5 فروق بين أنظمة الكول سنتر السحابية والتقليدية 2022

تزداد أهمية انظمة الكول السحابية يومًا بعد الآخر مع تزايد توقعات واحتياجات المستخدمين والعملاء لتطوير أداء خدمة العملاء والدعم الفني.

تعمل أنظمة مراكز الاتصال الحديثة على تمكين المؤسسات والأنشطة التجارية من تقديم أفضل خدمة ودعم فني للعملاء بطريقة متعددة القنوات وأكثر احترافية لمساعدة العملاء على الحصول على إجابات حول استفساراتهم وشكاواهم ومشاكلهم بخصوص ما تقدمه المؤسسات من منتجات أو خدمات.

أنظمة خدمة العملاء السحابية الحديثة تعمل على تبسيط آلية التواصل مع العملاء وجعلها أكثر احترافية لمختلف أغراض التواصل سواء لإدارة المبيعات أو خدمة العملاء أو الدعم الفني أو التسويق.

ووفقًا للكثير من الدراسات والإحصاءات، فإن مراكز الاتصال السحابية أصبحت الأدوات الأساسية والفعالة لضمان استمرارية المؤسسات والأنشطة التجارية وذلك لأنها تهيء بيئة سحابية أكثر احترافية للتواصل والتفاعل بين إدارات خدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني وبين العملاء المحتملين والفعليين.

 

5 فروق بين أنظمة الكول سنتر السحابية والتقليدية 2022

ما هي انظمة الكول سنتر السحابية الحديثة؟

مركز الاتصال السحابي يتضمن على مجموعة من الأدوات والمزايا والتطبيقات التي يمكن لموظفي خدمة العملاء استخدامها لإجراء واستقبال أكبر عدد ممكن من مكالمات العملاء المتزامنة فقط بالاتصال بالإنترنت.

تتيح لك انظمة الكول سنتر السحابية إمكانية إدارة وتشغيل مراكز الاتصال الخاصة بمؤسستك أو نشاطك التجاري بشكل سحابي ومن أي مكان داخل وخارج المملكة وبشكل آمن.

يمكنك استضافة مراكز الاتصال التي تعمل بشكل سحابي عبر خوادم الإنترنت الخاصة بمؤسستك أو نشاطك التجاري وذلك لتواصل أسرع ودائم لا ينقطع مع عملائك المحتملين والفعليين.

هذه الأنظمة تسمح لموظفي خدمة العملاء والمبيعات والتسويق والدعم الفني لديك بالتواصل مع عملائك بشكل افتراضي باستخدام جهاز الكمبيوتر  لمكالمات عالية الجودة وبخيارات ومزايا احترافية عديدة لإجراء واستقبال مكالمات العملاء.

بشكل عام تزودك مراكز الاتصال السحابية بمزايا عديدة للربط مع الأنظمة والبرامج المختلفة ومن ثم تمكنك من تقديم خدمة ودعم فني استثنائية وأفضل للعملاء بطريقة أسرع وبأقل التكاليف.

ما  هي مراكز الاتصال التقليدية؟

مراكز الاتصال في مكان العمل هي مراكز مهيئة ببنية تحتية تقليدية تعمل بشكل تقليدي وتتضمن على معدات وأدوات وأنظمة الكول سنتر التقليدية المعروفة بما فيها الهواتف الثابتة والخوادم المخزنة في مقرات المؤسسات والأنشطة التجارية.

تتضمن مراكز الاتصال التقليدية على تركيبات وعمليات وسلوك معقدة تتطلب كثير من الجهود وعمليات الإعداد والصيانة، لذلك كانت بساطة مراكز الاتصال السحابية هي أبرز المزايا التي استقطبت الكثير من المؤسسات والأنشطة التجارية ليحولوا أنظمة مراكز الاتصال الخاصة بهم من تقليدية إلى سحابية.

بخلاف انظمة مراكز الاتصال السحابية، فإن مراكز الاتصال التقليدية تحتاج إلى الكثير من االتعديلات والتطويرات حتى تكون مناسبة لإجراء واستقبال المكالمات. لذلك فهي تعتبر غالية في التكاليف فهي تتطلب خوادم اتصالات مخصصة وفريق دعم تكنولوجي متكامل.

 

ما الفرق بين انظمة الكول سنتر السحابية والتقليدية

تختلف مراكز الاتصال السحابية الحديثة عن التقليدية في العديد من المزايا والخيارات والأدوات التي تنفرد بها تلك المراكز السحابية، ويمكننا أن نذكر أبرزها في نقاط بإيجاز:-

  • مزايا الاتصال
  • الإعداد والتكلفة
  • الإنتاجية
  • الجودة
  • المرونة

1- مزايا الاتصال

توفر مراكز الاتصال التقليدية (في مكان العمل) كافة خصائص الاتصال من الاحتفاظ بالمكالمات وتحويلها وتسجيل المكالمات وخاصية الانتظار (موسيقى الانتظار) والمكالمات الجماعية الصوتية.

توفر مراكز الاتصال السحابية كافة مزايا مراكز الاتصال التقليدية، إلا أن المراكز السحابية يمكنها أن تستوعب المزيد من التقنيات المتقدمة والعديد من المزايا الإضافية، كما أن الأنظمة السحابية تمكنك من استغلال كافة هذه المزايا بشكل آمن عن بعد ومن أي مكان.

