أفضل الخطوات الفعالة لإنشاء شات بوت احترافي لنشاطك التجاري

أفضل الخطوات الفعالة لإنشاء شات بوت احترافي لنشاطك التجاري

إن الكثير من الشركات ترغب في التواصل مع عملائها بشكل أسرع وأكثر مرونة عبر نظام شات بوت إحترافي، ولكن كانت تتعرض للكثير من العوائق مثل عدم توافر الموظفين في جميع الأوقات مثل مواعيد العطلات أو خارج مواعيد العمل، وكذلك كثرة الرسائل أثناء الحملات التسويقية فهذا الأمر يتسبب في حدوث ضغط كبير على الموظفين، أو عدم قدرتهم على الرد السريع والفوري على استفسارات وتساؤلات العملاء، مما يتسبب في انزعاج العملاء أو غضبهم إذا تم تجاهل رسائلهم لفترة طويلة.

ولكن في آخر عشر سنوات ظهر ما يعرف بروبوت الدردشة، وهو ببساطة شديدة عبارة عن مُساعد رقمي تفاعلي مثل سيري أو مساعد جوجل، لكنه يتفاعل نصيًا وليس صوتيًا، لأنه عبارة عن نظام متطور يساعدك في الرد على جميع محادثات عملائك تلقائياً من خلال ردود أو رسائل مسجلة وفقاً لقوالب مخصصة أو عامة تم تشكيلها مسبقاً، فهو مزيج عبقري بين مجموعة من الأدوات التسويقية الحديثة والذكاء الاصطناعي، ليخرج لنا ذلك الروبوت الذكي الذي أصبح يقوم بمعظم المهام التي تساعد الشركات في الوصول لعملائها في أي مكان.

 

ولعلك تتسائل ” ما المهام التي قد يساعدك في أدائها ذلك الشات بوت ؟ وكيف يكنك الحصول على شات بوت خاص بشركتك ؟! ” ، في الفقرات التالية سنوضح لك كل ما تحتاج معرفته عن الرد الآلي، وأفضل الخطوات والطرق للحصول على شات بوت احترافي، لذلك لا تفوت القراءة!

هناك العديد من المميزات التي لا نهاية لها لذلك الروبوت الذكي، ولكن يمكننا اختصارها في النقاط التالية:

  1. يمكن لذلك الشات بوت أن يقوم بتحديد العملاء المحتملين وتتبعهم
  2. القدرة على الرد على جميع محادثات عملائك تلقائياً
  3. يمكن عرض ردود أو رسائل مسجلة وفقاً لقوالب مخصصة أو عامة
  4. يمكنك تحديد مواعيد معينة تبعاً لساعات العمل الخاصة بموظفيك، أو ساعات العمل لروبوت المحادثة عند انشغال موظفيك أو خارج مواعيد عملهم وفي أوقات العطلات
  5. الحفاظ على تواصل دائم ومستمر وتفاعلي مع عملائك
  6. تشكيل ردود وفقاً لأهداف حملاتك التسويقية أو تبعاً لأغراض نشاطك التجاري
  7. إمكانية عمل ردود احترافية وبعدد لا نهائي
  8. تجميع كل رسائل عملائك من جميع المنصات والرد عليها تلقائياً
  9. تزويد عملائك بالدعم والرد على أسئلتهم على الفور
  10. تحسين وتعزيز تجربة العملاء وكسب ثقتهم
  11. الحفاظ على محادثة سهلة وآمنة مع عملائك
  12. يمكن جدولة الرسائل ليتم إرسالها في مواعيد محددة

كانت هذه بعض من المميزات التي لا تنتهي للشات بوت الذكي، ولكن هل تسائلت ” كيف يمكنك الحصول عليه ؟ وكيف يمكنك إنشائه ؟! ” ، هناك مجموعة من الطرق التي تتيح لك الحصول على شات بوت خاص بشركتك وسنذكر لك أهمها:

  1. الرقم الموحد 9200
  2. واتساب بزنس API
  3. ربط أنظمة السوشيال ميديا

 

أولاً : خدمة الرقم الموحد 9200

حيث يمكنك الحصول على خاصية الشات بوت من خلال حصولك على رقم موحد خاص بشركتك أو مؤسستك، حيث يتيح لك الرقم الموحد الحصول على حساب الواتساب بيزنس بنفس الرقم، مما يساعدك في الحصول على جميع ميزات الرقم الموحد ممزوجة بمميزات الواتس بزنس، والتي تشمل خدمة الشات بوت أو الرد التلقائي، فبهذا ستتمكن من تلقي كافة محادثات عملائك واستفساراتهم على الرقم الموحد من خلال حساب الواتساب، ويمكنك تشكيل ردود روبوت المحادثة وفقاً لأهداف وأغراض نشاطك التجاري. لمزيد من التفاصيل حول الرقم الموحد من هنا.

