أفضل نظام CRM للتسويق الإلكتروني

نظام CRM للتسويق الإلكتروني يعتبر أحد الأنظمة التى لا غنى عنها لأي مؤسسة أو نشاط تجاري للعديد من الاعتبارات والمزايا والاستخدامات التي يوفرها هذا النظام لإدارات التسويق والمبيعات وخدمة العملاء.

الوصول إلى العملاء المستهدفين وتطوير أداء المبيعات وزيادة الأرباح وتحقيق أهداف أي مؤسسة أو نشاط تجاري جميعها أمور تعتمد على خطط متكاملة وموظفين محترفين وأنظمة وأدوات أكثر احترافية تساعد الموظفين على إجراء وتنفيذ مهامهم بشكل أفضل وتمكن المديرين من تطوير الأداء.

يعتبر التسويق الإلكتروني بكافة عناصره أهم خطط أي مؤسسة أو نشاط تجاري لنشر علامتها التجارية بسرعة والوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين وللتواصل مع العملاء بمزايا وخيارات عديدة وإجراء كافة عمليات المبيعات وتقديم خدمة ودعم فني أفضل لهم باستخدام مزايا وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الإلكتروني بشكل عام.

توفر بيفاتيل نظام إدارة خدمة العملاء بمزايا وخيارات احترافية متكاملة تمكن المؤسسات والأنشطة التجارية من تطوير أداء التسويق الإلكتروني والتواصل مع العملاء بطريقة أفضل وحتى تحقيق أهداف الأعمال وزيادة الأرباح.

خلال هذا المقال، سنتعرف على أفضل نظام CRM لإدارة التسويق الرقمي وتطوير أداء المبيعات وخدمة العملاء وإدارة المخازن والمشاريع، هيا بنا.

أفضل نظام CRM للتسويق الإلكتروني

أفضل نظام إدارة علاقات العملاء للتسويق الرقمي هو ما توفره بيفاتيل للمؤسسات والأنشطة التجارية بمزايا احترافية متكاملة وخيارات عديدة تساعد موظفي ومديري التسويق من إدارة وتطوير عمليات التسويق الإلكتروني  لحظة بلحظة ووضع خطط واستراتيجيات أكثر احترافية تساعدهم على الوصول لأكبر عدد ممكن من شرائح العملاء المستهدفين لإجراء عمليات المبيعات.

ويمكننا أن نذكر استخدامات ومزايا نظام إدارة خدمة العملاء للتسويق الإلكتروني في نقاط بإيجاز كما يلي:-

  1. إدارة عمليات التسويق
  2. وضع استراتيجيات التسويق الرقمي
  3. تخصيص حملات التسويق الإلكتروني
  4. وضع خطط للاتصالات الرقمية
  5. نظام CRM للمخازن
  6. نظام إدارة خدمة العملاء لإدارة المشاريع
  7. تذاكر الدعم الفني

1- إدارة عمليات التسويق الرقمي

يمكنك نظام إدارة علاقات العملاء من بيفاتيل من تطوير أداء التسويق الإلكتروني الخاص بمؤسستك أو نشاطك التجاري.

حيث يتيح لك هذا النظام إمكانية إدارة كافة حملات التسويق الإلكتروني الخاصة بعملك عبر وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني.

ومن ثم يمكنك هذا النظام من معرفة احتياجات واتجاهات العملاء المستهدفين وردود أفعالهم تجاه ما تقدمه من خدمات أو منتجات وكذلك معرفة قنوات التواصل المفضلة لهم وهذا يساعدك على تطوير حملات التسويق الإلكتروني وتقديم منتجات وخدمات مناسبة ترضي احتياجاتهم ومتطلباتهم.

2- وضع استراتيجيات التسويق الرقمي

يمكنك نظام CRM للتسويق الإلكتروني من بيفاتيل من إنشاء قواعد بيانات احترافية متكاملة حول عملائك المستهدفين وبياناتهم الديموغرافية واهتماماتهم واتجاهاتهم  وما يحتاجونه ويبحثون عنه عبر وسائل التواصل الاجتماعي وجوجل.

هذه المعلومات التي يزودك بها نظام إدارة علاقات العملاء تمكن إدارة التسويق بمؤسستك أو نشاطك التجاري من الحصول على رؤية عامة حول عملائك المستهدفين.

ومن ثم يمكن لموظفي ومديري التسويق الاستفادة من هذه البياناتا واستخدامها لإجراء حملات تسويق إلكتروني ناجحة وأكثر فعالية وبأقل التكاليف.

هذا النظام من بيفاتيل يمكنك من وضع استراتيجيات وخطط أكثر فعالية لتطوير أداء التسويق الإلكتروني وإجراء حملات تسويق بناءًا على معلومات وتفاصيل حقيقية عن عملائك المستهدفين.

3- تخصيص حملات التسويق الإلكتروني

من أهم مزايا نظام إدارة خدمة العملاء للتسويق الرقمي أنه يمكن إدارات التسويق الإلكتروني بالمؤسسات والأنشطة التجارية من جمع بيانات وتفاصيل شاملة حول تفضيلات عملائك المستهدفين وما يعجبون به وما لا يعجبون به فيما تقوم به من حملات تسويق وفيما يتعلق بما تقدمه من منتجات أو خدمات.

