5 استخدامات في خدمة ربط وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة المبيعات والأرباح

خدمة ربط وسائل التواصل الاجتماعي هي أحد حلول مراكز الاتصال السحابية الحديثة التي توفرها بيفاتيل للمؤسسات والأنشطة التجارية للتطوير أداء إداراتها وتحسين المبيعات حتى زيادة الأرباح.

مع تزايد أهمية دور وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق الإلكتروني والمبيعات وتقديم الدعم الفني للعملاء، برزت أهمية خدمة بيفاتيل سوشيال لربط وسائل التواصل الاجتماعي واستقبال محادثات العملاء والتواصل معهم بطريقة أكثر احترافية.

حيث هناك الكثير من استخدامات ومزايا خدمة بيفاتيل التي جعلتها أحد  أهم حلول مراكز الاتصال السحابية الحديثة التي لا غنى عنها للمؤسسات والأنشطة التجارية التي تسعى لتقديم خدمة ودعم فني أفضل للعملاء بمزايا عديدة للتواصل وبطريقة أسرع وأكثر فعالية واحترافية.

خلال هذا المقال، سنتعرف بالتفصيل على مزايا وأهمية خدمة بيفاتيل لربط قنوات التواصل الاجتماعي لزيادة المبيعات والأرباح، هيا بنا.

خدمة ربط وسائل التواصل الاجتماعي

هي أول خدمة تمكنك من ربط صفحات مؤسستك أو نشاطك التجاري عبر قنوات التواصل الاجتماعي من خلال منصة بيفاتيل سوشيال الموحدة لاستقبال جميع محادثات واتساب بيزنس، تويتر، ماسنجر، انستاغرام،والبريد الإلكتروني وتيليجرام ولاين وذلك بمزايا احترافية متكاملة للتواصل مع عملائك المحتملين والحاليين والجدد لمختلف أغراض خدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني.

توفر شركة بيفاتيل خدمة بيفاتيل سوشيال مزودة بمزايا عديدة للتواصل مع العملاء، ومن أبرز هذه المزايا:-

  1. عدد لا نهائي من المحادثات التلقائية & إضافة زر للتواصل التلقائي بموقعك الإلكتروني
  2. تفعيل الواتساب بيزنس API برقمك الموحد
  3. منصة موحدة لجميع مراسلات عملك
  4. التواصل مع العملاء بطريقة احترافية

1- عدد لا نهائي من المحادثات التلقائية &  زر للتواصل التلقائي بموقعك الإلكتروني

تزودك خدمة ربط وسائل التواصل الاجتماعي من بيفاتيل بخاصية المحادثات التلقائية ChatBot التي تمكنك من استقبال محادثاء العملاء عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي والرد عليها تلقائيًا من خلال مجموعة من سيناريوهات رسائل المحادثات التلقائية التي تتضمن إجابات ومعلومات حول استفسارات ومشاكل العملاء بخصوص ما تقدمه مؤسستك أو نشاطك التجاري من منتجات أو خدمات.

تتيح لك هذه الخدمة من بيفاتيل إمكانية إضافة زر التواصل التلقائي بالموقع الإلكتروني الخاص بمؤسستك أو نشاطك التجاري وهذا الزر يمكن عملائك المحتملين أو الحاليين والجدد من التواصل معك بسهولة من خلال تواصل معنا عبر واتساب بيزنس أو تويتر أو ماسنجر، إلخ.

ويمكن للمؤسسات والأنشطة التجارية باختلاف أحجامها ومجالات عملها أن تستفيد هذه الخاصية لمختلف أغراض خدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني.

ويمكننا أن نذكر أبرز مزايا المحادثات التلقائية في نقاط باختصار كما يلي:-

  • إجراء عمليات المبيعات
  • الرد على طلبات العملاء وإجراء حجوزاتهم
  • رسائل ترحيبية
  • رسائل في خارج مواعيد الدوام والعطلات الرسمية
  • قوالب رسائل تلقائية لخدمة العملاء والدعم الفني
  • إمكانية تحويل محادثات العملاء إلى محادثة مباشرة

2- تفعيل الواتساب بيزنس  برقمك الموحد

توفر بيفاتيل خدمة ربط وسائل التواصل الاجتماعي للمؤسسات والأنشطة التجارية مع إمكانية تفعيل الواتساب بيزنس API  باستخدام الرقم الموحد 9200

ومن ثم يمكن لعدد كبير من موظفي خدمة العملاء أو المبيعات أو الدعم الفني لديك أن يدخلوا على نفس حساب الواتساب بيزنس API في نفس الوقت باستخدام عدة أجهزة جوال أو كمبيوتر ومن أي مكان.

يمكنك الاستفادة من مزايا واتساب بيزنس API من خلال منصة بيفاتيل سوشيال الموحدة لاستقبال محادثات جميع صفحات مؤسستك أو نشاطك التجاري عبر وسائل التواصل الاجتماعي (واتساب بيزنس، تويتر، ماسنجر، تيليجرام،انستاغرام، إلخ).

 3- منصة موحدة لجميع مراسلات عملك

توفر لك خدمة بيفاتيل سوشيال منصة موحدة لاستقبال جميع مراسلات عملك عبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمؤسستك أو نشاطك التجاري.

هذه المنصة تجعل الأمر أكثر سهولة على موظفي خدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني لديك للتواصل مع العملاء لمختلف الأغراض.

