كيف تستخدم العلامات التجارية خدمة الرسائل القصيرة لتسويق منتجاتها

كيف تستخدم العلامات التجارية خدمة الرسائل القصيرة لتسويق منتجاتها

إن خدمة الرسائل النصية القصيرة تعد من أذكى وأرخص الوسائل التي تساعد الأنشطة التجارية والشركات على إطلاق منتج جديد في السوق وتسويقه بسهولة وزيادة المبيعات. إن التسويق لمنتج جديد ليس بالأمر السهل إطلاقًا، فهو تحدي ومجازفة وخصوصًا عندما تكون المنافسة شديدة في السوق، فعند التفكير في إطلاق منتج جديد أو حتى خدمة جديدة في أي شركة، يتطلب الأمر بحث فريق التسويق والمتخصصين بالشركة عن أفضل الوسائل والطرق التي تساعدهم على القيام بالتسويق لذلك المنتج الجديد بأقل التكاليف، حيث تعتمد أي خطة تسويقية ناجحة لأي منتج أو خدمة على القيام بتحديد مبدئي ودراسة تفصيلية لعدد من المحاور مثل طبيعة النشاط، حجم السوق، طبيعة الجهور المستهدف أو اختيار الشرائح المستهدفة، الوضع التنافسي في السوق، المزايا التنافسية لذلك المنتج الجديد، فرص الانتشار، وبالطبع الأهداف التسويقية بالإضافة لميزانية التسويق لذلك المنتج والتي تحدد لنا الوسائل أو الطرق التي يمكن استخدامها.

 

وهنا بدأ أصحاب الشركات والمؤسسات المختلفة البحث عن أفضل الوسائل والأساليب الحديثة التي تساعدهم على تحقيق تواصل فعال مع عملائهم المختلفين عند التسويق لأي منتج جديد، ويبحثون في الغالب عن وسيلة سهلة ومرنة وبسيطة الاستخدام، توفر عليهم المجهود والوقت والتكاليف، وتُمكنهم من الوصول السريع لجميع العملاء في أي مكان، لزيادة الوعي بالمنتج الجديد والماركة كذلك، ولم يجد خبراء التسويق أفضل من الرسائل النصية القصيرة كوسيلة ذكية تساعد على الوصول لأكبر قدر من العملاء بأقل تكلفة! ولعلك تتسائل الآن عزيزنا القارئ ” كيف يمكنني استخدام خدمة الرسائل القصيرة للتسويق لمنتج جديد ؟ ” ، في المقالة التالية سنقوم بتوضيح كافة الخطوات التي يمكنك اتباعها للتسويق لمنتجاتك الجديدة بكل سهولة ويسر عبر تلك الخدمة الذكية، لذلك لا تفوت قرائتها!

 

أولًا عليك أن تعرف ما هي خدمة الرسائل القصيرة ؟

خدمة الرسائل القصيرة أو ما تعرف بالرسائل المجمعة أو الموحدة، وهي تعد من أحدث الوسائل التي نجحت في تصميمها شركات حلول الاتصالات والكول سنتر، والتي تم استحداثها منذ بضع سنوات لنجدها تتغلب على المكالمات الهاتفية أو ما يعرف بالتسويق عبر الهاتف وخصوصًا في التسويق لمنتجات أو خدمات جديدة، فهي عبارة عن نظام ذكي وحديث يعمل على الاستهداف الدقيق لكافة جهات اتصال شركتك أو نشاطك التجاري والعمل على تشكيل رسالة وفقًا للقوالب التي ترغب في اختيارها وإرسالها لعملائك لتتضمن تلك الرسائل مجموعة من مزايا منتجاتك الجديدة التي ترغب في التسويق لها أو العروض أو غيرها، ثم تنفيذ عملية وصول الرسالة الموحدة لجميع العملاء الموجودين في جهات اتصالك، والذين تم تحديدهم مسبقًا لتصلهم الرسائل في نفس الوقت و بنفس السرعة، مهما كان حجم عملائك أو مكانهم ستصلهم رسائلك كما تريد تمامًا.

 

فتلك الخدمة الذكية تعد من أحدث وسائل الاتصال في مجال الاتصالات والتي تُمكن جميع الشركات والمؤسسات من الوصول الأمثل لعملائها، فهي تتيح إمكانية إرسال رسائل فردية أو رسائل جوال مجمعة، بطريقة تتناسب مع أهدافك التسويقية وميزانيتك نظرًا لتكلفتها القليلة، كما أنها لها دور كبير في التغلب على عوائق وسائل التسويق التقليدية، فهي تناسب جميع العملاء الذين لا يفضلون المكالمات الطويلة أو العملاء قد لا يملكون وقتاً لتلك المكالمات الهاتفية التسويقية، أو العملاء الذين لا تتناسب ظروفهم في وقت المكالمة، وخصوصًا العيوب الواضحة للمكالمات كمثل أن العميل قد لا يجيب أو يرفض إكمال المكالمة إذا لم تكن ظروفه مناسبة أو إذا كان منشغلاً أو قد يصل الأمر لشعوره بالانزعاج.

 

فمن خلال قدرة تلك الخدمة على التقليل من جميع تلك العيوب أصبحت الكثير من الشركات والأنشطة التجارية العملاقة تفضل تلك الوسيلة في التسويق لأي منتج جديد، نظرًا لأنها أكثر سرعة وأقل تكلفة من أي وسيلة أخرى، كما أنها تسمح بالوصول لآلاف العملاء بضغطة واحدة فقط وبأسهل الخطوات! ، فهي تتيح إرسال أي عدد من الرسائل النصية بأي قالب لأي عددٍ كان من العملاء، ويمكننا ذكر أهم تلك الخطوات في النقاط التالية:

 

أولًا القيام بالدخول على نظام الرسائل النصية القصيرة عبر واجهة تحكم بيفاتيل الذكية.

