أهم 5 خدمات لمركز الاتصال يجب توافرها لزيادة أرباح شركتك

أهم خدمات مركز الاتصال يجب توافرها

تتعدد خدمات مركز الاتصال وخدمات الكول سنتر، وتعمل خدمات مراكز الاتصال المتكاملة بتناسق تام لتطوير أداء شركتك، ولزيادة عملائك ومبيعاتك وبالتالي زيادة أرباحك

معظم مدراء الشركات يلجؤون للكثير من الخدمات والحلول التي تساعدهم على تنظيم سير عمل الشركة ومراقبة أداء العاملين وكذلك لتحليل سلوك العملاء وأداء المنظومة ككل، ومن أهمها خدمات مراكز الاتصالات التي لا غنى عنها لنجاح أي نشاط تجاري، بل إن خدمات الكول سنتر أصبحت ضرورية لاستمرار المشاريع!

فنجد أنه تتعدد استخدامات وخدمات مراكز الاتصالات وهو الأمر الذي جعل عدد ليس بقليل من الشركات والمؤسسات أن تتجه لتطوير خدمات الكول سنتر لتصل لأعلى درجة من رضا العملاء وكسب المزيد منهم بطرق سهلة وقليلة التكلفة.

فلو كنت تملك شركة أو مشروع تجاري وترغب في الاستفادة من خدمات مركز الاتصال المتعددة. ففي المقال التالي ستساعدك بيفاتيل على فهم استخدامات وأهم خدمات الكول سنتر التي ستساعدك على تحقيق نجاح هائل بأقل تكلفة!

 

عناصر المقال:

  • لما تستخدم الشركات مركز الاتصال؟
  • كيف تقوم خدمات مراكز الاتصالات بمساعدة مدراء الشركات؟
  • كيف تقوم خدمات الكول سنتر بمساعدة عملائك؟
  • أهم 5 خدمات مركز الاتصال يجب توافرها لزيادة أرباح شركتك


أهم خدمات مركز الاتصال يجب توافرها

1- لما تستخدم الشركات مركز الاتصال؟

إذا نظرت عزيزي القارئ للسوق اليوم، فستجد أن أغلب الشركات الناجحة تستخدم مركز اتصال قوي متطور وسريع لتصل لعملائها بسهولة والعكس. بل وتوفر كل ما يمكن من خدمات مركز الاتصال لتكسب عملاء أكثر ولتحقيق شهرة كبيرة.

فمن أين تأتي الشهرة والشيوع؟ أجل إنه من خلال تحدث عملائك عنك وانتمائهم لعلامتك التجارية، فحديث عملائك أقوى من أي تسويق! لذلك تهتم الشركات بالعميل من خلال التطوير المستمر في خدمات الكول سنتر لتحسين وسائل التعامل مع العملاء.

فالعميل هو النقطة الفاصلة لأي نشاط تجاري، فكلما زاد العملاء زادت المبيعات والأرباح، وكلما خسرت عملاء فستخسر المزيد من المبيعات وربما تفقد مشروعك بالكامل! ولهذا يمكننا تلخيص هدف الشركات من استخدام خدمات الكول سنتر في أنها تريد الحصول على رضا العملاء ورصد ردود أفعالهم سواء الإيجابية أو السلبية وسلوكهم الشرائي لأنها تعد مؤشرات رئيسية لتقييم نجاح أعمالك ونشاطك التجاري.

من هنا برزت الحاجة لضرورة توفير خدمات مركز اتصال متطورة للتفاعل مع العملاء بالطريقة الصحيحة ووفق أسس وأساليب حديثة لتحقيق التواصل الفعَال. ولهذا تقدم لك بيفاتيل مجموعة من خدمات مراكز الاتصال تصل بشركتك من الصفر إلى القمة! 

 

2- كيف تقوم خدمات مراكز الاتصالات بمساعدة مدراء الشركات؟

جميع خدمات مراكز الاتصالات ليس هدفها فقط تحسين العملية الاتصالية. ولكن تهدف لراحة مدراء الشركات ومساعدتهم على المراقبة وتحليل الأداء وتقييم الموظفين! كيف ذلك؟

حيث توفر خدمات الكول سنتر من بيفاتيل خدمات المراقبة الحية وتحليلات الأداء وكذلك تقييم المكالمات لتساعد مدراء الشركات على مراقبة سير عمل الشركة وأداء الموظفين. حيث يقدم تقارير مفصلة عن جميع المكالمات الصادرة والمكالمات الواردة والأهم من ذلك هو مراقبة كافة العمليات الواردة والصادرة من الشركة.


3- كيف تقوم خدمات الكول سنتر بمساعدة عملائك؟

لنفكر قليلاً… ما الذي قد يرغب فيه العميل؟ الاهتمام! أم المتابعة! أم التواصل السهل! أو هل يرغب في الرد السريع؟ في الحقيقة إن العميل يريد كل ذلك، فهو يحب الاهتمام والرعاية وعلاج لمشاكله وكذلك توفير كل ما يحتاجه.

حيث توفر لعميلك كل ما يحتاجه للوصول إليك بسهولة وبساطة وسرعة، تعطي موظفيك كافة المعلومات التي قد يحتاجون معرفتها عن العميل. تفضيلاته وميوله، احتياجاته ومتطلباته، شكاويه واستفساراته. كل ذلك لتصل لكل ما يدور في عقل عميلك وتحليله ثم استخراج كافة النقاط الهامة التي ستوظفها في تحسين أداء شركتك وتعديل أساليب وأسس العمل وفقاً لما يتناسب مع عملائك ومتطلباتهم التي لا تنتهي.

