أهمية نظام إدارة علاقات العملاء للتسويق الإلكتروني بالشركات

نظام إدارة علاقات العملاء هو أحد أهم حلول مراكز الاتصال السحابية الحديثة التي لا غنى عنها للمؤسسات والأنشطة التجارية التي تسعى عنها لتطوير أداء خدمة العملاء والتسويق والدعم الفني والمبيعات.

يعتبر نظام إدارة CRM من بيفاتيل هو أفضل نظام تعتمد عليه الشركات والأنشطة التجارية السعودية لإدارة تفاعلات العملاء وبياناتهم وتحليل الفرص البيعية من خلال أدوات وخيارات عديدة تمكنك من تحسين وتطوير آليات عمل كل من إدارة خدمة العملاء والمبيعات والتسويق والدعم الفني.

ويعتبر التسويق الإلكتروني أحد أهم العناصر الأساسية التي تعتمد عليها المؤسسات والأنشطة التجارية للوصول إلى عملائها المستهدفين  وتحقيق أهدافها وحتى زيادة المبيعات والأرباح.

لذلك فإن استخدام نظام CRM للتسويق الإلكتروني يعتبر خطوة أساسية لنجاح أي مؤسسة أو نشاط تجاري ومساعدة موظفي التسويق على إنجاز مهامهم بسهولة وبطريقة أكثر احترافية.

ما هو نظام إدارة علاقات العملاء من بيفاتيل؟

نظام CRM هو أحدث نظام احترافي يمكنك من إدارة ومتابعة وتحليل كافة تفاعلات وبيانات عملائك المستهدفين والحاليين والجدد من خلال عدد من الأدوات والوحدات التي تتيح لك إمكانية تنفيذ عمليات المبيعات بالكامل وتقديم خدمة ودعم فني أفضل للعملاء.

وذلك فضلًا عما يوفره هذا النظام من مزايا وأدوات احترافية تزود إدارة التسويق بالمؤسسات والأنشطة التجارية بتفاصيل وبيانات وتحليلات متكاملة تمكنهم من تطوير أداء إدارات التسويق وتحقيق نتائج أفضل لحملات التسويق الإلكتروني.

أهمية نظام إدارة خدمة العملاء للتسويق الإلكتروني

يوفر نظام CRM كثير من الأدوات والمزايا لإدارة وتطوير التسويق الإلكتروني للمؤسسات والأنشطة التجارية، ويمكننا أن نذكر أبرز هذه المزايا في نقاط باختصار كما يلي:-

  • أتمتة عمليات التسويق الإلكتروني
  • جمع بيانات العملاء المستهدفين وتحديد العملاء المحتملين
  • إدارة حملات التسويق الإلكتروني (عبر وسائل التواصل الاجتماعي و البريد الإلكتروني)
  • تقارير تحليلية حول العملاء
  • الربط مع الأنظمة والبرامج الأخرى

 أتمتة عمليات التسويق

نظام إدارة خدمة العملاء يمكنك من تنفيذ كافة عمليات التسويق الإلكتروني الخاصة بمؤسستك أو نشاطك التجاري بشكل تلقائي وذلك من خلال عدد من الأدوات والمزايا والخيارات التي تمكنك من تنفيذ عمليات التسويق بطريقة أسرع وأكثر احترافية.

 جمع بيانات العملاء المستهدفين وتحديد العملاء المحتملين

يمكنك نظام إدارة علاقات العملاء من بيفاتيل من جمع بيانات العملاء المستهدفين لمؤسستك أو نشاطك التجاري   وذلك من خلال أدوات النظام عالية الكفاءة والتي لديها قدرة كبيرة على الاحتفاظ بكافة بيانات العملاء المهتمين بخدمات الشركة.

تتضمن البيانات التي يوفرلها لك هذا النظام تفاصيل متكاملة حول اهتمامات واتجاهات عملائك المستهدفين تجاه ما تقدمه من منتجات أو خدمات وبخصوص ما يقدمه منافسيك من منتجات وخدمات.

من خلال هذا النظام يمكنك إدارة تفاعلات عملائك المستهدفين مع ما تقدمه من منتجات أو خدمات ومن ثم استخلاص تقارير تتضمن على بيانات وتفاصيل حول عملائك المستهدفين.

هذه التفاصيل والبيانات التي يوفرها نظام CRM تساعدك على تحديد عملائك المستهدفين والمحتملين بدقة ومن ثم وضع خطط واستراتيجيات للتسويق الإلكتروني أكثر دقة واحترافية تساعدك على تحقيق أهدافك وزيادة المبيعات والأرباح.

وفضلًا عن الحصول عن المعلومات والتفاصيل الخاصة بعملائك المستهدفين، فإنه يوفر فهم عميق لاحتياجات وتفضيلات واتجاهات العملاء.

إدارة حملات التسويق الإلكتروني

نظام بيفاتيل لإدارة علاقات العملاء يمكنك من إدارة حملات التسويق الإلكتروني الخاصة بمؤسستك أو نشاطك التجاري عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني من خلال عدد من الأدوات والمزايا والخيارات التي تساعدك على الوصول إلى عملائك المستهدفين بدقة وبطريقة أسرع.