  • ثم تحديد جهات الاتصال التي ترغب في إعلامها بالمنتج الجديد، وذلك بربط الخدمة بنظام CRM والكول سنتر الخاص بشركتك، لتستطيع الوصول لكل جهات اتصالك وإدارتها، وسنذكرها بالتفصيل لاحقًا.
  • ثم تقوم بكتابة وصياغة الرسالة النصية بالشكل الذي يتناسب مع طبيعة الشرائح المستهدفة مثل السن والخصائص الديموغرافية واللغة وغيرها في قوالب عامة أو مخصصة كما ترغب حسب هدف خطتك التسويقية لذلك المنتج.
  • ثم القيام بجدولة تلك الرسائل التي تم صياغتها وفقاً للمواعيد التي ستقوم بتحديدها، وإرسالها تلقائيًا وفق المعاد الذي قمت بتحديده مسبقًا، ويمكنك إرسالها في مواعيد العطلات كذلك.
  • ثم يمكنك إرسال تلك الرسائل النصية التي قمت بتصميمها وصياغتها دفعة واحدة لتصل لجميع عملائك بكل مدن المملكة بضغطة واحدة فقط وفي أسرع وقت.
  • في النهاية يمكنك متابعة نتائج الحملات ورصد ردود الأفعال نحوها، وحساب المبيعات والأرباح.

 

ثانيًا عليك أن تعرف مزايا استخدام خدمة الرسائل النصية للتسويق لمنتجك الجديد ؟!

فتلك الخدمة الذكية لا تقتصر فقط على إرسال بعض الرسائل الجماعية لعملائك، بل إن مميزاتها وخصائصها لا تنتهي، ويمكننا تلخيص بعض تلك الاستخدامات في النقاط التالية:

  1. استهداف العملاء
  2. تغطية واسعة
  3. جدولة الرسائل
  4. إدارة الحملات
  5. تحليل النتائج

كيف تستخدم العلامات التجارية خدمة الرسائل القصيرة لتسويق منتجاتها

1- استهداف العملاء :

حيث أن خدمة الرسائل النصية تساعد الشركات والأنشطة التجارية على استهداف عملائها المحتملين بشكل دقيق وذكي، كما تتيح معرفة رغباتهم وتحديد ردود أفعالهم تجاه حملاتك، سواء أكانت ردود فعل العملاء تتمثل في الشراء أو الاهتمام أو الاستفسارات وغيرها، وذلك عبر إرسال مجموعة من الرسائل القصيرة لهؤلاء العملاء المرتقبين بعروض معينة مما يجعل هؤلاء العملاء يشعرون بالاهتمام تجاه علامتك التجارية.

 

2- تغطية واسعة :

حيث لا تقتصر تلك الخدمة على مدن معينة بالممكلة أو دول محددة، بل إنها وسيلة فائقة تساعدك في وصول منتجك والتسويق له عند جميع عملائك داخل وخارج المملكة السعودية، لتضمن لك اتصال مستمر غير منقطع عبر إطلاق حملات تسويقية ضخمة تصل لأكبر عدد من العملاء وتغطي كافة شبكات الجوال في السعودية والعالم.

 

3- جدولة الرسائل :

فمن أهم استخدامات تلك الخدمة الذكية هي إمكانية جدولة الرسائل وإرسالها في مواعيد تم تحديدها مسبقًا وفقًا لأهداف حملتك التسويقية مثل مواعيد العطلات أو خارج مواعيد العمل الرسمية، والتي تتيح لك المتابعة الدورية والمستمرة لكافة تفاصيل الحملة.

 

4- إدارة الحملات :

فمن خلال خدمة الرسائل النصية الحديثة فإنك تضمن حملات تسويقية ناجحة بأقل تكلفة وذات نتائج جيدة، حيث تستطيع عبر تلك الخدمة إنشاء حملات رسائل فردية أو جماعية، لتصل لجميع عملائك في أي مكانٍ كانوا، بل ويمكنك الاستعانة بخدمة الرسائل القصيرة لتطوير مستوى حملاتك التسويقية، وذلك عبر استخدامها كوسيلة تدعيمية مع وسائل التسويق الأخرى لتصل لأكبر عدد من العملاء ولضمان حصد أكبر عدد من المبيعات.

 

5- تحليل النتائج :

وهي من أهم استخدامات خدمة الرسائل النصية للشركات والمؤسسات، فهي توفر تقارير تفصيلية وتحليلات للأداء الخاصة بالحملات أو المبيعات بالأرقام التي يمكن تحليلها وتصنيفها بكل دقة، كما أنها تساعد على متابعة نتائج الحملات التسويقية وتحديد نقاط القوة والضعف لتحسين أساليب العمل وتشكيل المنتجات وتطويرها بما يتناسب مع الجمهور المستهدف.

 

هذه بعض أنواع استخدامات الرسائل النصية التي ستساعدك في التسويق لمنتجك الجديد بكل سهولة وبأقل تكاليف ممكنة، لذا إذا أردت معرفة المزيد عن كيفية تحسين أداء حملاتك التسويقية، وكيف تنجح في كسب عملاء جدد، لا تتردد في التواصل معنا لتحصل على استشارتك المجانية الآن.