كيف تخدم الرسائل النصية إداره خدمة العملاء فى التسويق؟

كيف تخدم الرسائل النصية إداره خدمة العملاء فى التسويق؟

 

لنتخيل سويًا أنك صاحب شركة أو نشاط تجاري وترغب في التسويق لإحدى منتجاتك أو خدماتك، ولنعطي مثال أوضح إذا كنت صاحب شركة سياحية وترغب في التسويق لخدمة حجز رحلات الطيران السياحية التي تقدمها شركتك، وترغب في تدعيم حملاتك التسويقية التي ستقوم بها عبر إدارة خدمة العملاء بشركتك، إذًا ما الحل؟

 

الحل هو استخدام خدمة الرسائل النصية القصيرة لتدعيم حملاتك التسويقية ومساعدة إدارة خدمة العملاء لدى شركتك، فهي خدمة ذكية تعد إحدى الحلول الحديثة التي أنجبها التطور التكنولوجي الحالي، والتي تتميز بكونها من أسرع وأسهل الوسائل والخدمات وأكثرها دقةً في الوصول لكافة العملاء مهما اختلفت شرائحهم في أي مكان وبأي وقت! وفي المثال التالي سنوضح كيف يمكنك استخدام تلك الخدمة بشكل فعال لتطوير مستوى خدمة العملاء في شركتك.

 

بالاعتماد على المثال السابق الخاص بشركة السياحة، لنفترض أنه قامت الشركة بتقديم خدمة جديدة وهي حجز رحلات الطيران السياحية وترغب في إعلام عملائها الحاليين وغيرهم من العملاء المحتملين أو المهتمين بالسياحة بشأن تلك الخدمة الجديدة، بل وترغب كذلك في الإعلان عن عروض وخصومات هائلة لأوائل المشتركين بتلك الخدمة، فكيف يمكنها الدمج بين مزايا خدمة العملاء وخدمة الرسائل النصية القصيرة؟

 

في البداية يمكنها استخدام نظام CRM لجمع كافة بيانات عملائها وتحليلها وتصنيفها لتتمكن من تقسيمهم لشرائح والبدء في عملية الاستهداف، حيث تتيح خدمة الرسائل القصيرة كذلك القدرة على ربطها بأنظمة أخرى من ضمن أنظمة شركتك، كنظام CRM أو نظام الكول سنتر، فعند الربط بين تلك الأنظمة وتكاملها سويًا يتم تحسين مستوى جودة خدمة العملاء بشركتك، بل وتطوير الحملات التسويقية بشكل كبير! ويمكننا عرض نظام مكالمة بين خدمة العملاء وبين أحد عملاء الشركة الحاليين.

 

ممثل خدمة العملاء : أهلًا وسهلًا بحضرتك أستاذ ( اسم العميل )

العميل : أهلًا وسهلًا بك

ممثل خدمة العملاء : مع حضرتك ( اسم ممثل خدمة العملاء ) من شركة ( اسم الشركة ) إذا بتسمحلي أخد دقيقة من وقتك ؟

العميل : أكيد تفضل

ممثل خدمة العملاء : اليوم بنعلن عن إطلاق خدمة جديدة لحجز رحلات الطيران واللي بتقدر من خلالها إنك تحجز رحلة طيران من وأنت في بيتك أون لاين عبر تطبيق الشركة ومو بس كدة بتقدر كمان من خلالنا إنك تحجز الفندق اللي راح تقضي فيه إجازتك وكل مواصلاتك الداخلية عبر شركتنا

العميل : مرة حلو بس أنا حاليًا ما بدي أسافر يعني

ممثل خدمة العملاء : ما في أي مشكلة أستاذ ( اسم العميل ) إذا كنت مهتم بتقدر تنزل التطبيق الخاص بالشركة وتسجل هالحين لتتمكن من الحصول على كوبون خصم على أول رحلة أنت وأسرتك

العميل : بس هل أقدر إني استخدمه في أي وقت ولا لفترة محدودة لأين ما بفكر أسافر هالفترة بصراحة

ممثل خدمة العملاء : كوبون الخصم معك لمدى الحياة وبتقدر إنك تهدي كوبون خصم هدية لأحد أصدقائك كمان

العميل : عرض ممتاز هالحين بنزله

ممثل خدمة العملاء : وقت ما حضرتك تنزل التطبيق راح توصلك رسالة تأكيدية بها كود الخصم الخاص بك

العميل : تمام فهمت

ممثل خدمة العملاء : شكرًا لوقت حضرتك أستاذ ( اسم العميل )

العميل : شكرًا لك

 

إذا لاحظت عزيزي القارئ ففي هذه الحالة ستحتاج خدمة العملاء لديك إلى جانب خدمة الرسائل النصية القصيرة لتتمكن من التواصل مع عملائك ولإرسال مجموعة من البيانات التأكيدية للعملاء المشتركين بخدماتك، بل وقد تحتاج لخدمة الرسائل النصية القصيرة في حالة المواقف الطارئة كذلك ولنضع مثال لهذا في الفقرة التالية إذا افترضنا أن أحد العملاء الذين قاموا بحجز تلك الخدمة الجديدة وتعرضت رحلته في ذلك اليوم للتأجيل.

