أفضل نظام كول سنتر للمتاجر الإلكترونية 2022

أفضل نظام كول سنتر للمتاجر الإلكترونية هو النظام السحابي الأكثر استخداماً من قبل الآلاف من المؤسسات والأنشطة التجارية التي تسعى لتقديم خدمة ودعم فني للعملاء والتواصل معهم بطريقة أسرع وأكثر احترافية.

المتجر الإلكتروني أصبح الآن أحد أهم الأدوات التي تعتمد عليها المؤسسات والأنشطة التجارية لتحقيق أهدافها التجارية وبيع منتجاتها بطريقة أسرع جنبًا إلى جنب مع طرق البيع التقليدية.

مؤخرًا ازداد إقبال الآلاف من المؤسسات والأنشطة التجارية على تطوير متاجر إلكترونية خاصة بعملهم كوسيلة بيع وتسويق حديثة وعصرية تصلهم بشرائح كبيرة من العملاء.

ومن ثم زاد احتياج الشركات إلى أنظمة كول سنتر سحابية متطورة للرد على مكالمات العملاء والإجابة على استفساراتهم وحل مشاكلهم الفنية فيما يتعلق بما تقدمه الشركة لهم من منتجات.

بل وزاد احتياجاهم إلى خصائص جديدة أكثر احترافية للتواصل مع العملاء في أوقات العمل المختلفة ولتطوير أداء خدمة العملاء والدعم الفني بما يناسب عدد المكالمات ومشاكل واستفسارات العملاء المتكررة.

من خلال هذا المقال سنتعرف بالتفصيل على أفضل نظام احترافي للمتاجر الإلكترونية للرد على مكالمات العملاء، هيا بنا.

أفضل نظام كول سنتر للمتاجر الإلكترونية 2022

نظام بيفاتيل هو أفضل نظام سحابي يمكنك من استقبال وإجراء أكبر عدد ممكن من مكالمات العملاء المتزامنة والتواصل معهم بطريقة أكثر احترافية وسريعة في مواعيد الدوام المختلفة وفي حالات انشغال موظفي خدمة العملاء وبمزايا احترافية عديدة تساعدك على تطوير أداء خدمة العملاء وتقديم خدمة أفضل وأسرع وبأقل التكاليف في السعودية.

نظام بيفاتيل هو الأفضل بين أنظمة الكول سنتر وخدمة العملاء لأنه نظام احترافي متكامل، أي يتضمن كافة الخصائص والمزايا التي يحتاج إليها موظفوا خدمة العملاء والدعم الفني والمبيعات لاستقبال مكالمات العملاء ومساعدتهم وتقديم أفضل خدمة لهم والتواصل معهم بطريقة أكثر احترافية تليق بعلامة تجارية قوية.

ويمكننا أن نوضح أبرز مزايا نظام الكول سنتر السحابي للمتاجر الإلكترونية من بيفاتيل في نقاط كما يلي:-

  1. نظام سحابي احترافي وموفر في التكاليف
  2. خاصية تسجيل المكالمات واستخراج التسجيلات
  3. خاصية الانتظار والاحتفاظ بالمكالمات
  4. تحويل المكالمات
  5. إمكانية تفعيل خاصية البريد الصوتي والرد الآلي
  6. شاشة المراقبة الحية
  7. تقارير النظام

1- نظام سحابي احترافي وموفر في التكاليف

من أهم مزايا أفضل نظام كول سنتر للمتاجر الإلكترونية أنه نظام سحابي يعمل فقط بالاتصال بالإنترنت ولا يحتاج لأي تركيبات أو سلوك معقدة ولا لأي من أجهزة الكول سنتر التقليدية.

وهذه الخاصية تجعل نظام بيفاتيل موفر في التكاليف الخاصة بإنشاء مركز اتصال احترافي للمتاجر الإلكترونية، فالنظام يعمل أونلاين عبر الإنترنت، ومن ثم يمكنك تشغيله من أي مكان دون الحاجة لأن تتواجد بمقر مركز الاتصال.

كما يتيح لك هذا النظام إمكانية تعيين موظفي خدمة عملاء يعملون عن بعد، ويمكنهم استقبال مكالمات العملاء والرد على استفساراتهم وحل مشاكلهم وتقديم أفضل خدمة لهم دون الحاجة لتواجد الموظفين بمقر مركز الاتصال.

ومن ثم يوفر هذا النظام كافة التكاليف الخاصة بأجهزة الكمبيوتر والمكاتب ومقرات مراكز الاتصال التي تحتاجها إدارة خدمة العملاء بالمتاجر الإلكترونية.

2- خاصية تسجيل المكالمات واستخراج التسجيلات

يقوم نظام الكول سنتر السحابي من بيفاتيل بتسجيل كافة المكالمات التي يقوم موظفي خدمة العملاء لمتجرك الإلكتروني باستقبالها أو إجرائها ويحتفظ النظام بهذه التسجيلات لمدة 30 يوم.

ومن ثم يمكنك استخراج تسجيلات جميع مكالمات خدمة العملاء لآخر 30 يوم في أي وقت للاستماع إليها وتقييم أداء موظفي خدمة العملاء وتحديد نقاط القوة والضعف ومن ثم وضع خطة لتطويره لتقديم خدمة ودعم فني أفضل للعملاء.

