الفرق بين واتساب بيزنس و واتساب بيزنس API

الفرق بين واتساب بيزنس وواتساب بيزنس API

تطبيق واتساب أكثر تطبيقات المراسلة شهرة في العالم حاليًا، وله شعبية كبيرة بين المستخدمين، وهذا ما جعله التطبيق الأكثر استخدامًا لمراسلات الأعمال.

يضم هذا التطبيق أكثر من 2 مليار مستخدم نشط يوميًا ويتم تبادل أكثر من مليار رسالة يوميًا بين المستخدمين. 

مؤخرًا، قام التطبيق بتطوير حلول للشركات حتى يمكنها تقديم خدمة العملاء عبر منصة واتساب بشكل واسع، وذلك باستخدام أدوات متقدمة ومنصات أكثر احترافية.

إذا كنت ترغب في الاستفادة من خدمات واتساب للشركات، فهناك حلان رئيسيان متاحان. الأول هو استخدام تطبيق واتساب الأعمال، والثاني هو استخدام أحد منصات واتساب بيزنس API المعروفة أيضًا باسم منصات واتساب بيزنس.

ما هو تطبيق واتساب الأعمال؟ 

هو تطبيق مجاني يتوفر على منصات الأندرويد و IOS  ويمكن الوصول إليه عبر الويب، وهو يهدف إلى مساعدة الأعمال الصغيرة على الاستفادة من قدرات واتساب لخدمة شركاتهم على نطاق محدود.

 على الرغم من أنه يفتقد بعض المزايا المتقدمة المتوفرة في منصات واتساب بيزنس API ، إلا أنه يوفر وسيلة مناسبة لتقديم خدمة العملاء كشركة صغيرة وإجراء حملات تسويقية محدودة.

عند استخدامك لتطبيق واتساب الأعمال، ستجد أنه يتميز بواجهة مشابهة لتطبيق واتساب العادي، ولكنه يحتوي على بعض المزايا الإضافية التي تناسب الأعمال التجارية بدلاً من الأفراد.

 يمكنك استخدام هذا التطبيق لإرسال حتى 256 رسالة فقط في نفس الوقت إلى الأرقام المسجلة، وهو رقم محدود بالنسبة للشركات الكبيرة.

نوضح لك مزايا هذا التطبيق لعملك باختصار كما يلي:-

صفحة مخصصة للأعمال

عندما تقوم بتنزيل تطبيق واتساب الأعمال، يمكنك تحويل صفحتك الشخصية في واتساب إلى صفحة عمل بسرعة. 

هذه الميزة تعطي انطباع للعملاء الذين يتواصلون معك أنهم يتواصلون مع مؤسسة احترافية بالإضافة، يظهر لديهم تفاصيل خاصة بالأعمال مثل العنوان والموقع الإلكتروني وساعات العمل ونوع الشركة.

الردود السريعة

توفر هذه الميزة القدرة على حفظ الردود التي تستخدمها بانتظام، مما يساعدك في تجنب إعادة كتابة الرسائل نفسها مرارًا وتكرارًا أو نسخها من مصدر خارجي وتوفير الوقت.

رسائل الترحيب التلقائية

يمكنك التطبيق من إعداد رسائل محددة يتم إرسالها للعملاء عندما يتواصلون معك للمرة الأولى أو خارج ساعات العمل، وهذه الميزة مماثلة لتلك المتاحة في صفحات فيسبوك.

الملصقات ‘Labels’ 

توفر هذه الميزة لك القدرة على تنظيم المراسلات بشكل فعال عن طريق إضافة علامات خاصة على عملاء محددين، مما يتيح لك تصنيفهم بسهولة ومتابعة جميع العمليات المختلفة المتعلقة بهم، مثل طلبات المنتجات.

كتالوج المنتجات

إحدى فوائد التطبيق الشامل هي القدرة على إنشاء كتالوج للمنتجات مع وصفها وصورها وأسعارها، مما وهذا يسمح لك بعرض منتجاتك أو خدماتك أمام العملاء بسرعة وسهولة.

ميزة البث أو Broadcasts 

يسمح هذا النظام بإرسال رسالة موحدة إلى مجموعة من العملاء في مرة واحدة، عددهم لا يتجاوز 256 شخصًا، مع الشرط الأساسي أن يكونوا قد سجلوا أرقام هواتفهم.

متى تستخدم تطبيق واتساب الأعمال 

تطبيق واتساب الأعمال مصمم خصيصًا للشركات الصغيرة جدًا التي لا تحتاج إلى عدد كبير من الرسائل اليومية ولا تحتاج لعدة أشخاص يعملون في خدمة العملاء في نفس الوقت.

 وبالرغم من أنه يدعم توصيل حتى 4 أجهزة بنفس الحساب، إلا أنه يُسمح بربط هاتف واحد فقط بالحساب، وهذا يعني أن التطبيق غير مناسب لإدارة محادثات العملاء من قِبل عدة أشخاص في نفس الوقت.

