ( الخصوصية والسرية ) فلك أن تتخيل شركة تزودك بأجهزة تساعد على اختراقك وسرقة معلوماتك وبيانات عملائك! لذلك فمن أهم الشروط هو الحفاظ على السرية والخصوصية، يجب أن توفر لك الشركة أجهزة متطورة ومزودة بأنظمة حديثة لا تتعرض للاختراق أو الثغرات التي قد ينتح عنها تسريب أية معلومات هامة من شركتك.

 

لنأتي للشرط الثالث وهو من أهم المعايير التي تساعد على أداء العمل بشكل أكثر فعالية وهو ( الدعم الفني )، بكل بساطة قد تستيقظ يومًا لتجد كافة أجهزة شركتك معطلة لأي سبب، وهو أمر وارد الحدوث، ولكن في هذه الحالة لا يحتمل الأمر انتظار دعم أو خدمة عملاء بطيئة، فكل أعمالك وعلاقاتك بعملائك تتوقف على الاتصال المستمر بينكم، لذلك من الشروط الهامة أن تختار شركة توفر لك صيانة دورية، وخدمة عملاء 24 ساعة ودعم فني قوي وسريع، ليتمكن من تقديم المساعدة فور احتياجك لها وبالشكل المطلوب!

 

هذه بعض الشروط والمعايير التي قد تساعدك على اختيار شركة خدمات أجهزة فويب عالية الجودة واحترافية، وهذا هو ما تقدمه لك بيفاتيل وهي أول شركة سعودية رائدة في مجال الاتصالات وحلول مراكز الاتصال، حيث نقدم لك أجهزة VOIP وفقاً لطبيعة شركتك ونشاطك التجاري، وكذلك وفقًا لاحتياجاتك وحجم عملائك، لتحسين آلية العمل بشركتك وتحسين جودة اتصالك بعملائك، لتكسب ثقة عملائك الحاليين والوصول لعملائك المستهدفين و تطوير أعمالك بأسعار تنافسية، ترغب في معرفة المزيد! تواصل معنا الآن.