فبدلًا من انتقال الموظفين من متصفح لآخر للاطلاع على محادثات العملاء والرد على استفساراتهم وحل مشاكلهم، يمكنهم استقبال جميع محادثات العملاء عبر منصة موحدة وفي مكان واحد.

ويمكننا أن نوضح أبرز مزايا منصة بيفاتيل لمحادثات وسائل التواصل الاجتماعي في نقاط بإيجاز كما يلي:-

  • إدارة جهات اتصال عملك وبياناتهم
  • تصنيف العملاء المحتملين والحاليين والجدد في مجموعات
  • إشعارات رسائل البريد الإلكتروني
  • عدة أدوار لإدارة محادثات السوشيال ميديا (موظف، مشرف، مدير)
  • عدة أقسام لإدارة المحادثات (خدمة العملاء، المبيعات، الدعم الفني)

4- التواصل مع العملاء بطريقة أكثر احترافية

تزودك خدمة ربط وسائل التواصل الاجتماعي بمزايا عديدة للتواصل مع العملاء واستقبال محادثاتهم والرد على استفساراتهم وحل مشاكلهم بطريقة أكثر احترافية.

ويمكننا أن نذكر أبرز مزايا التواصل مع العملاء في نقاط في اختصار كما يلي:-

أ) استخدام الجوال أو الكمبيوتر

ب) صناديق رسائل خاصة وموحدة

جـ) تقارير وتحليلات مفصلة

د) كل محادثات العميل بمنصة واحدة

 أ) استخدام الجوال أو الكمبيوتر

من أهم مزايا خدمة بيفاتيل سوشيال أنها تتيح لك استخدام منصة بيفاتيل سوشيال لاستقبال محادثات العملاء والرد على استفساراتهم وحل مشاكلهم من خلال الجوال (تطبيق الجوال IOS و الآندرويد) أو الكمبيوتر ومن أي مكان ودون الحاجة لتواجدهم بمقر مركز الاتصال.

ب) كل محادثات العميل بمنصة واحدة

تمكنك منصة بيفاتيل سوشيال من الحصول على كافة محادثات  العميل في منصة واحدة لجميع مراسلات العميل عبر وسائل التواصل الاجتماعي (ماسنجر، إنستاغرام، تويتر، تيليجرام، إلخ).

هذه الخاصية تساعد موظفي خدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني لديك على فهم احتياجات ومشاكل عملائك المحتملين والحاليين والجدد ومن يساعدك على تقديم أفضل خدمة ودعم فني للعملاء وتطوير أداء التسويق.

جـ) تقارير وتحليلات مفصلة

تزودك خدمة بيفاتيل سوشيال بتقارير وتحليلات احترافية مفصلة حول جميع مراسلات وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني الخاص بمؤسستك أو نشاطك التجاري وهذه التقارير تساعدك على الحصول على رؤية عامة حول تعاملات عملائك ومشاكلهم واحتياجاتهم بطريقة أكثر دقة واحترافية.

د) صناديق رسائل موحدة وصناديق خاصة

تتيح لك خدمة ربط وسائل التواصل الاجتماعي إمكانية تخصيص صناديق رسائل عامة موحدة لجميع مراسلات العملاء يمكن لجميع موظفيك الاطلاع عليها من خلال شاشة واحدة.

وكذلك تتيح لك إمكانية تخصيص صناديق رسائل خاصة (صندوق لكل موظف  أو لكل قسم على حدا)

على سبيل المثال: يمكنك تخصيص صندوق رسائل لقسم المبيعات أو خدمة العملاء أو الدعم الفني أو لموظف معين من كل قسم

 

5 استخدامات في خدمة ربط وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة المبيعات

لماذا توصي كثير من المؤسسات والأنشطة التجارية  بخدمات بيفاتيل لمراكز الاتصال السحابية الحديثة؟

توصى كثير من المؤسسات والأنشطة التجارية بحلول وخدمات مراكز الاتصال السحابية الحديثة من بيفاتيل للعديد من الأسباب والمزايا التي توفرها بيفاتيل للأعمال، نذكرها في نقاط باختصار كما يلي:-

  • بيفاتيل شركة سعودية معتمدة ومرخصة من الهيئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات.
  • تقدم بيفاتيل جميع خدمات وحلول الكول سنتر السحابي وخدمة العملاء من خلال خبراء ومتخصصين على أعلى مستوى من الاحترافية في خدمة العملاء والكول سنتر.
  • تقدم بيفاتيل خدمات ما بعد البيع متكاملة ودعم فني مجاني طوال فترة الاشتراك
  • تقدم بيفاتيل كافة خدمات الكول سنتر وخدمة العملاء بأقل التكاليف في السعودية
  • توفر بيفاتيل خدمة بيفاتيل سوشيال لربط وسائل التواصل الاجتماعي بمزايا احترافية عديدة لخدمة العملاء والمبيعات والدعم الفني
  • تتيح بيفاتيل إمكانية تفعيل الواتساب بيزنس من خلال الرقم الموحد 9200

 

بشكل عام، خدمة ربط وسائل الاجتماعي هي أحد حلول وخدمات مراكز الاتصال السحابية التي توفر مزايا وأدوات احترافية متكاملة لجميع إدارات المؤسسات والأنشطة التجارية (خدمة العملاء، المبيعات، التسويق، الدعم الفني) لتساعدهم على إنجاز مهامهم وتطوير أدائهم وحتى تحقيق أهداف عملك وزيادة المبيعات والأرباح.