 

ثانياً : واتساب بزنس API

فمن خلال خدمة واتساب بزنس والتي تم تصميمها لأصحاب الشركات والأعمال والأنشطة التجارية، وخصيصاً لإرسال واستقبال كافة رسائل العملاء من كل مكان على الرقم الخاص بالشركة أو المؤسسة، حيث تم تطويره لغرض الأعمال و البزنس أي أنه عبارة عن حساب تجاري للأنشطة التجارية والشركات ليساعدها على إدارة أعمالها، التسويق لمنتجاتها وخدماتها ، والتواصل مع عملائها بسهولة، فهو يتيح كافة الأدوات التسويقية الذكية وأهمها روبوت المحادثة، فمن خلاله ستتمكن من الرد على جميع عملائك في أي وقت بردود احترافية ومخصصة من خلال روبوت المحادثة chatbot، والذي يتيح لك إمكانية الرد تلقائياً وتنفيذ أغلب مهامك بدون أدنى مجهود منك، وفي الأوقات التي تحددها بنفسك.

 

ثالثاً : ربط أنظمة السوشيال ميديا

فمن خلال خدمة ربط قنوات التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا ستتمكن من توحيد كافة حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بشركتك، مثل حساباتك على واتساب، الفيس بوك، الانستاغرام، تويتر، فايبر، يوتيوب، ماسينجر، تيليجرام، وحتى بريدك الإلكتروني والشات الخاص بموقعك أو متجرك الإلكتروني، لتتمكن من إرسال واستقبال كافة رسائل عملائك ومحادثاتهم على جميع حساباتك على منصات السوشيال ميديا في منصة واحدة فقط بواجهة تفاعلية وذكية وسهلة الاستخدام، وعن طريقه ستتمكن من الحصول على خاصية الشات بوت بكل سهولة، حيث سيساعدك روبوت المحادثة على جمع كافة رسائل ومحادثات عملائك من جميع منصات التواصل الاجتماعي، والرد على كافة استفسارات وتساؤلات عملائك بردود احترافية وقوالب مخصصة. لمزيد من التفاصيل حول بيفاتيل سوشيال من هنا.

 

أفضل الخطوات الفعالة لإنشاء شات بوت احترافي لنشاطك التجاري

ولتنجح في إنشاء شات بوت خاص بشركتك يمكنك اتباع بعض الخطوات السلسة والبسيطة، كالآتي:

  1. الحصول على حساب واتساب بزنس تجاري لتتمكن من الحصول على ميزة الشات بوت الذكية.
  2. اختيار مزود خدمة ذو كفاءة وجودة عالية مثل بيفاتيل لحلول الاتصالات.
  3. إعداد حساب الواتساب بزنس الخاص بشركتك.
  4. إعداد سيناريو محدد لردود الشات بوت المخصصة وتفعيلها من خلال:
    • من خلال فتح إعدادات الجوال، نختار إمكانية الوصول ونقوم بتفعيل chat bot
    • ثم نقوم بفتح تطبيق واتساب بزنس ونضيف New Rule
    • ثم نقوم بكتابة الرسالة مع كتابة الرد الخاص بها، مثل مساء الخير فيكون الرد – مرحباً بك كيف يمكننا مساعدتك, سنقوم بالرد عليك في أقرب وقت!
    • ثم نبدأ في تجربة واختبار شات بوت للتأكد من انه مناسب ويعمل بشكل صحيح.

 

هذه بعض الخطوات والطرق التي ستساعدك في الحصول على خاصية شات بوت لشركتك، وتفعيل الردود التلقائية الذكية بكل سهولة، لذا إذا أردت معرفة المزيد عن كيفية تحسين علاقتك بعملائك، وكيف تنجح في كسب عملاء جدد، لا تتردد في التواصل معنا لتحصل على استشارتك المجانية الآن.

-->