هذه الميزة من بيفاتيل تساعدك على إنشاء حملات تسويق إلكتروني تستهدف عملاء محددين وفقًا لاتجاهاتهم وتفضيلاتهم.

قواعد البيانات التي يزودك نظام CRM للتسويق الإلكتروني من بيفاتيل تزودك ببيانات وتفاصيل إحصائية شاملة فيما يتعلق بمشتريات عملائك السابقة وخصائصهم الديمواغرافية مثل:-

النوع والعمر والمنطقة الجغرافية وغيرها من التفاصيل التي تساعدك على تخصيص حملاتك التسويقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو جوجل واستهداف أشخاص معينة.

هذه الميزة تساعدك على توفير كثير من التكاليف الخاصة بإنشاء حملات تسويق عامة وشاملة لشرائح كبيرة من العملاء المستهدفين، وبدلًا من ذلك يمكنك إنشاء حملات تسويقية مخصصة لكل شريحة من شرائح عملائك المستهدفين.

4- وضع خطط للاتصالات الرقمية

يساعدك نظام إدارة علاقات العملاء CRM من بيفاتيل على إنشاء خطط للاتصالات الرقمية والتواصل مع العملاء المحتملين بالطريقة المناسبة لهم والتي تساعدك على تحقيق أعلى فعالية من حملاتك التسويقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وجوجل.

يقوم نظام بيفاتيل CRM بإنشاء قواعد بيانات حول كل من عملائك المحتملين والحاليين والجدد.

ومن ثم يمكنك وضع خطط للتواصل الفردي وإنشاء حملات تسويق فردية لكل عميل على حدا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر البريد الإلكتروني وتذكيرهم بتفضيلاتهم والعناصر والأشياء التي تعجبهم.

وأخيرًا يساعدك نظام CRM للتسويق الإلكتروني على أن تقوم بإرسال رسائل بريد إلكتروني لكل عميل على حدا بها منتجات وخدمات موصى بها وذلك بناءًا على قيام العميل بشراء منتج معين أو أكثر أو الاشتراك في خدمات معينة.

ويمكنك الاستفادة من كل ما سبق في إنشاء خطط واستراتيجيات التسويق بالمحتوى عبر موقعك الإلكتروني وذلك بإنشاء مدونات وكتابة مقالات تأتي فكرتها من تفضيلات واتجاهات عملائك المستهدفين.

وهذه الخاصية تساعدك على الحفاظ على العملاء الحاليين وكسب المزيد من العملاء الجدد وزيادة الأرباح والمبيعات بإقناع العملاء بالاشتراك في خدمات أكثر أو شراء منتجات جديدة من مؤسستك أو نشاطك التجاري.

5- نظام CRM للمخازن

نظام بيفاتيل CRM يوفر مزايا وخيارات احترافية متكاملة تمكن المسئولين عن المخازن من في المؤسسات والأنشطة التجارية من إدارة وتنظيم ومتابعة كافة تعاملات الموردين والعملاء وإصدار الفواتير المالية والاطلاع على كميات المنتجات المتاحة والمباعة بشكل لحظي وبشكل يومي أو أسبوعي أو شهري.

6- نظام إدارة خدمة العملاء لإدارة المشاريع

أيضًا هذا النظام يزود مديري المشاريع بخيارات وأدوات عديدة تساعدهم على إدارة المشروع بطريقة أكثر تنظميًا وأكثر دقة من خلال مزايا عديدة يمكنهم الاعتماد عليها لإنشاء المهام وتوزيعها على الموظفين وتحديد المواعيد النهائية لتسليمها ومن ثم إنشاء مهام جديدة وتوزيعها على الموظفين مرة أخرى والاطلاع على المهام التامة والمُعلقة والمتأخرة وغيرها من التفاصيل التي تساعد مديري المشاريع على متابعة سير عمل تنفيذ المشروع وتقييم أداء الموظفين لحظة بلحظة.

أفضل نظام CRM للتسويق الإلكتروني

7- تذاكر الدعم الفني

نظام بيفاتيل CRM يزود المؤسسات والأنشطة التجارية بخيارات عديدة ومزايا احترافية تساعد إدارة الدعم الفني وخدمة العملاء على تقديم دعم فني وخدمة أفضل للعملاء من خلال تذاكر الدعم الفني.

باستخدام تذاكر الدعم الفني يمكن لموظفي الدعم الفني فتح تذاكر لمشاكل العملاء لمتابعة حل هذه المشاكل لحظة بلحظة حتى إغلاق التذكرة بقيام أحد الموظفين بحل المشكلة.

وهذا النظام يوفر تفاصيل عديدة حول مشاكل العملاء المتكررة لتقوم إدارة خدمة العملاء والدعم الفني بالعمل على حلها نهائيًا.

ومن ثم فهو نظام احترافي يساعد الموظفين على تقديم خدمة أفضل للعملاء بطريقة أسرع وأكثر احترافية.

وبشكل عام، فإن نظام CRM للتسويق الإلكتروني من بيفاتيل هو أحد أهم حلول مراكز الاتصال السحابية الحديثة التي ساعدك كثير من المؤسسات والأنشطة التجارية على تطوير أداء التسويق الرقمي وتحقيق أهداف عملك وحتى زيادة المبيعات والأرباح بمزايا احترافية متكاملة وبأقل التكاليف في السعودية.