بيزنس شات: منصة موحدة لاستقبال رسائل منصات التواصل الاجتماعي

أهمية بيزنس شات

كيف ساهمت الدمية الوردية في رفع أرباح متجر إلكتروني بنسبة تتجاوز 55%؟ دعني أخبرك قصة قصيرة، هناك عميلة تتواصل عبر رسائل منصات التواصل الاجتماعي دومًا مع متجر إلكتروني يستخدم بيزنس شات من بيفاتيل، أحيانًا تتواصل من خلال واتساب، وأخرى تتحدث عبر إنستجرام، وبفضل تسجيل البيانات وتحليلها تمكّن موظف خدمة العملاء من التعرف على تفضيلات هذه العملية؛ فلديها طفلة تحب اللون الوردي، حيث قامت العميلة بشراء الكثير من الأشياء الوردية للأطفال من قبل، فقام الموظف بوضع دمية هدية مع الطلب كعربون شكر لكونها عميلة مميزة.

 

كانت النتيجة رائعة! فقامت العميلة بنشر تقييم على وسائل التواصل الاجتماعي وإعطاء الموقع الإلكتروني 5 نجوم كشكر وتعبير عن مدى سعادة ابنتها بالهدية، وفي جلسة العائلة أخبرتهم بالهدية وانطباعها الإيجابي عن المتجر الإلكتروني، فقام 12 من أفراد عائلتها بطلب منتجات من المتجر ونقلوا قصتها لأصدقائهم ومعارفهم، واستمرت القصة في الانتشار، وعُرف المتجر على مستوى أكبر في المنطقة وارتفعت المبيعات الخاصة به في وقت قصير. 

 

بفضل مزايا بيزنس الشات المتعددة كتحليل البيانات والتقارير المفصلة؛ تمكّن الموظفون من معرفة تفضيلات العملاء وما يسعدهم، وساهم ذلك في تحسين تجربة العملاء وزيادة رضاهم عن الخدمات المقدمة، مما نتج عنه بناء علاقات ولاء قوية مع العملاء وتحسين الصورة الذهنية للعلامة التجارية.

 

والآن سنخبرك في المقال التالي كيف تساهم رسائل منصات التواصل الاجتماعي في زيادة أرباح عملك وتحسين تجربة عملائك لتتخطى المحافظة على العملاء؛ بل يصبح عملاؤك أداة فعالة في التسويق لعملك وتعزيز صورتك الذهنية.

مزايا استقبال رسائل منصات التواصل الاجتماعي في وجهة واحدة

قدرة المؤسسات على التفاعل الفوري مع العملاء هو أمر بالغ الأهمية، لذلك تقدم لكم بيفاتيل منصة بيزنس شات لاستقبال الرسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في وجهة واحدة، فيمكن للأعمال استقبال الرسائل من ماسنجر وواتساب وإنستجرام في وجهة واحدة دون الحاجة للانتقال بين المنصات المختلفة، وذلك يمكّن الشركات من تحسين تجربتها مع العملاء، ويتمكن العملاء من الوصول إلى خدمات الدعم والمعلومات بسرعة وسهولة، فيترك ذلك انطباعات إيجابية عن العلامة التجارية، وإليكم أبرز مزايا استقبال الرسائل في وجهة واحدة

زيادة معدل الاستجابة

تساعد المنصة المجمعة للرسائل كبيزنس شات في توفير استجابة سريعة من فريق الدعم مما يعزز رضا العملاء، فعندما يتصل العميل بمركز الاتصال فإنه يبحث عن حل سريع لمشكلته أو إجابة لاستفساره، والاستجابة الفورية تعكس اهتمام الشركة بوقت العميل وتقديرها له مما يجعله يشعر بأنه في المكان الصحيح، وهذه الاستجابة لا تقتصر على حل المشكلة فقط بل إنها فرصة لبناء علاقة شخصية مع العميل وتذكيره بأن شركتك تهتم به.

التواصل بالطريقة المفضلة للعملاء

بعض العملاء يفضلون التواصل عبر واتساب؛ بينما آخرون يفضلون إنستجرام! فالأدوات الرقمية تمنح العملاء خيارات لا حصر لها للتواصل، ومراكز الاتصال الحديثة تستجيب لهذا التنوع بتوفير قنوات متعددة للاتصال، فتتيح المنصة الموحدة من بيفاتيل التواصل عبر القنوات التي يفضلها العملاء بسهولة، وتعزز هذه المرونة من تجربة العملاء حيث تتيح لهم التفاعل بالطريقة الأكثر راحة لهم، ومن المعروف أن التواصل السلس يجعل العملاء يشعرون بأنهم محور اهتمام الشركة.

مشاركة المحتوى المتنوع

مشاركة المحتوى المتنوع مثل الصور والمستندات والروابط تجعل التواصل أكثر ثراءً وفعالية، فالتواصل الغني يجذب انتباه العملاء ويجعلهم أكثر تفاعلًا مع الرسائل، كما يمكن استخدام هذه الميزة لعرض المنتجات الجديدة أو تقديم عروض خاصة أو حتى مشاركة محتوى تعليمي، مما يعزز من تجربة العميل بشكل كبير.

