رسوم وتكاليف خدمة الرقم الموحد 9200 في السعودية لعام 2021

رسوم وتكاليف خدمة الرقم الموحد 9200 في السعودية لعام 2021

عندما يأتي ذكر مصطلح الرقم الموحد يظن الكثيرون أنها خدمة ذات تكلفة عالية، وأنهم لن يستطيعوا التمتع بخصائصها ومميزاتها! ولكن هذا الفكر خاطئ تماماً، فمن أهم ما تتميز به خدمة الرقم الأوحد هو سعرها المناسب لجميع الشركات والمؤسسات والأنشطة التجارية بالأخص، فإذا ذكرنا عدد أو نوعية الشركات التي قد تستفيد من تلك الخدمة فلن ننتهي، فإذا نظرنا إلى السوق السعودي أو الأسواق العالمية فسنجد أن معظم الشركات والمؤسسات وإن لم تكن جميعها تمتلك أكثر من فرع داخل الدولة الواحدة، أو تنتشر فروعها في العديد من الدول، بل تتنافس كلاً منهم على تطوير النظام الخاص بها، وإتاحة قنوات اتصال سهلة للوصول لأعلى درجة من جودة الاتصال بينها وبين عملائها.

ولكن يمكننا ذكر أهم القطاعات أو المؤسسات التي لا بد لها أن تستغل فوائد تلك الخدمة، ومنها:

  • المؤسسات الحكومية والخاصة
  • المصانع والمحلات والمخازن
  • شركات الشحن والخدمات اللوجيستية
  • شركات الاتصالات المختلفة
  • المدارس والجامعات والمؤسسات الأكاديمية المختلفة
  • المستشفيات والعيادات بجميع تخصصاتها
  • المصالح الحكومية مثل السجل المدني، أو شئون الضرائب
  • المنظمات الربحية وغير الربحية
  • المؤسسات الخيرية أو التطوعية وغيرهم الكثير

 

باختصار فإن أي شركة قد تتعامل مع عدد من العملاء، كبيرة كانت أو صغيرة، ومهما كان نوع نشاطها التجاري، فإنها لا بد وأن تحصل على رقم موحد يُسهل وصول عملائها إليها، ويساعدها على التواصل بشكل أسهل وأسرع، بل وليُمكنها من التغلب على أية عوائق قد تقابلها، ومن تلك المشاكل نذكر التالي:

  • مشكلة صعوبة تذكر عملائك لمعظم أرقام شركتك إذا كانت كثيرة أو طويلة.
  • مشكلة عدم إمكانية وصول عملائك للقسم المعني بمشكلتهم أو استفساراتهم، نظراً لأن معظم الشركات تعطي رقم خاص لكل قسم في الشركة.
  • مشكلة ارتفاع تكلفة المكالمات على العملاء وعلى الشركة ذاتها، وخصوصاً إذا كانت مكالمة دولية من خارج المملكة، بل وصعوبة استقبالها.
  • مشكلة عدم إتاحة خاصية تحويل المكالمات في وسائل التواصل القديمة، والتي قد تطيل مدة حل مشاكل العملاء، أو وصولهم لاستفساراتهم.
  • مشكلة عدم قدرة الشركات على إقامة ما يعرف بالمكالمات الجماعية مع عملائها أو مع موظفيها أو كلاهما معاً.
  • مشكلة عدم إتاحة خاصية تسجيل المكالمات، وبالتالي عدم إمكانية تقييم مستوى جودة الخدمة المقدمة من قبل ممثلي خدمة العملاء.

 

رسوم وتكاليف خدمة الرقم الموحد 9200 في السعودية لعام 2021

 

ومن هنا ظهرت الحاجة الشديدة لتلك الخدمة الذكية، وهي اختصار عبارة عن رقم قصير ومميز ليكون سهل التذكر، يبدأ برقم 9200، ويتميز بكونه فريد وخاص بشركة واحدة فقط، يربط بين فروعها، ويصل بينها وبين عملائها بكل سهولة ويُسر، فهو يساعدها على تحقيق تجربة مستخدم أفضل من ذي قبل وبالتالي كسب ولاء وثقة عملائها وزبائنها، وسنأخذكم في جولة الآن لنعرف سوياً كيف يمكنكم اختيار رقم موحد مميز ليساعدكم على إدارة عملائكم وأعمالكم بكل سهولة.

  1. ربط فروعك معاً
  2. ربط جميع الأنظمة
  3. اتصال مرن وسريع
  4. لوحة تحكم ذكية
  5. مراقبة سير العمل
  6. خاصية الرد التفاعلي IVR
  7. حساب واتساب برقمك الموحد

أولاً : ” ربط فروعك معاً “

عند اختيارك لخدمة الرقم الموحد فإنه سيقوم بربط جميع فروعك داخل أو خارج المملكة السعودية، وهي من أهم الخصائص الأساسية التي يجب أن يُمدك بها أي رقم ثابت، فهي تساعد عملائك في الوصول لك بشكل أسرع وأسهل، كما أنها تساعدك على استقبال أكبر عدد من مكالمات عملائك على نفس الرقم.