 

4- أهم 5 خدمات مركز الاتصال يجب توافرها لزيادة أرباح شركتك

هناك الكثير من الخدمات التي تقدمها لك بيفاتيل لمراكز الاتصالات وذلك بهدف تطوير أعمالك وزيادة عوائدك. ولكن هناك 5 خدمات لمراكز الاتصال ضرورية ويجب توافرها في أي شركة لضمان نجاحها وثقة عملائها، والتي سنذكرها لكم:


أ) تقييم المكالمات:

فإذا كنت تريد تطوير أداء شركتك وتحديد نقاط القوة والضعف لعلاجها فلا بد لك أن تستخدم خدمة تقييم المكالمات. فهي تتيح لك تقييم أداء موظفي خدمة الرد على العملاء، لتطوير أداء ومستوى الموظفين بعد ذلك. بالإضافة لتحسين أساليب وطرق خدمة الرد على العملاء. كما تتيح لك تلك الخدمة تحقيق تجربة عملاء أفضل من خلال التعرف على ما يضايقهم أو ما يحتاجونه.

حيث توفر لك خدمة تقييم المكالمات تقارير مفصلة بالأرقام لتقييم المكالمات والموظفين ومدى رضا العملاء. وذلك من خلال استمارة صوتية يملؤها العميل بعد المكالمة مباشرة أو بالاتصال الآلي بالعميل بعد المكالمة بمدة ما.

 

ب) الاتصال التلقائي:

ثاني أهم خدمة من خدمات مركز الاتصال في بيفاتيل هي الاتصال الذاتي أو الاتصال التلقائي. وهو من الأنظمة الحديثة لإجراء المكالمات بطريقة سريعة وسهلة. فهو نظام يساعدك في الاتصال الآلي بقوائم محددة من أرقام عملائك لأي غرضٍ كان سواء للتواصل معهم أو لإجراء استبيانات حول ما تقدمه من خدمات ومنتجات. أو لتوجيه رسائل صوتية معينة بالعروض أو قرارات أو ما شابه. فذلك يوفر عليك الكثير من الوقت وكذلك التكاليف. كما يتيح لك إمكانيات كثيرة منها التقارير والبيانات حول المكالمات الناجحة أو العملاء المتفاعلين.


جـ) الرد الآلي IVR:

هو اختصار “Interactive Voice Response” وهو الرد الآلي التفاعلي. والذي يساعد شركتك في تحقيق تواصل دائم ومستمر مع عملائك. وذلك عن طريق الرسائل الصوتية التفاعلية التي تساعد عملائك على سهولة التواصل مع كل أقسام الشركة.

 فعلى سبيل المثال إذا أراد أحد عملائك الاتصال بخصوص الاستفسار عن عرض أو منتج معين، فمن خلال خدمة الرد الآلي IVR يمكن تحويل مكالمة ذلك العميل إلى القسم المختص بالمبيعات أو العروض، وبخطوات سهلة وأوامر بسيطة كمثال ” للتواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء أضغط رقم 1 وللتواصل مع قسم المبيعات أضغط رقم 2″ وهكذا، كما أن خدمة IVR الذكية من خدمات مركز الاتصال تتيح لك إمكانية الربط مع نظام CRM والتي تساعد عملائك بشكل تلقائي لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بحسابهم والعروض والخدمات المشتركون بها وأية معلومات قد يحتاجون إليها.

 

د) الفاكس الإلكتروني:

لك أن تتخيل خصوصية كاملة وسرعة وسهولة في إرسال الفاكس! فلن تحتاج الفاكس التقليدي بعد الآن لا تعقيدات ولا أعطال، فخدمة الفاكس الإلكتروني من بيفاتيل تتيح لك إرسال واستقبال الفاكسات عن طريق الإيميل الخاص بك أو بشركتك بكل سهولة فقط لا تحتاج سوى الأنترنت.

 

هـ) ربط API:

وهي الخدمة الخامسة والأهم من خدمات مركز الاتصال وخدمات الكول سنتر من بيفاتيل. فهي من أقوى الخاصيات المميزة والحديثة التي تربط جميع تطبيقات وبرامج وأنظمة شركتك في واجهة واحدة احترافية وسهلة الاستخدام. وتتيح لك استقبال أي معلومات أو بيانات من تلك التطبيقات والأنظمة أو إرسالها من خلال خدمة ربط API. وتلك الخدمة من أهم خدمات مراكز الاتصالات من بيفاتيل التي تتيح لك تقارير ومعلومات تفصيلية عن أداء كل قسم في الشركة وبيانات حول كل الأنظمة بطريقة آمنة تماماً.

 

هذه بعض الخدمات التي تقدمها بيفاتيل ضمن خدمات مركز الاتصال، حيث تضع بين يديك مجموعة من الأدوات والأنظمة التي تساعدك على تحقيق أهداف شركتك وزيادة العوائد والأرباح بطرق سهلة وبسيطة وهي رضا عملائك وجمهورك، ولمزيد من المعلومات حول خدمات وحلول بيفاتيل من هنا.

-->