3- خاصية الانتظار والاحتفاظ بالمكالمات

خاصية الانتظار من أهم خصائص أفضل نظام كول سنتر للمتاجر الإلكترونية لأنها تمكنك من وضع العملاء على خاصية يسمعون من خلالها موسيقى معينة أو تسجيلات صوتية تتضمن عروض وخدمات عملك ومواعيد الداوم وغيرها من التفاصيل.

تساعدك هذه الخاصية في حالة انشغال جميع موظفي خدمة العملاء بالرد على عملاء آخرين. حتى يمكن للعملاء انتظار بعض الوقت ليقوم أحد موظفي خدمة العملاء باستقبال مكالمتهم والرد على استفساراتهم وحل مشاكلهم.

أما خاصية الاحتفاظ بالمكالمات فتقوم بالاحتفاظ بجميع المكالمات المفقودة والتي لم يُرد عليها عند اتصال العملاء في خارج مواعيد الدوام. أو في أثناء انشغال جميع موظفي خدمة العملاء بالرد على المكالمات.

ومن ثم تأتي إشعارات لموظفي خدمة العملاء بالمكالمات المفقودة والتي لم يُرد عليها حتى يقوموا بمعاودة الاتصال بهؤلاء العملاء. والرد على استفساراتهم وحل مشاكلهم.

4- تحويل المكالمات

تتيح لك هذه الخاصية إمكانية تحويل مكالمات العملاء إلى موظف معين أو إلى إدارة معينة. كما تتيح هذه الخاصية لموظفي خدمة العملاء إمكانية تحويل المكالمة إلى خدمة البريد الصوتي أو خاصية الرد الآلي.

5- إمكانية تفعيل خاصية البريد الصوتي والرد الآلي

يسمح لك نظام الكول سنتر السحابي من بيفاتيل بإمكانية تفعيل خاصية البريد الصوتي. التي تسمح للمتصيل أن يتركوا استفساراتهم ومشاكلهم في رسالة صوتية أو أكثر يسمعها الموظف المختص. ليعاود التواصل معهم مرة أخرى ليجيب على استفساراتهم ويحل مشاكلهم.

وهذه الخاصية تساعد عملائك في حالة انشغال جميع موظفي خدمة العملاء في مكالمات أخرى. وفي حالة اتصال العملاء في خارج مواعيد الدوام.

أما خاصية الرد الآلي فتعتبر إحدى مزايا أفضل نظام كول سنتر للمتاجر الإلكترونية. لأنها تمكنك من الرد على استفسارات ومشاكل العملاء من خلال عدد من الرسائل الصوتية المسجلة مسبقًا. والتي تجيب على استفسارات العملاء وتساعدهم في حل مشاكلهم بطريقة أسرع وأكثر احترافية.

وتساعدك هذه الخاصية أيضًا عند اتصال عملاء متجرك الإلكتروني. في خارج مواعيد الدوام أو في الأجازات الرسمية أو عند انشغال جميع موظفي خدمة العملاء بمساعدة عملاء آخرين.

6- شاشة المراقبة الحية

تساعدك شاشة المراقبة الحية على متابعة سير عمل مركز الاتصال الخاص بمتجرك الإلكتروني لحظة بلحظة. من خلال مجموعة من الأدوات والخصائص التي تزودك بصورة عامة. حول أداء موظفي خدمة العملاء لديك ومركز الاتصال بشكل عام.

فمن خلال هذه الشاشة يمكنك الاطلاع على حالة كل موظف (متاح، معه مكالمة، مشغول، في اجتماع، فترة راحة، إلخ). كما تمكنك من الاطلاع على قوائم الانتظار ومدة الانتظار لكل مكالمة وتفاصيل الاتصال الخاصة بكل مكالمة.

تسمح لك هذه الشاشة بإمكانية الاستماع إلى أي من المكالمات الجارية وتوجيه موظف خدمة العملاء أو تصحيح معلومة له. كما تسمح لك هذه الشاشة بإعادة توجيه المكالمة إلى موظف أو قسم آخر ومتابعتها.

7- تقارير النظام

يزودك هذا النظام بتقارير احترافية متكاملة حول أداء موظفي خدمة العملاء وعدد المكالمات التي أجراها. واستقبلها كل موظف ومدة كل مكالمة وعدد فترات الراحة التي أخذها كل موظف ومدتها.

كما تتيح لك هذه التقارير إمكانية الاستماع إلى أي مكالمة وتحميل التسجيل الخاص بها والاطلاع على مدتها وتاريخها ورقم المتصل.

تزودك هذه التقارير بتفاصيل وإحصاءات متكاملة حول جميع المكالمات. ومتوسط مدة الانتظار ومدة التحدث لكل موظف وعدد المكالمات المفقودة والتي لم يرد عليها لكل موظف.

أفضل نظام كول سنتر للمتاجر الإلكترونية هو أحدث نظام سحابي. يمكنك من استقبال وإجراء مكالمات عملك وتقديم خدمة ودعم فني أفضل للعملاء بمزايا وخيارات أكثر احترافية. تساعدك على أن تكون على تواصل مع العملاء طوال الوقت ومن أي مكان.