أبرز 3 حلول الكول سنتر السحابي من بيفاتيل لزيادة المبيعات وتطوير أداء التسويق

حلول الكول سنتر هي مجموعة من الأنظمة والخدمات التي تعتمد عليها المؤسسات والأنشطة التجارية لتطوير أداء إدارات خدمة العملاء والتسويق والمبيعات والدعم الفني.

تتضمن حلول مراكز الاتصال السحابية الحديثة على كثير من الأدوات والمزايا والخيارات التي يمكن لموظفي خدمة العملاء والمبيعات والتسويق والدعم الفني الاستفادة منها لتطوير آليات العمل  وللتواصل مع العملاء بطريقة أسهل وأسرع وأكثر احترافية.

توفر بيفاتيل خدمات وأنظمة احترافية عديدة لا غنى عنها لمراكز اتصال المؤسسات والأنشطة التجارية لما لها من أهمية كبيرة في إجراء وتنفيذ عمليات إدارات الكول سنتر وخدمة العملاء ولما لها من أهمية في متابعة سير العمل وتقييم وتطوير الأداء بشكل عام وحتى تحقيق أهداف الشركة وزيادة المبيعات والأرباح.

من خلال هذا المقال سنتعرف بالتفصيل على أبرز حلول وأنظمة مراكز الاتصال الحديثة من بيفاتيل والتي ستساعدك على تطوير أداء التسويق والمبيعات بأقل التكاليف.

أبرز حلول الكول سنتر لتطوير أداء المبيعات والتسويق

أهم ميزة في حلول وخدمات بيفاتيل لمراكز الاتصال السحابية الحديثة أنها أنظمة متعددة الاستخدامات والمزايا والأدوات والخيارات.

أي أنه يمكن لمختلف إدرات التسويق والمبيعات والدعم الفني وخدمة العملاء بالمؤسسات والأنشطة التجارية أن تستخدمها فيما يسهم في في إنجاز المهام وتطوير والأداء وتحقيق الأهداف بأقل التكاليف في المملكة العربية السعودية.

يرى الخبراء أن هناك الكثير من أنظمة وحلول مركز الاتصال يمكن استخدامها في تطوير أداء كل من المبيعات والتسويق، نذكر أبرزها في نقاط كما يلي:-

  1. نظام الاتصال الذاتي
  2. خدمة الرسائل النصية القصيرة
  3. نظام إدارة خدمة العملاء

1- نظام الاتصال الذاتي

هو أحدث نظام احترافي من بيفاتيل يمكن المؤسسات والأنشطة التجارية من الاتصال بعدد كبير من أرقام جوالات أو هواتف العملاء المستهدفين بشكل تلقائي ووفقًا لجدولة وسيناريو معين يمكنك تحديده مسبقًا.

يمكنك استخدام هذا النظام للاتصال بقوائم محددة من جهات الاتصال الخاصة بك، وذلك من خلال الخطوات التالية:-

  • رفع قوائم جهات الاتصال التي تريد الاتصال بها (في ملف شيت إكسيل)
  • تحديد المواعيد التي تريد الاتصال بالعملاء فيها
  • أو اختيار خاصية الاتصال التلقائي بالمتصلين بعد انتهاء المكالمة
  • تحديد سيناريو أو آلية توزيع المكالمات على موظفي خدمة العملاء أو المبيعات أو الدعم الفني
  • رفع الرسائل الصوتية المسجلة مسبقًا التي تريد تشغيلها عندما يرد العميل

يقوم هذا النظام بالاتصال بقوائم أرقام هواتف جهات الاتصال الخاصة بك وفقًا للمواعيد المحددة مسبقًا (التي قمت بوضعها على النظام).

عندما يرد العميل على المكالمة، يتم تحويل المكالمة إلى أحد الموظفين على أنها مكالمة قادمة، وسيتم توزيع المكالمات وفقًا لخطة التوزيع التي قمت بتحديدها مسبٌقًا.

  • وذلك بإما بتحويل المكالمة إلى جميع الموظفين المتاحين للرد عليها
  • أو تحويلها إلى موظف معين وفقًا لخطة وعدد مكالمات معين يقوم بها كل موظف

أ) أهمية نظام الاتصال الذاتي  لتطوير أداء إدارة لتسويق

يعتبر نظام الاتصال الآلي أحد حلول الكول سنتر التي تساعد إدارة التسويق بالمؤسسات والأنشطة التجارية على إنجاز وتنفيذ كافة عمليات التسويق بطريقة أسرع وأقل في التكاليف من طرق التسويق التقليدية.

من خلال هذا النظام يمكن لإدارة التسويق تنفيذ الكثير من الحملات الترويجية لخدماتها ومؤسساتها، وذلك من خلال الخطوات التالية:-

  • رفع ملفات صوتية إلى النظام، تتضمن على العروض والخدمات والخصومات (تتضمن على رسائل الحملة)
  • الاتصال تلقائيًا بقوائم العملاء المستهدفين
  • تشغيل الرسائل الصوتية بشكل تلقائي عندما يرد العميل
  • أو أن يقوم موظف التسويق بالتحدث مع العميل وتوضيح له الخصومات والعروض

بشكل عام، هذا النظام يمكنك من تنفيذ الحملات التسويقية لمؤسستك أو نشاطك التجاري بأقل التكاليف.

فبدلًا من أن تقوم بإجراء حملات تسويقية عبر وسائل التسويق المختلفة، يمكنك فقط الاتصال بعملائك المستهدفين وتعريفهم بعروضك وخدماتك وخصوماتك، ولن تدفع شيء سوى تكاليف المكالمة وتوفر تكاليف حملات التسويق الإلكتروني أو الميداني.

