كيف تفعيل و الاشتراك فى خدمة الرسائل النصية القصيرة؟

كيف تفعيل و الاشتراك فى خدمة الرسائل النصيه القصيرة

قطاع كبير من الشركات الحكومية والخاصة تبحث عن وسيلة سهلة وسريعة تساعدهم على إرسال إعلاناتها وعروضها أو حتى بعضٍ من قراراتها الهامة لعملائها على هواتفهم الجوالة أو حتى للمشتركين في خدماتها، ليصلهم كل جديد وليظلوا على متابعة مستمرة معها، ولكن من الصعب إيجاد وسيلة أو طريقة للتواصل مع العملاء في أي مكان وبتكلفة مناسبة!

ومن هنا ظهرت خدمة الرسائل النصية والتي لاقت نجاحاً كبيراً منذ بداية ظهورها، حيث اندفعت معظم الشركات لتلك الوسيلة نظراً لما توفره لهم من مزايا وحلول، تساعدهم على إدارة كافة أعمالهم بكل سهولة وبأقل التكاليف، حيث نجحت في التغلب على بعض عيوب المكالمات الهاتفية، وكانت سببًا واضحًا لتطوير العلاقة بين الشركات وعملائها، وتحسين أساليب عمل المنظومة ككل.

ولعلك الآن ترغب في معرفة المزيد حول تلك الخدمة المميزة وكيف يمكنها تغيير مستوى حملاتك للأفضل، هذا هو ما ستعرضه لك بيفاتيل في المقالة التالية حول ماهية خدمة الرسائل النصية ومميزاتها، لذلك فلتتابعوا القراءة.

عناصر المقال

  1. ما هي خدمة الرسائل النصية؟
  2. كيف تساعد خدمة الرسائل النصية في تحسين الحملات التسويقية؟
  3. ما هي مزايا الرسائل الجماعية؟

1. ما هي خدمة الرسائل النصية؟

هي خدمة تعد من الحلول الحديثة التي أنجبها العصر الحديث من التكنولوجيا، والتي تتميز بكونها من أسرع وأسهل الوسائل، وأكثرها دقةً في الوصول لكافة العملاء مهما اختلفت شرائحهم في أي مكان، حيث أنها أصبحت من الطرق الأساسية المستخدمة لدى قطاع كبير من المصالح الحكومية والخاصة، أو الشركات والمصانع، والمستشفيات والعيادات، بالإضافة للبنوك وعدة قطاعات ومجالات أخرى تختص بها الشركات كان لها نصيبًا من تلك الخدمة الذكية.

فتلك الخدمة لا تختص بمجال معين للشركات، أو بحجم معين سواء حجم الشركة أو حجم عملائها، بل يمكن لأي شركة مهما كانت ضخمة أو ناشئة، أن تستفيد من خدمة الرسائل الموحدة نظرًا لتعدد استخداماتها وفوائدها، فهي عبارة عن نظام يساعد الشركات على الوصول لكل عملائها بسهولة من خلال رسائل قصيرة جماعية، ويمكن استخدام تلك الخدمة في عدة أمور هامة خصوصًا للشركات التي ترغب في تقوية العلاقات بينها وبين عملائها، ويمكننا تلخيص بعض تلك الاستخدامات في النقاط التالية: 

أ) استهداف العملاء المحتملين

ب) المتابعة الدورية

جـ) الخدمات والعروض

د) النشرات الأسبوعية

هـ) الرسائل التأكيدية

و) الحملات التسويقية


أ) استهداف العملاء المحتملين

حيث تساعد خدمة الرسائل الجماعية على استهداف العملاء المحتملين بإرسال مجموعة من الرسائل القصيرة لهم بعروض معينة  في أي مكانٍ كانوا، أو لتعرض لهم خدماتها إذا رغبوا في الاشتراك بها، مما يجعل هؤلاء العملاء يشعرون بالاهتمام.  

ب) المتابعة الدورية

حيث تُمكنك تلك الخدمة من القيام بالمتابعة الدورية والمستمرة مع العملاء الحاليين للشركة، إرسال كافة تفاصيل اشتراكاتهم في رسائل، أو إمدادهم بالعروض الجديدة وأحدث المنتجات لكسب ثقتهم وانتمائهم فيما بعد.

جـ) الخدمات والعروض

فهو من أكثر الاستخدامات شيوعًا والتي تلجأ لها الشركات كبديل للتكلفة الكبيرة للمكالمات الهاتفية، فيمكن إرسال أي عرض أو أية خصومات لأرقام العملاء لدى الشركة، حيث ستكون ذات تكلفة قليلة نسبيًا، ولكن سيكون لها أثر كبير على الأرباح.

د) النشرات الأسبوعية

فبعض الشركات قد تقوم بنشر تحديثاتها الأسبوعية، وقراراتها الهامة من خلال إرسال رسائل موحدة لكل المشتركين بخدماتها، أو حتى للمهتمين بمجال الشركة نفسه، وبذلك ستضمن بقاء جميع عملائها على علم بكل شئون الشركة وأحداثها وقرارتها كذلك.

هـ) الرسائل التأكيدية

لعلها تُعد من الاستخدامات الهامة والتي لا تقل عن المتابعة المستمرة للعملاء، بل هي تعد جزءًا منها، فمن خلال الرسائل التأكيدية ستتمكن الشركات من إرسال رسائل لكل العملاء عند التأكيد على أمر معين، ويتم استخدامها بكثرة خصوصًا في شركات الطيران والحجوزات والعيادات وحتى شركات الاتصالات، أو المواقع التي تطلب تأكيد البريد الإلكتروني أو تأكيد رقم الجوال، كمثال لذلك في شركات الطيران تقوم بإرسال مجموعة رسائل تأكيدية لكافة العملاء المشتركين برحلة سفر معينة لتأكيد معاد الرحلة.