وبالنسبة للمزايا المتقدمة مثل التقارير المفصلة والشات بوت والعمل من أكثر من جهاز في نفس الوقت وصندوق البريد الوارد المشترك وغيرها، يجب أن تتساءل عن إمكانية الاستغناء عنها وما إذا كنت بحاجة فعلاً إلى وجودها في عملك.

بالإجابة على الأسئلة التالية، يمكنك تحديد ما إذا كان التطبيق مناسبًا لك أم لا:

  • هل يمكنك التخلي عن المزايا المتقدمة مثل التقارير المفصلة والشات بوت والعمل من أكثر من جهاز في نفس الوقت وصندوق الواردات المشترك وغيرها؟
  • هل يكفي عدد 256 رسالة لحملات التسويق الخاصة بك ولا تحتاج إلى إرسال عدد أكبر من ذلك؟
  • هل يمكن لشخص واحد الرد على جميع العملاء؟
  • هل تحتاج فقط إلى تطبيق مجاني؟
  • هل يكفيك تطبيق يعمل بشكل مستقل ولا يتكامل مع تطبيقات أخرى؟

إذا كانت إجابتك “نعم” على كل هذه الأسئلة، فيمكنك الاكتفاء بتطبيق واتساب الأعمال المجاني. وإذا كانت الإجابة “لا” أو كنت غير متأكد، فقد يكون عليك التفكير في استخدام منصات واتساب الأعمال API التي توفر المزيد من المزايا والتكاملات.

استخدام منصات واتساب بيزنس API

للاستفادة من المزايا الاحترافية  التي يوفرها واتساب  APIلعملك، يمكنك الاعتماد على نظام بيفاتيل بيزنس شات أحد أبرز منصات واتساب الأعمال API الرسمية التي توفر مزايا متقدمة تساعدك على تطوير عمليات التسويق والمبيعات والدعم الفني.

استخدامك منصة بيفاتيل بيزنس شات هو الحل الوحيد المعتمد رسميًا من شركة ميتا للاستفادة من مزايا واتساب API للأعمال، حيث أن شركة ميتا لا تقدم تطبيق رسمي للاستفادة من مزايا واتساب API.

والآن يمكنك الاستفادة من مزايا واتساب API عبر منصة بيفاتيل بيزنس شات برسوم تختلف وفقًا لاحتياجاتك  ولكن بإمكانيات ومزايا تساعدك على تحقيق نجاح أكبر في استخدام واتساب للتسويق وتقديم خدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني على نطاق واسع. 

مزايا واتساب بيزنس API

يوفر لك هذا النظام مزايا عديدة أكثر احترافية تساعدك على التواصل مع عملائك بطريقة أفضل، وإجراء عمليات التسويق والمبيعات والدعم الفني  بشكل فعال.

هيا بنا نتعرف على أبرز مزايا واتساب API :-

صفحة مخصصة للأعمال والكتالوج

عند استخدامك لهذه الميزة، يمكنك إنشاء صفحة أعمال لشركتك أو نشاطك التجاري، تتضمن هذه الصفحة تفاصيل وبيانات عملك مثل ساعات الدوام والعنوان والموقع الإلكتروني ونوع الشركة.

أما كتالوج الواتساب، فيمكنك من عرض ما تقدمه من منتجات أو خدمات لعملائك وبمجرد أن يتواجدوا بحسابك يمكنهم طلب ما يريدونه من خدمات أو منتجات.

هذه الميزة تساعدك على تطوير المبيعات وزيادة الأرباح.

الردود السريعة ورسائل الترحيب التلقائية والعلامات

يوفر لك التطبيق ميزات الردود السريعة ورسائل الترحيب التلقائية والعلامات، وجميع هذه الميزات ستتيح لك التواصل مع العملاء بطريقة أسرع وتطوير عمليات المبيعات والدعم الفني.

مزايا بيفاتيل بيزنس شات 

المزايا التي يوفرها نظام بيفاتيل بيزنس شات للمؤسسات والأنشطة التجارية لا تنتهي، وبالتالي أصبح يمكنك بسهولة مضاعفة مبيعاتك وتزويد عملائك بتجربة أفضل.

هيا بنا نستكشف أبرز مزايا نظام بيفاتيل لمراسلات الأعمال كما يلي:-

صندوق بريد واحد لكل قنوات التواصل

منصة بيفاتيل بيزنس شات الموحدة لكل قنوات تواصل عملك هي الحل الأمثل لك إذا كنت ترغب في تطوير خدمة العملاء عبر واتساب بشكل احترافي. 

يزودك نظام بيفاتيل بمجموعة من المزايا التي تضمن التواصل مع أي عميل في الوقت الفعلي وتحسين كفاءة الرد على الاستفسارات والمشكلات التي يواجهها العملاء. 

تشمل المزايا المتقدمة التي توفرها منصة بيفاتيل العلامات والملاحظات والسمات الخاصة التي يمكن إضافتها لكل عميل، والتي تُحسن طريقة تواصلك مع العملاء وتساعدك على تقديم خدمة العملاء بشكل أفضل.

