أفضل 5 استخدامات لخدمة الرسائل القصيرة في السعودية لعام 2021

أفضل 5 استخدامات لخدمة لرسائل القصيرة

خدمة الرسائل القصيرة تساعدك على إرسال أكبر عدد من الرسائل النصية لعملائك الذين تم استهدافهم بدقة لتغطي أي منطقة في المملكة السعودية بضغطة زر واحدة فقط.

خدمة الرسائل القصيرة من أحدث الوسائل الاتصالية التي ساعدت العديد من الشركات للوصول لجميع عملائها بكل سهولة وبأقل تكاليف ممكنة، بل وساعدت الأنشطة التجارية على نشر عروضها بإجراء خطوة واحدة سهلة وسريعة.

لذلك تسعى الكثير من الشركات خاصة النامية أن تقوم باستخدام الرسائل الموحدة عند الرغبة في التسويق لأحد عروضها أو منتجاتها الجديدة، نظراً لأنها وسيلة سريعة وغير مكلفة بتاتاً مقارنة بالوسائل التسويقية الأخرى التي تستهلك وقتاً ومجهوداً وبالطبع تكاليف لا نهاية لها!

بالطبع لعلك تتسائل الآن كيف يمكنك إرسال مجموعة هائلة من الرسائل بضغطة واحدة لعملائك المستهدفين بدون أخطاء أو مشاكل! لا تجعل تلك التساؤلات ترهقك عزيزي القارئ فبيفاتيل ستوضح لك كافة الجوانب المتعلقة بخدمات الرسائل القصيرة في المقال التالي.

 

عناصر المقال

  1. ما هي خدمة الرسائل القصيرة؟
  2. كيف يمكنني إرسال رسائل نصية مجمعة؟
  3. ما هي مزايا الرسائل الجماعية؟


أفضل 5 استخدامات لخدمة لرسائل القصيرة

1- ما هي خدمة الرسائل القصيرة؟

هي أحدث وسيلة في مجال الاتصالات التي تُمكن جميع الشركات من الوصول الأمثل لعملائها، مهما أختلف نشاطها التجاري سواء كانت صغيرة أو كبيرة، فهي من أسرع وسائل التواصل مع العملاء مهما بعد مكانهم واختلفت معلوماتهم، حيث تقوم تلك الخدمة بالاستهداف الدقيق لكافة جهات اتصال شركتك والعمل على تنفيذ عملية وصول الرسالة الموحدة لجميع العملاء في نفس الوقت و بنفس السرعة، فهي إحدى الحلول الذكية التي لا تأبه لمسافات أو تعقيدات، بل يمكنها الوصول لأي عميل ترغب في التواصل معه.

كما يمكنك إرسال رسائل فردية أو رسائل جوال مجمعة، حيث تتناسب تلك الخدمة مع أهداف شركتك وأساليب التسويق الخاصة بك، فليس جميع الأشخاص يفضلون المكالمات الطويلة أو قد لا يملكون وقتاً لتلك المكالمة التسويقية أو حتى قد لا تتناسب ظروفهم في وقت المكالمة، لذلك نجد أن الرسائل النصية المجمعة من أحسن الطرق التي يفضلها الكثير من الأشخاص.

حيث أثبتت الدراسات أن خدمة الرسائل القصيرة تتفوق على المكالمات الهاتفية بشكل كبير! لنجد أن نسبة 58 في المئة من الأشخاص يفضلون التواصل عبر رسائل الجوال بينما 47 في المئة فقط من الأشخاص قد يجيبون على المكالمات الهاتفية التسويقية، فمن العيوب الواضحة للمكالمات أن العميل قد لا يجيب أو يرفض إكمال المكالمة إذا لم تكن ظروفه مناسبة أو إذا كان منشغلاً أو قد يصل الأمر لشعوره بالغضب ناحية علامتك التجارية! وكثرة المكالمات التي تقوم بها الشركات في الغالب ما تسبب ما يعرف ب “Brand attack”، وهي المشاكل التي تغلبت عليها خدمات الرسائل القصيرة بكل سهولة.

” ولكن كيف يمكنني إرسال 1000 رسالة في آن واحد ؟” لعل ذلك السؤال قد طرأ على بالك الآن! أليس كذلك؟ في الفقرة التالية سنخبرك كيف تحقق تلك المعادلة الصعبة، أو التي كنت تظن أنها صعبة!

 

2- كيف يمكنني إرسال رسائل نصية مجمعة؟

لم يعد إرسال ألف رسالة أو حتى أكثر من ذلك بالأمر الصعب! فخدمات الرسائل القصيرة من بيفاتيل تذهب بقدراتك لأبعد من ذلك، يمكنك الآن بسهولة القيام بتلك المهمة من خلال خطوات بسيطة، سنلخصها لكم في النقاط التالية:

في البداية ستقوم بربط أنظمة CRM والكول سنتر الخاص بشركتك بنظام الرسائل الموحدة، لتستطيع الوصول لكل جهات اتصالك وإدارتها بالشكل الصحيح.