تقليل العبء على الموظفين

لا حاجة للانتقال بين المنصات المختلفة للإجابة على استفسارات العملاء وتشتت الموظفين بين القنوات، تعمل الحلول الموحدة كبيزنس شات على تقليل الضغط على الموظفين من خلال تقليل الحاجة إلى التنقل بين منصات متعددة، مما يجعل الموظفين أكثر تركيزًا على خدمة العملاء وتحسين جودة الخدمة المقدمة.

مراجعة المحادثات بسهولة

تخزين جميع المحادثات في مكان واحد يسهل عملية المراجعة والتحليل، فيمكن للشركات استخدام هذه البيانات لتحديد نقاط القوة والضعف في خدماتها وتحسين أداء فريق الدعم وتطوير استراتيجيات جديدة، فتسهّل المنصة الموحدة لاستقبال الرسائل “بيزنس شات” مراجعة المحادثات السابقة مما يوفر رؤى قيمة لتحسين تجربة العملاء وتقييم أداء الموظفين لتقديم التدريب اللازم.

تقارير مفصلة عن الأداء

تقدم بيزنس شات تقارير تفصيلية حول أداء خدمة العملاء مثل أوقات الاستجابة ومعدلات الرضا وأكثر المشاكل شيوعًا، هذه التقارير تساعد المدراء على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن تحسين العمليات والخدمات مع توجيه الاستراتيجيات بشكل أفضل لتعود بالنفع على أداء الأعمال بشكل عام.

 

كيفية استقبال رسائل منصات التواصل الاجتماعي في وجهة واحدة

بالطبع تتساءل كيف يمكنك استقبال الرسائل من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في وجهة واحدة، لا حاجة للبحث الكثير، توفر لك بيفاتيل منصة بيزنس شات لاستقبال جميع الرسائل في مكان واحد، فتساهم في تحسين تفاعلك مع العملاء بطريقة سلسة وفعّالة، ويتكامل بيزنس شات بسلاسة مع أنظمة ERP وCRM الخاصة بعملك فيسهّل تنظيم العمليات وتحسينها، إضافةً إلى ذلك تقدم بيفاتيل ميزات متنوعة تساهم في رفع مستوى الخدمة المقدمة مثل واتساب API ولايف شات وشات بوت.

واتساب API

يعتبر واتساب API إحدى الأدوات القوية التي تقدمها بيفاتيل لتعزيز تواصلك مع العملاء، فمن خلاله يمكنك استقبال الرسائل والرد عليها مباشرة عبر واجهة بيفاتيل، ويتيح لك ذلك إدارة كافة التفاعلات من مكان واحد، ويساهم تكامل واتساب في زيادة سرعة الاستجابة، فكما هو معلوم فإن العديد من العملاء يفضلون استخدام واتساب كوسيلة رئيسية للتواصل، وبفضل تكامل الواتساب يمكنك أيضًا إرسال إشعارات وتحديثات هامة للعملاء بشكل فوري، مما يعزز من تجربتهم ويزيد من رضاهم.

لايف شات

تقدم بيفاتيل أيضًا ميزة لايف شات التي تتيح لك التواصل الفوري مع زوار موقعك أو عملائك، من خلال اللايف شات يمكن للموظفين الرد على الاستفسارات بشكل مباشر فتزيد من فرص تحويل الزوار إلى عملاء، وتوفر هذه الخدمة تجربة سلسة للعملاء والموظفين، حيث يمكن للموظفين التعامل مع عدة محادثات في الوقت نفسه دون أي تشتت، وكذلك يتحسن انطباع العميل  وتترك أثر إيجابي تجاه العلامة التجارية نتيجة شعورهم بأنهم يحظون باهتمام فوري واحترافي من الفريق.

شات بوت

لا تكتمل تجربة التواصل الفعالة بدون استخدام شات بوت، توفر بيفاتيل شات بوت متطور يمكنه التعامل مع استفسارات العملاء تلقائيًا على مدار الساعة، يعمل الشات بوت على تقديم إجابات فورية على الأسئلة الشائعة مما يقلل من عبء العمل على الموظفين، كما يمكن تخصيص الشات بوت ليقدم معلومات دقيقة بناءً على استفسارات العملاء، وهذه الأداة ليست فقط وسيلة لتوفير الوقت بل تساهم أيضًا في تحسين جودة الخدمة وتعزيز رضا العملاء حيث تضمن أن كل استفسار يتلقى رعاية واهتمامًا فوريًا.

 

وفي الختام، لا يمكن إغفال دور بيزنس شات في زيادة كفاءة عملك وتحسين تجربة عملائك، فقد أصبح التواصل الفعال مع العملاء عبر رسائل منصات التواصل الاجتماعي أمرًا هامًا لنجاح أي مؤسسة، ومع حلول بيفاتيل المتكاملة وخاصة منصة بيزنس شات؛ يمكنك الارتقاء بخدمة عملائك إلى مستويات غير مسبوقة، فمن خلال توحيد قنوات التواصل وتوفير استجابة سريعة وتقديم تجربة مخصصة لكل عميل؛ ستتمكن من بناء علاقات قوية ودائمة مع عملائك، اكتشف كيف يمكن لحلول بفاتيل زيادة أرباح عملك وتحويل عملائك إلى سفراء لعلامتك التجارية، تواصل معنا الآن وابدأ في تحسين تجربتك مع العملاء من خلال منصة بيزنس شات المتكاملة.

مقالات ذات صلة

التواصل-مع-بيفاتيل
كن على تواصل دائم معنا من خلال هذه الصفحة أو من خلال رقمنا الموحد 920033333