ب) نظام الاتصال الذاتي للمبيعات

نظام الاتصال الآلي يساعد موظفي المبيعات على إنجاز وتنفيذ كافة عمليات المبيعات بطريقة أسرع وأكثر احترافية.

فبدلًا من الاتصال بالعملاء المحتملين عميل بعد الآخر، يقوم هذا النظام بالاتصال بقوائم  جميع العملاء تلقائيًا وتوزيع المكالمات على موظفي المبيعات ليقوموا باستكمال مراحل البيع.

هذه العملية تجعل عمليات المبيعات تتم بشكل أسرع وطريقة أكثر تنظيمًا، ومن خلال هذا النظام يمكن توزيع مكالمات العملاء المحتملين لكل موظف عدد معين ليتواصل معهم لإكمال عمليات المبيعات.

2- خدمة الرسائل النصية القصيرة

خدمة الرسائل النصية القصيرة هي أحد أبرز حلول الكول سنتر السحابية التي تعتمد عليها المؤسسات والأنشطة التجارية للتواصل مع العملاء المحتملين والحاليين والجدد لمختلف الأغراض وبأقل التكاليف.

يمكنك الاعتماد على خدمة الرسائل القصيرة من بيفاتيل في العديد من الاستخدامات، نذكر أبرزها في نقاط بإيجاز:-

  • حملات تسويق العروض والخصومات
  • تذكير العملاء بمواعيد تجديد الاشتراك
  • إشعار العملاء بالخدمات والمنتجات الجديدة
  • إشعار العملاء بأي مستجدات أو تغييرات جديدة في سياسات الشركة وخدماتها ومنتجاتها ومواعيد دوامها
  • استخدام الرسائل القصيرة لأغراض ما بعد البيع

خدمة الرسائل القصيرة تعتبر أحد أبرز الأدوات التي لا غنى عنها لكل من إداراتي التسويق وخدمات ما بعد البيع لأنها طريقة احترافية وسريعة للتواصل مع العملاء وبأقل التكاليف.

هذه الخدمة هي وسيلة فعالية وموفرة لكثير من وقت موظفي خدمة العملاء والموظفين المسئولين عن خدمات ما بعد البيع ومديري الحساب.

فبدلًا من أن يقوموا بالاتصال بجميع العملاء الحاليين لمؤسستك أو نشاطك التجاري لإشعارهم بالمستجدات والخدمات والتغييرات الجديدة يمكنهم بضغطة واحدة إرسال رسالة نصية قصيرة لجميع العملاء، هذه الرسالة تتضمن على المعلومات والتفاصيل التي تريد إشعار العملاء بها.

أبرز 3 حلول الكول سنتر السحابي من بيفاتيل لزيادة المبيعات وتطوير أداء التسويق

3- نظام إدارة خدمة العملاء

نظام إدارة علاقات العملاء هو أحد حلول الكول سنتر التي توفرها بيفاتيل بمزايا احترافية وخيارات وأدوات عديدة لأي مؤسسة أو نشاط تجاري أو شركة تسعى لتطوير أداء إدارات التسويق والمبيعات وخدمة العملاء والدعم الفني.

يتضمن هذا النظام على أدوات ووحدات عديدة تساعد موظفي المبيعات على تنظيم وإجراء وتنفيذ وإكمال كافة عمليات المبيعات بطريقة أكثر احترافية.

حيث يمكن لموظفي المبيعات استخدام هذا النظام لاستكشاف الفرص البيعية والتواصل مع العملاء المحتملين وإنشاء العروض المالية وإرسالها لهم ثم إكمال كافة عمليات المبيعات والتفاوض مع العملاء وإقناعهم حتى إرسال الفواتير المالية والدفع.

من أهم مزايا هذا النظام أنه يمكنك ربطه بنظام الكول سنتر السحابي، هذا الربط يوفر مزايا عديدة نذكر أبرزها:-

  • هذا النظام يساعد موظفي المبيعات على الاطلاع على الفرص البيعية الجديدة والتقاط العملاء المحتملين.
  • بمجرد دخول موظفي المبيعات على نظام إدارة خدمة العملاء يظهر لكل موظف قائمة بالفرص البيعية والعملاء المحتملين
  • من خلال هذا النظام يمكن لموظف المبيعات أن يتطلع على متطلبات واحتياجات العميل كما سجلها موظفي خدمة العملاء ثم يقوم بإكمال عمليات المبيعات.

نظام إدارة علاقات العملاء يساعد مديري المبيعات على الاطلاع على سير عمل موظفي المبيعات لحظة بلحظة ومتابعة خطوط أنابيب المبيعات لكل عميل، والاطلاع على عمليات المبيعات الناجحة والتي لم تتم والمُعلقة في مرحلة التفاوض والاطلاع على العملاء الغير مهتمين وغيرها من التفاصيل التي تساعد المديرين على تقييم وتطوير أداء موظفي المبيعات بشكل عام.

إذا كنت تتطلع إلى تطوير أداء موظفي المبيعات والدعم الفني وخدمة العملاء وتبحث عن أفضل حلول الكول سنتر السحابي التي تساعدك على ذلك، فإن أنظمة وخدمات بيفاتيل لمراكز الاتصال هي الخطوة الأولى وأفضل خيار يمكنك من ذلك بسهولة وبأقل التكاليف وبطرق أكثر احترافية.