و) الحملات التسويقية

حيث تلجأ أغلب الشركات للاستعانة بتلك الخدمة لتطوير مستوى حملاتها التسويقية، وتدعيمها لتصل لأكبر عدد من العملاء، ولضمان نجاح تلك الحملات، وإذا كنت تتسائل كيف يمكن لتلك الخدمة بأن تقوم بتحسين نتائج حملاتك، سنقوم بالإجابة الوافية عن ذاك السؤال في الفقرة التالية، لذلك لا تتوقف عن القراءة.

كيف تفعيل و الاشتراك فى خدمة الرسائل النصيه القصيرة
2. كيف تساعد خدمة الرسائل النصية في تحسين الحملات التسويقية؟

إن الحملات التسويقية التي تقوم بها معظم الشركات، كانت تعتمد في الغالب على مكالمات التسويق عبر الهاتف، والتي كانت تتمتع بالكثير من العيوب، منها:

  • ارتفاع تكلفة المكالمات خصوصًا إذا كانت المكالمات دولية.
  • عدم رد معظم العملاء أو انشغال بعض الأرقام.
  • قد يرفض العميل المكالمة أو يشعر بالانزعاج.
  • قد لا تكون ظروف العميل مناسبة للرد على المكالمة.
  • عدم قدرة خدمة العملاء على صياغة العروض بطريقة صحيحة.

ولتتغلب خدمة الرسائل الموحدة على تلك العوائق، نجحت شركة بيفاتيل على تصميم نظام الرسائل المجمعة، والتي تُمكنك من إرسال آلاف الرسائل في دقيقة واحدة بخطوات سهلة وبسيطة!

والتي كان لها مردود إيجابي على نتائج الكثير من حملات الشركات العالمية، فمن خلالها تستطيع:

  • استهداف العملاء المحتملين بدقة للوصول لهم.
  • القيام بإدارة جهات اتصالك بسهولة لمتابعة عملائك الحاليين.
  • متابعة شاملة لكافة نتائج الحملات، وما وصلت إليه.
  • إمكانية تحديد جهات الاتصال التي ترغب في الوصول إليها واستهدافها.
  • يمكنك تقسيم جهات اتصالك لشرائح مختلفة حسب هدف الحملة.
  • يمكنك إرسال أكثر من ألف رسالة في دقيقة واحدة.

وهنا يراود زوارنا الأعزاء سؤال هام وهو “كيف يمكن إرسال كمية كبيرة من الرسائل لجميع العملاء؟”، ويمكن الإجابة على ذلك السؤال ببساطة من خلال أن خدمة الرسائل النصية من بيفاتيل توفر لعملائها باقات مختلفة تتيح إرسال أي عدد من الرسائل القصيرة لأي عددٍ كان من العملاء بخطوات سلسة كالتالي:

  1. قم بالدخول على نظام الرسائل القصيرة من بيفاتيل.
  2. قم بتحديد جهات الاتصال التي ترغب في الوصول لها.
  3. قم بكتابة وصياغة رسالتك كما ترغب حسب هدف الحملة.
  4. قم بإرسال تلك الرسائل ثم تابع نتائج حملتك.

أجل إنها خطوات بسيطة وسلسة ولا تحتاج أية مجهود يذكر، بل إنها تتميز بعدد هائل من المميزات التي سنقوم بتناولها في الفقرات القادمة.

3. ما هي مزايا الرسائل الجماعية؟

تتعدد مزايا تلك الخدمة التي تقدمها لكم بيفاتيل، حيث تتيح لكم عدد من الحلول التي عن طريقها يمكن تحسين نتائج الحملات التسويقية، وتطوير مستوى الشركة ككل، سنذكرها لكم بالتفصيل في الفقرات الآتية:

أ) جدولة الرسائل

ب) تغطية شاملة

جـ) الربط بأنظمة أخرى

د) تحليلات الأداء

أ) جدولة الرسائل

فمن خلال خدمة الرسائل النصية من بيفاتيل ستتمكن من جدولة رسائلك، ونشرها في مواعيد محددة، أو خارج مواعيد الدوام وأيام العطلات، لتصل لعملائك في أي وقت.

ب) تغطية شاملة

حيث تساعدك تلك الخدمة الذكية على إرسال الرسائل القصيرة المجمعة لجميع جهات اتصالك داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها، بسرعة فائقة وبأقل تكلفة.

جـ) الربط بأنظمة أخرى

فمن مزايا تلك الخدمة الحديثة إمكانية ربطها بأنظمة أخرى من ضمن أنظمة شركتك، كنظام CRM أو نظام الكول سنتر، فعند الربط بين تلك الأنظمة وتكاملها يتم تحسين مستوى جودة خدمة العملاء بشركتك، بل وتطوير سير العمل في الشركة بالكامل.

د) تحليلات الأداء

وهي من أهم مزايا خدمة الرسائل النصية من بيفاتيل لأنها تساعدك على متابعة نتائج الحملات التسويقية بالكامل، كما تساعدك على تحديد نقاط القوة والضعف داخل شركتك لتحسينها مستقبلًا.

-->