يمكنك تحديد جهات الاتصال التي ترغب في إرسال رسائل شركتك إليها، مهما كان عدد هؤلاء العملاء، ومهما كان مكانهم، يمكنك من خلال خدمة بيفاتيل أن تستهدف عملائك بدقة سواء كانوا عملاء حاليين أو محتملين وفقاً لعدة اختيارات مثل مكان السكن والسن وغيره.

تقوم بكتابة الرسالة النصية وصياغتها وفقًا لهدفك التسويقي، وذلك من خلال لوحة تحكم سهلة الاستخدام وسريعة التشغيل من بيفاتيل، لتتمكن من تنظيم رسائلك بسهولة.

يمكنك الآن جدولة رسائلك وفقاً للمواعيد التي ترغب فيها وإرسالها تلقائياً وفق المعاد الذي قمت بتحديده مسبقاً. ويمكنك إرسالها في مواعيد العطلات.

آخر خطوة وهي إرسال تلك الرسائل الجماعية التي قمت بتصميمها وصياغتها لتصل لجميع عملائك بكل مدن المملكة بضغطة واحدة فقط وفي أسرع وقت، ولن تكلف نفسك الكثير!

حقاً إنها خدمة مثالية ولكن الأفضل هو مميزاتها واستخداماتها الحقيقية والتي تقدمها بيفاتيل وسنذكر لكم بعضاً من تلك الاستخدامات في الفقرة الآتية.

 

3- ما هي مزايا الرسائل الجماعية؟

تتعد مزاياها واستخداماتها، لتتناسب بشكل أو بآخر مع خططك التسويقية وأهداف شركتك لتحقق نجاحاً في السوق ولتكسب رضا عملائك. ويمكننا ذكر أفضل 5 استخدامات ومزايا لخدمة الرسائل المجمعة في السعودية لعام 2021 من بيفاتيل:

  • حملات تسويقية ناجحة
  • جدولة الرسائل
  • تغطية شاملة
  • استهداف العملاء
  • الربط بأنظمة أخرى


أ) حملات تسويقية ناجحة

حيث تساعد خدمة الرسائل القصيرة جميع الشركات على القيام بحملات تسويقية ناجحة بأقل تكلفة. سواء كانت رسائل تلك الحملات فردية أو جماعية. فالهدف الأساسي منها هو التغلب على عقبات التواصل مع العملاء، فلو عددنا كل المشاكل التي تواجه الشركات لن ننتهي! ولكن يمكن علاجها أو تقليل تأثير قصور المكالمات من خلال تلك الخدمة المميزة من بيفاتيل.


ب) جدولة الرسائل

فكما ذكرنا من قبل أن من الاستخدامات الهامة لتلك الخدمة هي إمكانية جدولة الرسائل وفقاً لمواعيد محددة. لتستطيع صنع حملات تسويقية مستمرة حتى في خارج مواعيد العمل وفي أوقات العطلات.


جـ) تغطية شاملة

فإذا كنت تبحث عن وسيلة فائقة لتصل بك لجميع عملائك داخل وخارج المملكة السعودية. لتضمن اتصال قوي غير منقطع، يمكنك ذلك الآن من خلال خدمة الرسائل المجمعة من بيفاتيل. التي تعطيك الإمكانية لعمل حملات تسويقية ضخمة تصل لأكبر عدد من العملاء وتغطي كافة شبكات الجوال في السعودية.

 

 

د) استهداف العملاء

الوصول لعملائك اليوم أصبح سهلاً وممكناً! من خلال بيفاتيل ستصل لعملائك المستهدفين بدقة سواء كانوا محتملين أو حاليين وذلك عن طريق الاستهداف المحدد لكافة خصائص عملائك. وبالتالي ستصل للعميل المناسب وتحقق أهداف حملتك التسويقية كاملة.


هـ) الربط بأنظمة أخرى

إمكانية ربط نظام الرسائل الخاص بك بأنظمة CRM والكول سنتر بشركتك، الأمر الذي سيساعدك على إدارة جهات اتصالك وتحديد جمهورك المستهدف لتطوير خططك التسويقية لتتناسب مع شرائحك المستهدفة.

 

وفي النهاية إذا سألت نفسك عزيزي القارئ “لما قد أعتمد على المكالمات التسويقية بينما لدي وسيلة الرسائل المجمعة السهلة والسريعة وغير المكلفة للوصول لعملائي؟” فسيكون سؤال خاطئ تماماً! نظراً لأن كل وسيلة اتصالية ولها عيوبها ومميزاتها. بل وتعمل كافة الوسائل الاتصالية المختلفة سوياً لتحقيق حملات تسويقية ناجحة. فإذا أردت حقاً دخول السوق بقوة وكسب فئات كبيرة من الجماهير. فعليك العمل على تطوير الكول سنتر الخاص بشركتك وتدعيمه بخدمات الرسائل القصيرة. وتقويتهما بمجموعة من الحلول الحديثة التي تقدمها لك بيفاتيل. لتتمكن من بناء علامتك التجارية وسط السوق السعودي بل وعلى المستوى الدولي. وتتغلب على جميع منافسيك بأقوى أساليب التسويق وأفضل حلول خدمة العملاء.

-->