 

ثانياً : ” ربط جميع الأنظمة “

فقبل أن تقوم باختيار مزود الخدمة الخاص بك، يجب عليك أن تعلم إن كانت الخدمة توفر لك خاصية الربط المتعدد، أو ما يعرف بربط الأنظمة، فهي خاصية تتيح لك إمكانية ربط الرقم الموحد الخاص بك بجميع أنظمة شركتك المختلفة، مثل نظام إدارة علاقات العملاء CRM، ونظام الكول سنتر، وتطبيقات السوفت فون وغيرها من الأنظمة التي ستساعدك على إتمام مهامك بشكل أفضل.

لمزيد من التفاصيل حول نظام CRM من بيفاتيل من هنا.

 

ثالثاً : ” اتصال مرن وسريع “

فمن أهم المواصفات التي يجب توافرها في الخدمة التي ستقوم بالاشتراك فيها هي الاتصال المرن والسريع بأي وسيلة، والتي يجب أن تتيح لعملائك إمكانية الاتصال بك عبر الجوال سواء أندرويد أو IOS أو الهاتف الأرضي أو من خلال خاصية الويب فون في أي وقت ومن أي مكان.

 

رابعاً : ” لوحة تحكم ذكية “

فإن لوحة الاستخدام يجب أن تكون متطورة وحديثة لتوفر لك كافة خصائص الرقم الموحد الفريدة، كما يجب أن تكون ذات واجهة سهلة وبسيطة في الاستخدام، لتنجح في تسهيل العمل عليك وعلى كافة فريق العمل بالشركة، كما يجب أن تتضمن واجهة الاستخدام العديد من الأدوات التي تسهل عمل فريق خدمة العملاء وتجعله أكثر تنظيماً، ولتساعدك على تخطيط المهام بدقة، لتوفر عليك الوقت والمجهود المبذول.

 

خامساً : ” مراقبة سير العمل “

فمن أهم خصائص خدمة الرقم الأوحد هي إمكانية استخراج تقارير عن كافة العمليات والمكالمات التي تمت، من قام بها، ومدتها ومتوسط المحادثات، وما نتجت عنه من نتائج كشراء منتج، أو الاشتراك في خدمة، أو حل مشكلة، أو رد على استفسار عميل، كما أنه يتيح لك إمكانية مراقبة أداء موظفيك وجودة الخدمة المقدمة للعملاء، واستخراج تقارير تفصيلية وتحليلات الأداء عن مستوى كل الموظفين لتقييم جودة الخدمة، ولتطوير مستوى الشركة مستقبلاً.

 

سادساً : ” خاصية الرد التفاعلي “

فمن أهم الأمور الهامة والضرورية التي لا يمكنك الاستغناء عنها أو قبول الخدمة بدونها وهي خاصية الرد التفاعلي، أو ما تعرف بخدمة IVR، وهي عبارة عن استخدام رسائل صوتية تفاعلية مسجلة لأهم الاستفسارات والأسئلة الشائعة التي يسألها عملائك بكثرة، فمن خلال بعض الخطوات البسيطة والسلسة كالضغط على أرقام معينة على لوحة المفاتيح بالجوال، سيمكن لعملائك معرفة إجابات كل استفساراتهم التي يرغبون في معرفتها، وذلك من خلال عرض إجابات وتوجيهات معينة يسير عليها العملاء، والتي ستقوم بتوجيههم لإجابات أسئلته، أو لأحد ممثلي خدمة العملاء بالقسم المختص باستفساره، مما يساعد في تسهيل عملية التواصل وحل المشكلات.

لمزيد من التفاصيل حول خدمة IVR من بيفاتيل من هنا.

 

سابعاً : ” حساب واتساب برقمك الموحد “

فمن أفضل الميزات التي قد تتيحها لك خدمة الرقم الموحد، هي إمكانية ربطه بحساب واتساب بيزنس الخاص بك، ، ليتمكن جميع عملائك من التواصل معك من خلاله، وكذلك سيتمكن موظفيك من الرد على كل عملائك من نفس الرقم، فمن خلال إنشاء حساب واتساب تجاري على رقمك الموحد 9200 ستحصل على جميع مميزات وخصائص الرقم الموحد بالإضافة لمزايا الواتس آب معاً، لتحسن أعمالك وتطور عملية التواصل مع عملائك.

لمزيد من التفاصيل حول واتساب بزنس API من بيفاتيل من هنا.

 

ونأتي هنا لسؤال هام للغاية وهو ” ما هي رسوم وتكاليف تلك الخدمة؟! “

تختلف جميع باقات تلك الخدمة وفقاً لحجم شركتك سواء أكانت صغيرة أو متوسطة أو كبيرة، وأيضاً تبعاً للمزايا التي ترغب في الاستفادة منها، مثل لوحة التحكم، شاشة المراقبة الحية، أنظمة للتقارير وتحليلات الأداء والمتابعة، تسجيل وتحويل المكالمات، بالإضافة للمكالمات الداخلية والدقائق المجانية!

لمزيد من التفاصيل عن باقات الرقم الموحد من بيفاتيل من هنا.

 

الآن مع بيفاتيل يمكنك الاختيار بين باقات بيفاتيل المختلفة، الآن يمكنك اختيار الطريقة المناسبة لعملك وحجم شركتك، لذا إذا كنت ترغب في تجربة جديدة ومميزة، مع مزيج من الحلول الذكية والخدمات التي تهدف لراحتك ورضا عملائك، فلا تتردد في التواصل معنا لتحصل على استشارتك المجانية من بيفاتيل الآن!

-->