وبشكل عام فإن البيانات والتفاصيل التي يوفرها هذا النظام تمكنك من استهداف عملائك بدقة في حملات التسويق الإلكتروني وإنشاء حملات تسويق ناجحة وأكثر فعالية وموفرة في التكاليف.

تقارير تحليلية حول العملاء

يوفر نظام إدارة علاقات العملاء من بيفاتيل تقارير احترافية متكاملة حول عملائك المستهدفين والحاليين والجدد وهذه التقارير تزودك ببيانات وتفاصيل احترافية وإحصاءات حول انطباعات واتجاهات العملاء بخصوص ما تقدمه من منتجات أو خدمات.

وتساعدك هذه التقارير على أن تحصل على رؤية عامة عن عملائك المستهدفين والحاليين. ومن ثم تقدييم خدمات ومنتجات مناسبة لاحتياجاتهم وتفضيلاتاهم ومتطلباتهم.

إدارة وتوزيع المهام

يتيح لك هذا النظام إمكانية إنشاء مهام التسويق وتوزيعها على الموظفين وتحديد المواعيد النهائية للتسليم. كما يتيح لك هذا النظام إمكانية متابعة مهام الموظفين:-

  • المهام التامة
  • الوظائف المعلقة
  • الادوار المتأخرة
  • إنشاء مهام جديدة

ومن ثم فهذا النظام يمكنك من متابعة سير عمل إدارة التسويق بمؤسستك أو نشاطك التجاري. وتقييم أداء موظفي التسويق وتحديد نقاط القوة والضعف وحتى وضع خطة  لتطوير الأداء بشكل عام.

سهولة التشغيل عبر الكمبيوتر والجوال

من أهم مزايا نظام إدارة علاقات العملاء من بيفاتيل أنه سهل التشغيل. من خلال الكمبيوتر والجوال وهذه الميزة تساعد موظفي التسويق على إنجاز مهاهم بطريقة أسرع وأكثر احترافية أونلاين. وعن بعد من أي مكان بشكل سحابي وفقط بالاتصال بالإنترنت.

إمكانية الربط مع الأنظمة

يمكنك الحصول على مزايا إضافية أكثر في نظام CRM من بيفاتيل وذلك بربط النظام مع الأنظمة المختلفة لمراكز الاتصال الحديثة من بيفاتيل. وغيرها من الأنظمة مثل نظام الكول سنتر السحابي وخدمة بيفاتيل سوشيال لربط وسائل التواصل الاجتماعي ونظام ERP

ومن ثم تساعدك هذه الخاصية على الحصول على مزايا أكثر نتيجة لربطه مع الأنظمة. بل وتساعدك على الحصول على بيانات وتحليلات ونتائج تساعدك على تطوير أداء التسويق.

لماذا تنصح كثير من المؤسسات والأنشطة التجارية باستخدام نظام إدارة علاقات العملاء لتطوير أداء إدارة التسويق الإلكتروني؟

تنصح كثير من المؤسسات والأنشطة التجارية باستخدام نظام CRM من بيفاتيل. للتسويق الإلكتروني للعديد من الأسباب  ولما يوفره هذا النظام من مزايا احترافية عديدة. وكذلك لما لأهمية شركة بيفاتيل الرائدة في حلول مراكز الاتصال السحابية الحديثة.

ويمكننا أن نذكر أبرز هذه الأسباب والمزايا في نقاط باختصار كما يلي:-

  • بيفاتيل شركة رائدة مرخصة ومعتمدة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية
  • نظام بيفاتيل لإدارة خدمة العملاء هو نظام متكامل الخدمات والمزايا لكل من إدارة التسويق والمبيعات والدعم الفني وخدمة العملاء
  • هذا النظام يمكن المؤسسات والأنشطة التجارية من تنفيذ كثير من المهام الروتينية بشكل تلقائي وبطريقة أسرع وأكثر احترافية
  • توفر بيفاتيل خدمات ما بعد البيع احترافية ودعم فني مجانًا طوال فترة الاشتراك
  • تقدم بيفاتيل خدمات مراكز الاتصال السحابية الحديثة من خلال خبراء متخصصين ومحترفين في مجالات الكول سنتر وخدمة العملاء. وبأقل التكاليف في السعودية.
  • نظام إدارة خدمة العملاء من بيفاتيل هو نظام متعدد الاستخدامات ويمكن ربطه API مع كثير من الأنظمة
  • نظام CRM من بيفاتيل يعمل عبر الجوال والكمبيوتر وبشكل سحابي. أي أنك لست في حاجة للتواجد في مقر مركز الاتصال لاستخدامه. بل ويمكنك متابعة سير عمل إدارة التسويق والمبيعات والدعم الفني من أي مكان.

 

وبشكل عام فنظام إدارة علاقات العملاء يعتبر أحد أهم الحلول الأساسية التي لا غنى للمؤسسات والأنشطة التجارية. التي تسعى لتطوير أداء إدارة التسويق الإلكتروني الخاصة بها وتحقيق أهدافها التجارية. وإنشاء حملات تسويق ناجحة وأكثر فعالية وحتى زيادة المبيعات والأرباح.