الشات بوت

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستفادة من تقنيات الشات بوت المدوعومة بالذكاء الاصطناعي المتاحة عبر منصة بيفاتيل بيزنس شات.

حيث يمكنك إنشاء شات بوت للإجابة على الأسئلة الشائعة وتلبية احتياجات العملاء بشكل سريع وفعال. 

يمكن أيضًا تخصيص رسائل واتساب لإعلام العملاء بتحديثات الطلبات أو التسجيل أو أي أحداث أخرى، مما يسهل التواصل مع العملاء بطريقة مريحة وميسرة.

الرسائل التفاعلية

توفر منصة بيفاتيل بيزنس شات ميزة الرسائل التفاعلية، حيث يمكنك إنشاء رسائل تحتوي على صور ومزايا متعددة، مما يزيد من تنظيم الاتصال ويعزز معدل الاستجابة من العملاء. 

باستخدامك لنظام بيفاتيل شات، أصبح يمكن للعملاء قراءة الرسائل بسهولة والتفاعل معك من خلال الأزرار المتاحة، مما يسهل عليهم تقديم الردود والتفاعل مع خدمة العملاء.

الربط مع الأنظمة المختلفة

 باستخدام واتساب الأعمال API، يمكنك أيضًا ربط حسابك على واتساب مع التطبيقات الأخرى التي تستخدمها في شركتك. 

يتيح لك الربط إرسال البيانات واستقبال الطلبات مباشرة من خلال المراسلات مع العملاء. 

 واتساب الأعمال API  قابل للربط مع أكثر من 2000 تطبيق، بما في ذلك تطبيقات إدارة العلاقات مع العملاء ومنصات التجارة الإلكترونية مثل Shopify وغيرها.

تقارير وإحصائيات تفصيلية

تتيح لك منصة بيفاتيل بيزنس شات  أيضًا إمكانية الحصول على تنبيهات وتقارير مفصلة.

احصل على تقارير وإحصائيات تفصيلية  لمحادثات عملك تساعدك في فهم احتياجات واهتمامات لكل عميل، بما في ذلك معدلات الاستجابة وزمن الاستجابة ومعلومات أخرى تفيدك في تحسين خدمة العملاء.

الحملات التسويقية الغير محدودة واستهداف العملاء

يتيح لك نظام بيفاتيل بيزنس شات تنفيذ حملات تسويق أكثر فعالية ونجاحًا، يسمح لك هذا النظام بإرسال عدد لا نهائي من الرسائل لعملائك عبر واتساب بيزنس API.

فرصة توثيق الحساب

أحد المزايا الهامة التي يوفرها لك حساب واتساب الأعمال API، هي إمكانية توثيق حسابك والحصول على علامة التوثيق التي تزيد من ثقة العملاء.

الآن أصبح يمكنك الحصول على علامة التوثيق للحسابات الرسمية لعملك وتعزز مصداقية هذه الحسابات أمام العملاء.

 

المقارنة بين تطبيق واتساب الأعمال ومنصات واتساب بيزنس API 

وبعد الاطلاع على ما سبق من مزايا وأدوات، يمكننا تلخيص مزايا واتساب الأعمال API في الجدول التالي:-

الميزة تطبيق واتساب الأعمال بيفاتيل بيزنس شات
دعم المحادثات النصية مع العملاء نعم نعم
إرسال صور وفيديوهات نعم نعم
مكالمات الصوت والفيديو نعم لا
الرسائل التلقائية عند عدم التواجد نعم نعم
صفحة شخصية خاصة بالأعمال نعم نعم
إرسال لا نهائي من الرسائل لا نعم
أكثر من مستخدم في نفس الوقت لا نعم
منصة واحدة لكل وسائل التواصل لا نعم
ملاحظات لفريق العمل لا نعم
الردود السريعة نعم نعم
شات بوت مدعوم بالذكاء الاصطناعي لا نعم
الربط مع الأنظمة المختلفة لا نعم
تقارير تفصيلية لا نعم
حملات تسويقية بلا حدود لا نعم
إمكانية توثيق الحساب بالعلامة الخضراء لا نعم

 

بشكل عام، إذا كنت تتطلع إلى التواصل مع عملائك بطريقة أفضل وأكثر احترافية، فإن نظام بيفاتيل بيزنس شات هو أحد أفضل حلول الأعمال التي توفر واتساب بيزنس API للمؤسسات والأنشطة التجارية بمزايا الشات بوت المدعومة بالذكاء الاصطناعي وخيارت وأدوات أكثر تقدمًا تساعدك على تطوير خدمة العملاء والدعم الفني ومضاعفة الأرباح والمبيعات.

مقالات ذات صلة

التواصل-مع-بيفاتيل
كن على تواصل دائم معنا من خلال هذه الصفحة أو من خلال رقمنا الموحد 920033333