 

ممثل خدمة العملاء : أهلًا وسهلًا بحضرتك أستاذ ( اسم العميل )

العميل : أهلًا وسهلًا بحضرتك

ممثل خدمة العملاء : مع حضرتك ( اسم ممثل خدمة العملاء ) من شركة ( اسم الشركة ) حضرتك كنت حجزت رحلة إلى لندن يوم الأربعاء القادم الساعة السادسة

العميل : أجل صحيح

ممثل خدمة العملاء : نُعلمك أن الرحلة تم تأجيلها لبعد غد نظرًا لسوء الأحوال الجوية

العميل : تمام

ممثل خدمة العملاء : بنعتذر بشدة لحضرتك أستاذ ( اسم العميل )

العميل : ما في أي مشاكل

ممثل خدمة العملاء : شكرًا لوقت حضرتك

 

كيف تخدم الرسائل النصية اداره خدمة العملاء فى التسويق 

 

إذا نظرنا لهذا المثال فسنجد أن الشركة استطاعت إعلام أحد عملائها بخبر تأجيل موعد الطائرة، ولكن هل الطائرة بها شخص واحد؟ بالطبع لا! بل إنه على الأقل سنجد أن هناك عدد يتخطى المئة قد قام بحجز نفس ميعاد الطائرة، وهنا لا يمكن للشركة أن تقوم بالاتصال بذلك العدد الكبير من العملاء لإعلامهم فقط بخبر تأجيل الموعد، فهي تكلفة كبيرة ووقت ومجهود هائل على ممثلي خدمة العملاء!

 

وهنا يظهر الدور الفعال لخدمة الرسائل النصية القصيرة التي تقوم بدعم إدارة خدمة العملاء بالشركات، فعبر تلك الخدمة يمكن لشركة السياحة القيام بصياغة رسالة بشكل جيد ومحددة باسم كل عميل للتعبير عن الاهتمام الشخصي بكل عميل وكمثال يمكن أن يكون نص الرسالة بهذا الشكل ” عزيزنا الأستاذ ( اسم العميل ) ترغب إدارة شركة ( اسم الشركة ) في إعلامك بحدوث تأجيل في ميعاد الرحلة الخاصة بكم، نظرًا لسوء الأحوال الجوية في البلاد، وحرصًا منا على سلامتك تم تأجيل ميعاد إقلاع الطائرة من يوم الأربعاء الساعة السادسة إلى يوم الخميس الساعة الثامنة مساءً، ولمزيد من التفاصيل تواصل معنا على رقم ( رقم الشركة ) “

 

ثم يتم تحديد جهات اتصال العملاء المشتركين بتلك الرحلة ثم إرسالها إليهم بضغطة زر واحدة! وهناك العديد من الحالات الأخرى التي تقوم فيها خدمة الرسائل النصية القصيرة بدعم خدمة العملاء بشكل كبير، وخصوصًا في حالة تعرض خدمة العملاء لديك لمشكلة تخص عدم قدرتهم على الوصول للعملاء عبر المكالمات الهاتفية، فقد تتعرض لمواقف مثل عدم رد معظم العملاء أو انشغال بعض الأرقام، أو قد يرفض العميل المكالمة أو يشعر بالانزعاج، وقد لا تكون ظروف العميل مناسبة للرد على المكالمة، أو حتى عدم قدرة خدمة العملاء على صياغة العروض بطريقة صحيحة! ففي هذه الحالات تقوم خدمة الرسائل النصية القصيرة بدور كبير في دعم خدمة العملاء لديك.

 

وفي النهاية إذا سألت نفسك عزيزي القارئ كيف يمكنني الاستفادة من تلك الخدمة؟ وكيف يمكنني الحصول عليها؟! إذا أردت حقًا دخول السوق بقوة وكسب فئات كبيرة من الجماهير، فعليك العمل على تطوير إدارة خدمة العملاء بشركتك وتدعيمها بخدمات الرسائل القصيرة، وتقويتهما بمجموعة من الحلول الحديثة التي تقدمها لك بيفاتيل، لتتمكن من بناء علامتك التجارية وسط السوق السعودي بل وعلى المستوى الدولي، وتتغلب على جميع منافسيك بأقوى أساليب التسويق وأفضل حلول خدمة العملاء.

 

إذاً ما الذي تنتظره؟ الآن مع بيفاتيل لحلول مراكز الاتصالات والكول سنتر يمكنك الاختيار بين باقات بيفاتيل المختلفة، يمكنك اختيار الطريقة المناسبة لعملك وحجم شركتك، لذا إذا كنت ترغب في تجربة جديدة ومميزة، مع مزيج من الحلول الذكية والخدمات التي تهدف لراحتك ورضا عملائك، فلا تتردد في التواصل معنا لتحصل على استشارتك المجانية من بيفاتيل الآن!