2- بساطة الإعداد وقلة التكاليف

تحتاج المؤسسات والأنشطة التجارية لإنشاء مركز اتصال تقليدي (في موقع العمل) إلى الحصول على التراخيص وشراء أجهزة ومتطلبات تشغيل الكول سنتر وإعداد البنية التحتية المناسة وشراء البرامج الأكثر توافقًا.

وحميعها أمور وعمليات عالية التكلفة وقد يستغرق تهيئتها جميعًا عدة شهور بالكامل لتشغيل مركز الاتصال، وذلك فضلاً عن التكاليف العالية لخوادم التشغيل اللازمة في موقع العمل.

بينما لا تتطلب انظمة الكول سنتر السحابية هذه التفاصيل المذكورة أعلاه، بل تحتاج فقط لتثبيت برنامج يعمل على جهاز الكمبيوتر بإنترنت بسرعة عالية وذلك دون الحاجة إلى أجهزة تقليدية وتركيبات وسلوك معقدة ودون الحاجة إلى تهيئة بنية تحتية مناسبة.

3- الإنتاجية

مراكز الاتصال التقليدية غالبًا ما تكون أقل توافقًا مع آليات العمل عن بعد مما يعوق تطبيق أفكار زيادة الإنتاجية التي تسعى إليها كافة المؤسسات والأنشطة.

تؤثر طبيعة مراكز الاتصال كونها سحابية أو تقليدية  في آليات عمل إدارات خدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني، ففي حالة مراكز الاتصال التقليدية تكون آلية العمل أبطأ وأقل إنتاجية منها في حالة مراكز الاتصال السحابية.

انظمة الكول سنتر السحابية الحديثة تتيح لك تطوير وزيادة الإنتاجية لأن الحلول السحابية الحديثة بهذه الأنظمة تمكنك من استخدام الذكاء الاصطناعي وغيرها من الخيارات المتقدمة لزيادة سرعة إجراء واستقبال المكالمات ومن ثم زيادة الإنتاجية بشكل عام.

4- الجودة

تعتمد مراكز الاتصال التقليدية على خوادم داخلية محلية للمؤسسة أو النشاط التجاري وهذا يسبب كثير من المشكلات فيما يقدمه موظفيك من خدمة أو دعم فني للعملاء.

كما أن المشكلات المتكررة الخاصة بأجهزة الكول السنتر والبنية التحتية الخاصة بمراكز الاتصا تؤثر على مستوى جودة المكالمات الواردة والصادرة وتقلل من كفاءة مركز الاتصال بشكل عام.

أما مراكز الاتصال السحابية الحديثة تتيح لك إمكانية إجراء واستقبال أكبر عدد من المكالمات المتزامنة بأعلى جودة ودقة ممكنة.

حيث تتميز الحلول السحابية لمراكز الاتصال بأنها أكثر مرونة وموثوقية ودقة وكفاءة من الحلول التقليدية لمراكز الاتصال التقليدية، كما أنها أقل في التكلفة أيضًا.

لذلك فإن أنظمة الكول سنتر التي تعمل بشكل سحابي تمكن المؤسسات والأنشطة التجارية  من تقديم خدمة ودعم فني أفضل وأعلى دقة وجودة منها في حالة استخدامهم لأنظمة مراكز الاتصال التقليدية.

5- المرونة

من أهم مزايا مراكز الاتصال السحابية أنها قابلة للتوسع وتتيح لك أكبر قدر من المرونة لك ولموظفيك وذلك من خلال ما توفره لك من خيارات وحلول وأدوات سحابية احترافية متكاملة.

بينما تفتقر مراكز الاتصال التقليدية إلى ميزة قابلية التوسع والمرونة التي توفرها انظمة الكول سنتر السحابية وهذه الميزة تسمح بتوسيع نظاق عمل الأجهزة لمتطلبات واحتياجات المؤسسات والأنشطة التجارية.

تسمح لك مراكز الاتصال التي تعمل بشكل سحابي بقدر عالي من المرونة في كافية آليات عمل إدارات خدمة العملاء والمبيعات والتسويق والدعم الفني بمؤسستك أو نشاطك التجاري مما يساعدك على تحقيق أهداف مؤسستك بطرق أكثر سهولة واحترافية وبمزايا عديدة تساعدك على زيادة الأرباح والمبيعات.

بشكل عام، عند المقارنة بين مركز الاتصال السحابي والتقليدي ستجد الكثير من المزايا والاختلافات لصالح الأنظمة السحابية التي توفر لك حلول فعالة وموثوقة وقابلة للتطوير بسهولة.

وأخيرًا فإن سهولة الاستخدام، والمرونة المتزايدة، وانتظام الخدمة والحلول الاحترافية إمكانية الربط المتعدد مع العديد من الأنظمة والخدمات الأخرى وغيرها الكثير من المزايا والخيارات، جميعها مزايا إضافية  وحصرية لا يمكن للمؤسسات والأنشطة التجارية الحصول عليها من خلال أنظمة الكول سنتر التقليدية.